اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

تضارب آراء ماسا وويليامز بعد الخروج من القسم الأوّل للتجارب التأهيليّة في برشلونة

تضاربت آراء فيليبي ماسا وبات سيموندز المدير التقني لفريق ويليامز حول حاجة الحظيرة البريطانيّة لإعادة التفكير بنهجها خلال التجارب التأهيليّة بعد فشله في الوصول للقسم الثاني خلال جائزة إسبانيا الكبرى.

فيليبي ماسا، ويليامز

الصورة من قبل: أكس بي بي Images

بات سيموندز، المدير التقني في فريق ويليامز
بات سيموندز، المدير التقني لفريق ويليامز
فيليبي ماسا، ويليامز
فيليبي ماسا، ويليامز
فيليبي ماسا، ويليامز

خرج السائق البرازيلي من القسم الأول من التجارب التأهيليّة بعد أن خسر وقتاً بسبب الإزدحام على حلبة برشلونة خلال لفته السريعة، ولم يتمكن بعدها من القيام بلفة ثانية حيث بقي في مرآب فريقه.

متأخر جداً

يعتقد ماسا بأن الفريق أخطأ بحساباته لعدم إعطائه وقتاً كافياً للحصول على محاولة أخرى على الحلبة، حيث قال: "لقد دخلنا الحلبة متأخرين خلال القسم الأوّل وأغلب الفرق الأخرى دخلت قبلنا".

وأضاف: "إذا لم تتمكن من تسجيل لفة مثاليّة لأي سبب من الأسباب، فعندها بإمكانك المحاولة مرة أخرى وهذا ما قامت به أغلب الفرق. كان أمامي إزدحام كبير في لفتي الأولى، لم أتمكن من التجاوز ولم يكن لديّ وقتٌ كافٍ للمحاولة مرة أخرى، وكانت خطة التوقيت خاطئة".

وعندما سُئل عن إمكانيّة تغيير نهج الفريق خلال التجارب التأهيليّة للسباق المقبل، أجاب ماسا: "أجل، أعتقد ذلك. لا يمكننا أن نفقد أي فرصة لتحقيق النقاط. نحن هنا لتحقيق النقاط والتجارب التأهيليّة جزء من العملية، وعلينا أن نقوم بعمل متكامل دائماً".

لكن بالنسبة لسيموندز، فإنه يعتقد بأن ماسا كان بإمكانه دخول القسم الثاني عبر تجاوز الإزدحام إذ قال: "أعتقد أنه كان من الجيد لو تمكنّا من المحاولة مرة أخرى، لكن أيضاً كان من الرائع لو لم نحتج لذلك".

وأضاف: "كان أمام ماسا سيارتان وأعاقتاه قليلاً، ولكننا لم نكن نخطط للفة ثانية اليوم، وأعتقد بأننا دفعنا الثمن غالياً. إنه أمرٌ مؤسف".

النهج صحيح

صرّح سيموندز بأن القيادة بعدائية في القسم الأول هو أمر هام لتوفير الإطارات حيث قال: "مع وقوع ذلك، يمكن أن تكون حكيماً جداً حول هذه الأمور، ولكن يمكن أن تكون صعبة جداً. رياضة السيارات تدور حول استخدام كل شيء إلى أقصى حد والحصول على أقصى قدر من الأداء".

وأضاف: "علينا الآن القول هل نحن بحاجة لأقصى أداء في القسم الأوّل؟ حسناً، لا. من المفترض الوصول بسهولة للقسم الثاني. لذلك هنالك جدال".

وعن رأيه بإمكانية تغيير نهج الفريق في التجارب التأهيليّة، أجاب: "أعتقد بأننا سننظر إلى الأمر بشكل كامل كتحليل طبيعي، وسننتظر حتى نبحث به مجدداً. لكن إجابتي الأولى ستكون لا".

واختتم قائلاً: "لقد علقنا هذه المرة ولكن القسم الأوّل ليس عبارة عن منافسة. أعتقد بأنه من المهم فهم طريقة عمل التجارب التأهيليّة. القسم الثاني يبدأ ليكون تنافسيّاً والأخير بالتأكيد أكثر تنافسيّة. لكنكم دائماً تنتقدون ويليامز لأننا لا نلعب بالنار!".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق ريكاردو يقول أنّ تحديث المحرّك قد يضع ريد بُل في دائرة الانتصارات
المقال التالي هورنر يعترف بأنّ خيارات ريد بُل للمحرّكات في 2017 "محدودة"

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط