تحليل: هل يُمكن لبوتاس إقناع مرسيدس بالإبقاء عليه؟
برايم

تحليل: هل يُمكن لبوتاس إقناع مرسيدس بالإبقاء عليه؟

من قبل:

يتوجّه فالتيري بوتاس نحو عامه الثاني مع مرسيدس، لكنّ أمثال إستيبان أوكون ودانيال ريكاردو يضعون أعينهم على مقعده لموسم 2019، فهل سيكون بوتاس قادرًا على الاستجابة لتلك المخاطر عبر قيادة بطوليّة مماثلة لما أظهره خلال شهوره الأولى مع الصانع الألماني؟

من الممكن أن يتسبّب خطأ ضمن سلسلة من النتائج الباهرة في الإضرار بمسيرة أيّ سائق. في المقابل فإنّ لحظة إبداع وسط سلسلة من خيبات الأمل قد تمثّل بريق أمل، إذ أنّ التفاصيل الدقيقة هي التي تُحدّد المسيرة الرياضيّة. لهذا السبب يسعى رياضيو النخبة إلى الكمال على الدوام. وذلك هو سبب شعور بوتاس بخيبة الأمل بعد موسمه الأوّل في صفوف مرسيدس.

إذ أنّ النصف الأوّل من موسمه لم يشهد تقديمه لأيّ أداء مخجلٍ على الإطلاق، حيث حلّ محلّ بطل الموسم الأسبق في اللحظات الأخيرة على إثر اعتزال نيكو روزبرغ المفاجئ، وسرعان ما تمكّن من تحقيق قطب الانطلاق الأوّل للمرّة الأولى في مسيرته في الفورمولا واحد خلال الجولة الثالثة في البحرين، قبل أن يُتبع ذلك بفوزه الأوّل في السباق التالي في روسيا متفوّقًا على زميله لويس هاميلتون بطل العالم ثلاث مرّات.

المشاركات
التعليقات

سيدل يدعم المطالبة بتغيير قوانين العلم الأحمر

دعم أندرياس سيدل مدير فريق مكلارين مطالب سائقه لاندو نوريس لتغيير قوانين الأعلام الحمراء في بطولة العالم للفورمولا واحد.

مرسيدس: هاميلتون لم يكن يعلم أن فيرشتابن سيبادل المركز معه في جدة

أكد أندرو شوفلين مهندس المسار لدى مرسيدس أن لويس هاميلتون لم يتلق أي تحذير حيال الطلب من ماكس فيرشتابن إعادة المركز إليه خلال سباق جائزة المملكة العربية السعودية الكبرى في جدة.

مواعيد عرض جائزة أبوظبي الكبرى 2021

يصل موسم 2021 المليء بالإثارة إلى نهايته من بوابة جائزة أبوظبي الكبرى التي ستشهد حسم المعركة على لقبَي هذا الموسم من بطولة العالم للفورمولا واحد.

مكلارن ستتسابق بكسوة جديدة في جائزة أبوظبي الكبرى الختاميّة

ستتسابق مكلارين بكسوة جديدة في الجولة الختاميّة لموسم 2021 من بطولة العالم للفورمولا واحد في أبوظبي كجزء من دفع علامة "فيوز" التابعة لراعيها "بات".

ماسي: محادثة تغيير مركز فيرشتابن على شبكة الانطلاق في جدة "طبيعيّة بالكامل"

أصرّ مايكل ماسي مدير سباقات الفورمولا واحد على أنّ محادثته مع فريق ريد بُل خلال فترة العلم الأحمر حيال تغيير مراكز شبكة الانطلاق ضمن جائزة المملكة العربيّة السعوديّة الكبرى كانت "طبيعيّة بالكامل".

هورنر: ريد بُل تريد الفوز بلقب الفورمولا واحد بالطريقة الصحيحة

شدّد كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل على أن العلامة النمساوية تريد الفوز بلقب الفورمولا واحد لهذا الموسم بالطريقة الصحيحة، وسط مخاوف من أية حيل "قذرة" قد تخرّب الجولة الختامية في أبوظبي.

فيرشتابن: حركة التجاوز المُعاقبة في السعوديّة "كانت لا بأس بها في البرازيل"

قال الهولندي ماكس فيرشتابن أنّه يُواجه صعوبة في فهم سبب تلقيه لعقوبة أثناء خروجه هو ولويس هاميلتون عن المسار خلال سباق جائزة المملكة العربيّة السعوديّة الكبرى بعد مُعاقبته على واقعة مماثلة لما حدث في البرازيل.

تحليل: كيف يمكن لـ هاميلتون الفوز بلقب 2021 للفورمولا واحد؟

حُسم لقب الفورمولا واحد خلال الجولة الختامية 29 مرة طوال تاريخها على مدار 71 عاماً. وستكون جائزة أبوظبي الكبرى الختامية في 2021 مسرح الصراع المثير لحسم اللقب بين ماكس فيرشتابن ولويس هاميلتون كأحد أكثر المواسم درامية وإثارة للجدل في تاريخ البطولة!

ويبر يحثّ ريكاردو على السعي لهزيمة فيرشتابن وليس التفكير في المستقبل
المقال السابق

ويبر يحثّ ريكاردو على السعي لهزيمة فيرشتابن وليس التفكير في المستقبل

المقال التالي

غروجان: فريق هاس لن يُترك في الخلف في 2018

غروجان: فريق هاس لن يُترك في الخلف في 2018
تحميل التعليقات