موتورسبورت.كوم
مقالات

موتورسبورت.كوم "برايم"

تحليل: كيف هزّ انتقال ريكاردو الصاعق سوق السائقين في الفورمولا واحد؟
برايم

تحليل: كيف هزّ انتقال ريكاردو الصاعق سوق السائقين في الفورمولا واحد؟

من قبل:

تحمل خطوة انتقال دانيال ريكاردو المفاجئة من ريد بُل إلى رينو الموسم المقبل الكثير من التعقيدات على سوق انتقالات السائقين في 2019. إذاً كيف تبدو قطع الأحجية حتى الآن؟

فاجأ ريكاردو الجميع بخطوته تلك التي جاءت بعد أيام قليلة فقط من تصريحاته للصحفيين أنّ مسألة تجديد عقده مع ريد بُل مجرد وقت؛ قبل أن يفجر مفاجأة من العيار الثقيل معلناً نيته ترك العلامة النمساوية والانضمام إلى تشكيلة رينو المصنّع الفرنسيّ للموسمَين المقبلين.

وعادة ما يكون سوق السائقين قبيل الموسم التالي شبكةً معقدة من الترابطات التي قد تنهار بطريقة أحجار الدومينو في حال حصول حدث من هذا المعيار، وبالرغم من أنّ الوضع ليس بهذه الحساسية للموسم الحاليّ، لكنّ هناك عدة احتمالات لم تُحسم بعد.

المشاركات
التعليقات

ريكاردو: المعركة بين مكلارين وفيراري رسمت "قصة مثيرة" في 2021

يعتقد دانيال ريكاردو أن معركة فريقه مكلارين مع فيراري قد رسمت "قصة مثيرة" في الفورمولا واحد في 2021، حيث نافس الغريمان التقليديان على المركز الثالث في بطولة الصانعين.

ياماموتو: مغادرة هوندا للفورمولا واحد كانت مبكّرة جدًا

تحسّر ماساشي ياماموتو المسؤول عن برنامج هوندا في الفورمولا واحد على مغادرة الصانع الياباني للبطولة في مرحلة مبكّرة جدًا، ويأمل أن يعود يومًا ما في المستقبل.

ألونسو: لقب السائق الأكبر سنًا في الفورمولا واحد الآن "يمنحني أفضلية"

أصرّ فرناندو ألونسو سائق ألبين على أنه يرى عُمره وخبرته "كأفضلية" بالتوجّه إلى موسم 2022 في بطولة العالم للفورمولا واحد.

ألفا روميو ما تزال منفتحة على ضمّ ناشئي فيراري في المستقبل

ما يزال فريق ألفا روميو منفتحًا على ضمّ سائقين من أكاديمية فيراري للناشئين كجزء من تشكيلته في الفورمولا واحد في المستقبل بالرُغم من الاستغناء عن أنطونيو جيوفينازي لموسم 2022، وذلك وفقًا لمدير الفريق فريدريك فاسور.

براون: 2021 موسم "ناجح جداً" لفريق مكلارين بالرغم من المركز الرابع

قال زاك براون المدير التنفيذي لدى مكلارين أن موسم 2021 المنصرم في الفورمولا واحد كان ناجحاً جداً، بالرغم من التراجع إلى المركز الرابع ضمن ترتيب بطولة المصنعين خلف فيراري.

ألونسو "حزين" لرحيل هوندا عن الفورمولا واحد

قال فرناندو ألونسو أنه "حزين" لخروج هوندا كمزود للمحركات من الفورمولا واحد، وذلك بعد الفوز بلقب بطولة السائقين في 2021 مع ماكس فيرشتابن سائق ريد بُل.

فيلنوف: على هاميلتون أن يكون "عدائيًا" ليستعيد لقب الفورمولا واحد في 2022

قال جاك فيلنوف بطل العالم السابق في الفورمولا واحد أن على لويس هاميلتون التغلّب على إحباط خسارة لقب 2021 لصالح ماكس فيرشتابن وأن يكون "عدائيًا" من أجل استعادته في الموسم المُقبل.

محادثات أندريتي "لم تؤثر على خطط" ألفا روميو لموسم 2022

قال فريدريك فاسور أن محادثات فريقه مع أندريتي أوتوسبورت حيال إمكانية الاستحواذ، لم تؤثر على الخطط لموسم 2022 المقبل في الفورمولا واحد فيما عدا تأجيل بعض القرارات.

مكلارين: ساينز سيكون في مقدّمة خياراتنا الموسم المقبل
المقال السابق

مكلارين: ساينز سيكون في مقدّمة خياراتنا الموسم المقبل

المقال التالي

فيرشتابن: ريد بُل "متأخرة بسباقَين" في مجال تحديثات المحرك

فيرشتابن: ريد بُل "متأخرة بسباقَين" في مجال تحديثات المحرك
تحميل التعليقات