موتورسبورت.كوم
مقالات

موتورسبورت.كوم "برايم"

تحليل: هل انتهت حقبة مرسيدس حقًا؟
برايم

تحليل: هل انتهت حقبة مرسيدس حقًا؟

من قبل:
, محرر

لم تتمكّن مرسيدس للمرّة الأولى خلال خمسة أعوام من الفوز بأيٍ من السباقات الثلاثة الافتتاحيّة من الموسم فهل يعني ذلك بأنّ الفورمولا واحد تشهد أخيرًا نهاية سيطرة الفريق على البطولة؟

من المؤكّد بأنّ الوضع أصبح أكثر احتدامًا داخل أروقة مرسيدس، كما أنّ وجود فريقَين منافسين يضغطان عليه بقوّة ساهم في الكشف عن نقاط ضعف السهام الفضيّة.

إذ خلال سيطرة الفريق على مدار الأعوام الثلاثة الأولى من الحقبة الحاليّة، كان عليه في الحقيقة التأكّد من أنّ لويس هاميلتون ونيكو روزبرغ لا يصدمان ببعضهما البعض بشكلٍ مكثّف. في حال تمكّنت مرسيدس من إدارة تلك المسألة – وهو ما نجحت في القيام به بالفعل معظم الوقت – فإنّ النقاط دائمًا ما كانت تتهافت على خزائن الفريق وكذلك الألقاب.

المشاركات
التعليقات

ألفا روميو قلّلت من شأن تأثير عدم تقديم أيّة تحديثات في 2021

اعترف فريدريك فاسور مدير فريق ألفا روميو أنّه قلّل من شأن التأثيرات السلبيّة للتخلّي عن برنامج تطوير سيارة الفريق لموسم 2021 من بطولة العالم للفورمولا واحد.

ريد بُل ومرسيدس تتوصّلان إلى اتّفاقٍ بشأن مسؤول قسم المحرّكات

توصّلت ريد بُل إلى صفقة مع مرسيدس تقضي بانضمام مديرها التقنيّ الجديد لقسم وحدات الطاقة، بن هودجينسون، إلى صفوها في وقتٍ لاحقٍ هذا العام.

إعادة تعبيد حلبة الأمريكيّتين بعد تذمّر الفورمولا واحد والموتو جي بي

تخضع حلبة الأمريكيّتين لعمليّة إعادة تعبيد جديدة كجزء من محاولاتها لمعالجة مشاكل المطبّات التي حضرت بقوّة في الأعوام الأخيرة.

جائزة أستراليا الكبرى لن تشهد دراما لقاح كورونا التي كان بطلها نجم التنس ديوكوفيتش

قال آندرو ويستاكوت رئيس جائزة أستراليا الكبرى في الفورمولا واحد أن الحدث في موقع جيّد ليتفادى دراما المصنف الأول عالميًا نوفاك ديوكوفيتش وبطولة أستراليا المفتوحة للتنس.

الانتهاء من أعمال تعديلات حلبة ألبرت بارك للفورمولا واحد

انتهت أعمال التغييرات على تصميم حلبة ألبرت بارك التي تُقام عليها جائزة أستراليا الكبرى للفورمولا واحد قبيل نسخة هذا العام من السباق.

"فيا": حقبة القوانين الجديدة ستُقلّص الفجوة بين الصدارة والخلف إلى النصف

يعتقد الاتّحاد الدولي للسيارات "فيا" أنّ قوانين الانسيابيّة المُقيّدة أكثر، إلى جانب سقف النفقات، ستُؤدّي إلى تقليص الفجوة بين المقدّمة والخلف إلى النصف بعد عامٍ واحد.

بداية درامية بعض الشيء لألبون ضمن يومه الأول في ويليامز

اعترف أليكس ألبون بتعرّضه لبعض الدراما ضمن يومه الرسمي الأول في صفوف فريق ويليامز في الفورمولا واحد، وذلك بعدما أضاع مفاتيح سيارته في مصنع الفريق.

مدير فريق ألفا روميو لديه "ثقة تامة" في بوتاس بعد عملهما سويًا في الماضي

قال فريدريك فاسور أن عمله السابق مع فالتيري بوتاس في فئات الناشئين سيساعد في تعزيز الفهم والثقة بينهما ضمن صفوف ألفا روميو هذا العام.

مرسيدس: جميع الفرق تعاني للوصول إلى نافذة عمل الإطارات المثالية
المقال السابق

مرسيدس: جميع الفرق تعاني للوصول إلى نافذة عمل الإطارات المثالية

المقال التالي

ماسا: ويليامز تدفع ثمن تفضيل المال

ماسا: ويليامز تدفع ثمن تفضيل المال
تحميل التعليقات