تحليل: تخلّي فريق مكلارين عن هوندا يُجرّده من أيّة ذرائع
برايم

تحليل: تخلّي فريق مكلارين عن هوندا يُجرّده من أيّة ذرائع

من قبل:
, محرر

من المرجّح أن تحصل مكلارين على مكاسب فورية في حال قرّرت التخلي عن هوندا والانتقال للتزوّد بمحركات رينو. لكنها ستجد نفسها تحت وطأة ضغطٍ هائل، إذ لن تمتلك المزيد من الأعذار. هذا ما يشرحه لنا غاري أندرسون المدير التقني السابق في الفورمولا واحد.

لو كان هذا الموسم فعلاً هو الأخير لمكلارين مع هوندا، فإنّ الانتقال إلى محركات رينو في الموسم المقبل لن يُتيح للفريق أيّ مكانٍ للاختباء. فعلى صعيد هيكل السيارة، ستتمّ مقارنة مكلارين على الدوام بفريق ريد بُل.

وإذا ما جدّدت مكلارين عقد سائقها الإسباني فرناندو ألونسو، فسيدخل مع زميله ستوفيل فاندورن في مواجهة ماكس فيرشتابن ودانيال ريكاردو. ما يعني بطريقةٍ أخرى أنّ جميع الأعذار قد نفدت من أمام الفريق: إمّا التفوّق أو الصمت.

المشاركات

روسي: ألبين كانت "تائهة" في بداية موسم 2021 في الفورمولا واحد

اعترف لورون روسي المدير التنفيذي لألبين أن فريقه كان "تائهًا" في بداية موسم 2021 في الفورمولا واحد، لكنه قال بأن تذبذب الأداء تحوّل إلى ثبات أكبر بعد فهم السيارة بشكل أفضل.

جو: بوتاس "ذو الذهنية المنفتحة" أفضل زميلٍ لي كناشئ

قال غوانيو جو ناشئ ألفا روميو أن فالتيري بوتاس "ذو الذهنية المنفتحة" هو أفضل زميلٍ ممكن له خلال أول موسم كناشئ في الفورمولا واحد.

مكلارين تتوقّع معدّل تطوير "مرتفعًا للغاية" في موسم 2022 للفورمولا واحد

يتوقّع جايمس كي المدير التقني لدى مكلارين أن تمرّ فرق الفورمولا واحد بمعدّلات تطوير "مرتفعة للغاية" في 2022 بينما تحاول التأقلم مع القوانين الجديدة في الرياضة، مُشيرًا إلى أنها قد تستغرق موسمًا كاملًا لتبدأ الحصول على الأداء المأمول.

كي: الأجنحة المرنة قد تُمثّل مشكلة في 2022 بالرغم من صعوبة استغلالها

قال جايمس كي المدير التقنيّ لفريق مكلارين في الفورمولا واحد أنّ الأجنحة المرنة "قد تُصبح ربّما مشكلة في 2022"، لكنّه يعتقد بأنّ القوانين الجديدة ستزيد من صعوبة استغلال المرونة الانسيابيّة.

أوكون: التغييرات الجديدة في الفورمولا واحد "رائعة" وستخلق المزيد من الفرص

قال إستيبان أوكون سائق ألبين أنه يدعم بشكل كامل التغييرات التي شهدتها الفورمولا واحد مؤخرًا من أجل جعل العرض المقدم على الحلبة أكثر جذبًا للمشجّعين، قائلًا أن الطريقة التي تتطوّر بها البطولة "رائعة".

ألفا روميو قلّلت من شأن تأثير عدم تقديم أيّة تحديثات في 2021

اعترف فريدريك فاسور مدير فريق ألفا روميو أنّه قلّل من شأن التأثيرات السلبيّة للتخلّي عن برنامج تطوير سيارة الفريق لموسم 2021 من بطولة العالم للفورمولا واحد.

ريد بُل ومرسيدس تتوصّلان إلى اتّفاقٍ بشأن مسؤول قسم المحرّكات

توصّلت ريد بُل إلى صفقة مع مرسيدس تقضي بانضمام مديرها التقنيّ الجديد لقسم وحدات الطاقة، بن هودجينسون، إلى صفوها في وقتٍ لاحقٍ هذا العام.

إعادة تعبيد حلبة الأمريكيّتين بعد تذمّر الفورمولا واحد والموتو جي بي

تخضع حلبة الأمريكيّتين لعمليّة إعادة تعبيد جديدة كجزء من محاولاتها لمعالجة مشاكل المطبّات التي حضرت بقوّة في الأعوام الأخيرة.

ساوبر "تبدأ من الصفر" مع سيارتها لموسم 2018
المقال السابق

ساوبر "تبدأ من الصفر" مع سيارتها لموسم 2018

المقال التالي

مدوّنة جايمس ألين: استراتيجيّة السباق في مونزا

مدوّنة جايمس ألين: استراتيجيّة السباق في مونزا