موتورسبورت.كوم
مقالات

موتورسبورت.كوم "برايم"

تحليل: هل انتهت حقبة مرسيدس حقًا؟
برايم

تحليل: هل انتهت حقبة مرسيدس حقًا؟

من قبل:
, محرر

لم تتمكّن مرسيدس للمرّة الأولى خلال خمسة أعوام من الفوز بأيٍ من السباقات الثلاثة الافتتاحيّة من الموسم فهل يعني ذلك بأنّ الفورمولا واحد تشهد أخيرًا نهاية سيطرة الفريق على البطولة؟

من المؤكّد بأنّ الوضع أصبح أكثر احتدامًا داخل أروقة مرسيدس، كما أنّ وجود فريقَين منافسين يضغطان عليه بقوّة ساهم في الكشف عن نقاط ضعف السهام الفضيّة.

إذ خلال سيطرة الفريق على مدار الأعوام الثلاثة الأولى من الحقبة الحاليّة، كان عليه في الحقيقة التأكّد من أنّ لويس هاميلتون ونيكو روزبرغ لا يصدمان ببعضهما البعض بشكلٍ مكثّف. في حال تمكّنت مرسيدس من إدارة تلك المسألة – وهو ما نجحت في القيام به بالفعل معظم الوقت – فإنّ النقاط دائمًا ما كانت تتهافت على خزائن الفريق وكذلك الألقاب.

المشاركات
التعليقات

كابيتو: ضم ألبون ليس بدايةً لعلاقة بين ويليامز وريد بُل

قال يوست كابيتو مدير فريق ويليامز في الفورمولا واحد أن انضمام أليكسندر ألبون بدءاً من موسم 2022 المقبل، ليس بداية لعلاقة شراكة بين ويليامز وريد بُل.

ريد بُل: مركز فيرشتابن الثاني في سوتشي "بطعم الفوز"

قالت ريد بُل أن تحقيق ماكس فيرشتابن المركز الثاني في سباق جائزة روسيا الكبرى بعد الانطلاق من آخر الترتيب، كان بمثابة الفوز.

مرسيدس تتعهّد بأن تكون "عدائية للغاية" في معركتها على اللقب أمام ريد بُل

قال توتو وولف مدير فريق مرسيدس أنّ فريقه سيواصل مقاربته "العدائية للغاية" ضمن معركته على لقب الفورمولا واحد في مواجهة ريد بُل، مُعترفًا بأنّ لا أحد منهما يعزّز من نقاطه بالقدر الكافي في الوقت الحالي.

ساينز: جائزة روسيا الكبرى أفضل عطلة نهاية أسبوع لي مع فيراري حتّى الآن

شعر كارلوس ساينز الإبن "بالفخر" حيال أدائه في عطلة نهاية أسبوع جائزة روسيا الكبرى، واصفًا إيّاها بالأفضل له منذ انضمامه إلى فيراري هذا العام.

جيوفينازي: خضتُ سباقًا "فوضويًا صامتًا" بعد عطل اللاسلكي في اللفة الأولى

قال أنطونيو جيوفينازي سائق ألفا روميو في الفورمولا واحد أنّ عطل اللاسلكي الذي أفقده التواصل مع خط الحظائر "أفسد" سباقه مباشرة بعد الانطلاقة.

ترتيب بطولة العالم للفورمولا واحد بعد جولة روسيا 2021

انتزع لويس هاميلتون صدارة بطولة العالم للفورمولا واحد مستفيدًا من فوزه الـ 100 في البطولة ضمن جائزة روسيا الكبرى، في حين عزّزت مرسيدس أفضليّتها أمام ريد بُل في بطولة الصانعين.

الاكتفاء بتأنيب نوريس لقاء خرق مدخل خطّ الحظائر في روسيا

وجّه مراقبو سباق جائزة روسيا الكبرى للفورمولا واحد تأنيبًا للاندو نوريس لقاء خرقه لقواعد دخول مدخل خطّ الحظائر إثر انزلاقه بسبب الأمطار، ما يعني إبقاءه على مركزه السابع.

معاقبة سترول إثر حادثته مع غاسلي في سباق سوتشي

تلقّى لانس سترول عقوبة 10 ثوانٍ إثر حادثته مع بيير غاسلي في سباق جائزة روسيا الكبرى في الفورمولا واحد.

مرسيدس: جميع الفرق تعاني للوصول إلى نافذة عمل الإطارات المثالية

المقال السابق

مرسيدس: جميع الفرق تعاني للوصول إلى نافذة عمل الإطارات المثالية

المقال التالي

ماسا: ويليامز تدفع ثمن تفضيل المال

ماسا: ويليامز تدفع ثمن تفضيل المال
تحميل التعليقات