موتورسبورت.كوم
مقالات

موتورسبورت.كوم "برايم"

تحليل: عيوب التصميم التي عصفت بتحالف مكلارين-هوندا
برايم

تحليل: عيوب التصميم التي عصفت بتحالف مكلارين-هوندا

من قبل:
, كاتب

بعد ثلاثة مواسم لم تُثمر عن شيءٍ بخلاف تبادل الاتّهامات والعديد من عمليات إعادة البناء المُكلفة، تخرج تفاصيل انفصال مكلارين-هوندا إلى النور مع نظرة عامة على مُجمل الوضع، حيث برزت عيوب أساسية في التصميم ضمن جوهر المشكلة.

قد يبدو خزان الزيت مكوّنًا بسيطًا وسط التعقيد الكبير الذي تتمتّع به محرّكات الفورمولا واحد سداسية الأسطوانات وأجزاؤها الهجينة. إذ وفي ظلّ ملايين الدولارات التي يتمّ استثمارها في محاولة إنجاح فريقٍ مصنعيّ ضمن سباقات الجائزة الكبرى، إلى جانب خبرات منظمتين عظيمتين في عالم السباقات، لا يُمكن توقّع أمر بديهي وأساسي كهذا أن يكون السبب الرئيسي للكارثة.

لكنّ ذلك تحديدًا ما حدث في 2017. فقد كان خزان الزيت على رأس الأسباب التي عصفت في نهاية المطاف بتحالف مكلارين-هوندا، السبب الذي اختفى ضمن مناخٍ مسموم من الوعود الكاذبة والأحلام المُحطّمة.

المشاركات
التعليقات

ريد بُل: مبادلة ماسي لمراكز شبكة الانطلاق أشبه بعرضٍ في "السوق"

قال كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل أنّ عرض مايكل ماسي مدير سباقات الفورمولا واحد لمبادلة مراكز شبكة الانطلاق بعد العلم الأحمر خلال جائزة المملكة العربيّة السعوديّة الكبرى أشبه بعرضٍ يُقدّم "في السوق".

نوريس: القانون "الغبي" لتبديل الإطارات تحت العلم الأحمر يجب تغييره

وصف لاندو نوريس سائق مكلارين، قرار السماح بتبديل الإطارات تحت العلم الأحمر "بغير العادل" داعياً إلى تغييره.

شتاينر: قطع الغيار باتت مشكلة لفريق هاس بعد حوادث جدة

اعترف غونتر شتاينر مدير فريق هاس للفورمولا واحد أن العلامة الأمريكية باتت تعاني من مشكلة توافر قطع الغيار بعد حادثتين كبيرتين لكلتا السيارتين في سباق جائزة المملكة العربية السعودية على حلبة كورنيش جدة.

وولف يأمل أن تتفادى الفورمولا واحد أي "وضع فوضوي" في سباق أبوظبي الختامي

يأمل توتو وولف مدير فريق مرسيدس أن تتفادى الفورمولا واحد أية أوضاع فوضوية في سباق جائزة أبوظبي الكبرى الختامي والذي سيحدد هوية الفائز بلقب موسم 2021 الجاري.

هورنر: الفورمولا واحد تفتقد خبرة مدير السباقات الراحل تشارلي وايتينغ

قال كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل أن الفورمولا واحد تفتقد الخبرة التي كان يمتلكها مدير السباقات السابق الراحل تشارلي وايتينغ، وذلك بعد سباق جائزة المملكة العربية السعودية الدرامي الذي شهد عدة مواقف مثيرة للجدل.

فيرشتابن يتلقى عقوبة 10 ثوانٍ لقاء حادثته مع هاميلتون

تلقى ماكس فيرشتابن عقوبة 10 ثوانٍ لقاء الحادثة التي جمعته بغريمه على لقب الفورمولا واحد هذا الموسم لويس هاميلتون خلال سباق جائزة المملكة العربيّة السعوديّة الكبرى بعد أن وصف المراقبون كبحه بـ "الغريب".

ماركو: ريد بُل "لا تُعامل" مثل مرسيدس من قبل حُكّام الفورمولا واحد

يعتقد هيلموت ماركو مستشار فريق ريد بُل أنّ الحظيرة النمساويّة "لا تُعامل" مثل نظيرتها مرسيدس من قبل مراقبي "فيا" وذلك بعد أن أنهت عقوبة ماكس فيرشتابن آماله بالفوز بسباق جائزة المملكة العربية السعوديّة الكبرى.

هاميلتون: فيرشتابن "تجاوز الحدود" بحركاته في سباق السعوديّة

يعتقد لويس هاميلتون أنّ غريمه على لقب هذا الموسم من بطولة العالم للفورمولا واحد ماكس فيرشتابن "تجاوز الحدود" خلال معركتهما المليئة بالحوادث على الفوز بسباق جائزة المملكة العربيّة السعوديّة الكبرى، معترفًا بأنّه كان "من الصعب" الحفاظ على هدوئه.

هوندا: إنهاء مشروع مكلارين "أمر مريح"
المقال السابق

هوندا: إنهاء مشروع مكلارين "أمر مريح"

المقال التالي

وولف: فيرلاين يستحقّ التواجد في الفورمولا واحد

وولف: فيرلاين يستحقّ التواجد في الفورمولا واحد
تحميل التعليقات