اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

تورو روسو بحاجة إلى "ضبط دقيق" لمحرّك هوندا المُحدّث لاستخلاص المزيد من الأداء

سيعتمد فريق تورو روسو، وكما أمُل، الخصائص الأحدث من محرّك هوندا في الفورمولا واحد خلال التجارب الحرّة لجائزة اليابان الكبرى، إذ يعتقد سائقه بيير غاسلي بأنّ بعض "الضبط الدقيق" سيساعد في استخلاص مزيد من الأداء من هذا التحديث.

بيير غاسلي، تورو روسو

بيير غاسلي، تورو روسو

أندي هون/ صور لات

اختبرت هوندا محرّكها الجديد في تجارب الجمعة الحرة لجائزة روسيا الكبرى نهاية الأسبوع الماضي، لكنّها عادت لاعتماد الخصائص القديمة لباقي مجريات الجولة بعدما لاحظت بعض "السلوك الغريب" على الحلبة.

كما اختبر الصانع الياباني الخصائص الأحدث هذا الأسبوع على جهاز الداينو، إذ أكّد بأنّها ستكون على السيارة في تجارب يوم غدٍ الجمعة.

وتعليقًا على ذلك قال غاسلي: "أعتقد بأنّ الخصائص الجديدة تُمثّل دفعة في الأداء، فكما قلت في سوتشي، فإنّنا لا نعلم تحديدًا مقدار تلك الدفعة، لكنّني أعتقد بأنّ الوضع إيجابي".

وأضاف: "نحن فقط بحاجة إلى اختبارها أكثر من أجل إيجاد الضبط الأمثل واستخلاص كلّ شيء".

وتابع: "كنّا أفضل على مستوى الأداء في اللفّة الواحدة في سوتشي، كما كان الوضع إيجابيًا للغاية يوم الجمعة. آمُل أن يكون الأمر مشابهًا هنا، فستكون تلك المرّة الأولى التي نعتمد فيها المحرّك الجديد لكامل عطلة نهاية الأسبوع، لذا سنرى كيف سيسير الأمر. بيد أنّني بكلّ تأكيد أكثر تفاؤلًا فيما يتعلّق بالأداء الذي ظهرت به خلال الجولات القليلة الماضية".

وتمّ إرجاع المشكلة التي واجهت الفريق مع الخصائص الجديدة نهاية الأسبوع الماضي إلى حاجة المحرّك إلى معايرة أفضل، إذ كانت هنالك اهتزازات غير متوقّعة عند استخدامه على الحلبة.

وفي هذا الصّدد قال غاسلي: "سأخبركم في صباح الغد إذا ما كان الوضع أفضل. لكن نعم، كان ذلك أحد الجوانب التي تعيّن علينا تحسينها في سوتشي. أعلم بأنّ هوندا عملت على تلك المسألة في جهاز الداينو منذ السباق هناك".

من جهته، وصف زميل غاسلي بالفريق برندون هارتلي تقديم المحرّك الجديد نهاية الأسبوع الماضي على أنّه "تجربة للتعلّم مع الخرائط وكلّ الأمور الأخرى التي تُحيط بتقديم خصائص جديدة من وحدة الطاقة".

كما أمُل النيوزيلندي بأن يكون الفريق قادرًا على اعتماد المحرّك الجديد لكامل عطلة نهاية الأسبوع بعدما شاهد بعض العمل على التحديثات خلال زيارته للمصنع هذا الأسبوع.

فقال: "لقد رأينا في الحقيقة المحرّكات على جهاز الداينو في ساكورا، لذا فإنّنا نعلم أنّهم عملوا طوال الأسبوع، إذ أنّنا متحمّسون لرؤية كيف سيكون الوضع".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق هاميلتون متفاجئ من عدم اعتماد فيراري لأوامر الفريق حتّى الآن في هذا الموسم
المقال التالي تحليل: ما هو السبب الرئيسي وراء كبوة فيراري الأخيرة

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط