اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

تغييرات على فتحات المكابح تسبّبت في مشكلة الإطارات على سيارة ويليامز

وجد فريق ويليامز بأنّ المشاكل التي تعرّض لها مع الإطارات الخلفيّة في التجارب الحُرّة اليوم مردّها إلى تغييرات طفيفة على فتحات تهوية الفرامل من أجل استيعاب متطلبات حلبة شنغهاي الصينيّة.

التفاصيل الخلفيّة لسيارة ويليامز

الصورة من قبل: جورجيو بيولا

بات سيموندز، المدير التقني في ويليامز
فيليبي ماسا، ويليامز يختبر الجناح الجديد
فيليبي ماسا، ويليامز
فيليبي ماسا، ويليامز

عانى السائق البرازيلي فيليبي ماسا من حالتَي انفجار لإطار سيارته الخلفي الأيسر خلال التجارب الحُرّة الأولى ما دفع فريقه ويليامز إلى إجراء تحقيقات سريعة من أجل العثور على سبب المُشكلة لتفادي تكرار الحادثة في التجارب الثانية.

وبعد العثور بأنّ العجلات المعدنيّة كانت السبب، قام الفريق بتحقيقات مفصّلة إذ وجد بأنّ العجلات تعرّضت للكسر جرّاء احتكاكها بفتحات المكابح.

وقم تمّ حلّ المُشكلة بمُجرد إقدام الفريق على القيام بالتغييرات الضروريّة في التجارب الحُرّة الثانيّة.

وقال المُدير التقني في ويليامز بات سيموندز لموقعنا موتورسبورت.كوم "تعرّضت عجلات الإطارات لمشاكل جرّاء إعدادات فتحات المكابح. لم يكن من السهل معرفة ما حدث، ولكننا عثرنا على المُشكلة وقمنا بحلّها".

وأضاف "بمُجرّد معرفتنا بسبب المُشكلة كان من السهل تفاديها. فتحات المكابح كانت هي نفسها التي قمنا باستخدامها في البحرين، ولكن مع بعض التغييرات الطفيفة".

ماسا: لم يكن يومًا إيجابيًّا

من ناحيته أشار البرازيلي ماسا بأنّ يومه لم يكن مثاليًّا إذ لم يحصل على وقتٍ كافٍ من أجل اختبار سيارته، بيد أنه عبّر عن ارتياحه من حلّ فريقه لمُشكلة الإطارات.

"واجهنا مُشكلة في العجلة المعدنيّة للإطار إذ قمنا بإجراء التعديلات وعثرنا على المُشكلة" قال ماسا، مُضيفًا "كُلّ شيء على ما يُرام الآن من أجل تشغيل السيارة من دون مشاكل. وهذا أمرٌ إيجابي".

وأكمل "ولكن من الجهة المُقابلة، لم يكن يومنا جيدًا للغاية إذ خسرنا الوقت في التجارب الحُرّة الأولى حيث لم يكن من السهل فهم الشعور مع السيارة والإطارات، إذ يبدو بأنّ نسبة التآكل مُرتفعة جدًا بالنسبة للجميع. لدينا يومٌ آخر، لذلك نأمل أن نكون أكثر قدرة على المُنافسة يوم غد".

وتابع قائلاً "أعتقد بأنّ كُلّ شيء كان طبيعيًا بخلاف قيامنا بحصّة واحدة، لذلك لم يكن يومًا إيجابيًّا. على الأقلّ عثرنا على المُشكلة إذ يجب علينا الآن العمل بجدّ لفهم الإطارات كي نكون في وضعٍ أفضل غدًا".

وعندما سُئِل عن سبب حدوث المُشكلة على سيارته فقط، أجاب البرازيلي قائلاً "لا أعلم. كانت المُشكلة موجودة في السيارتَين، ولكن رُبما كان فالتيري بوتاس محظوظًا مع العلم الأحمر. رُبما لكان نفس الأمر ليحدث على سيارته. كما قلت، على الأقلّ وجدنا سبب المُشكلة".

واختتم "أجرينا تعديلات على عجلة الإطار ولم نُواجه هذه المُشكلة بعد ذلك. قمنا بالكثير من اللّفات في الحصة الثانيّة وهذا هو المهمّ".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق رايكونن يتقدّم ثنائيّة فيراري خلال التجارب الحرّة الثانية
المقال التالي فيتيل: فيراري تملك القدرة على الاقتراب من مرسيدس في الصين

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط