موتورسبورت.كوم
مقالات

موتورسبورت.كوم "برايم"

تحليل السباق: لماذا استحقّ هاميلتون متوسّط الأداء الفوز في باكو
برايم

تحليل السباق: لماذا استحقّ هاميلتون متوسّط الأداء الفوز في باكو

من قبل:

لم يبدُ لويس هاميلتون سعيدًا للغاية بفوزه بسباق جائزة أذربيجان الكبرى كونه لم يشعر بأنّه كسب ذلك وأنّ زميله فالتيري بوتاس في صفوف مرسيدس استحقّ المزيد. لكنّ هاميلتون لم يكن بحاجة ليكون بهذه القسوة على نفسه.

عندما تشاهد أحد منافسيك يغلق مكابحه ويخرج عن المسار في إحدى اللفّات، والآخر يخرج خالي الوفاض نتيجة انفجار إطاره بعد ذلك بلفّة، فإنّك تعلم بأنّ الحظّ يقف إلى جانبك. ويُدرك هاميلتون جيّدًا ما يحتاجه السائق للفوز بجائزة كبرى – التي كانت الـ 63 في مسيرته هذه المرّة – حيث وصف السباق لاحقًا بـ "اليانصيب"، لكنّ سائق مرسيدس سارع لتحديد نقاط الضعف في تأديته التي شعر أنّها لم ترقَ لمقاييسه المرتفعة.

لم يكن هذا فوزًا غير مستحق، لكن كما قال بيت بونينغتون مهندس سباقه عبر اللاسلكي إثر عبور البريطاني لخطّ النهاية بأنّ الحظّ حالفهم في أذربيجان. لكن من أجل الخروج بأفضل نتيجة، تعيّن على هاميلتون إظهار المثابرة والعزيمة التي يُمكن توقّعها من بطل للعالم من أجل استغلال ما آلت إليه الأمور خلال جائزة أذربيجان الكبرى.

المشاركات
التعليقات

ساينز يحثّ المارشلز على التحلي بردود فعلٍ سريعة في ظلّ احتماليّة الحوادث العالية في جدّة

دعا كارلوس ساينز الإبن المارشلز على الحلبة ضمن جائزة السعوديّة الكبرى بالتحلّي بردود فعلٍ سريعة بالنظر إلى إمكانيّة وقوع الحوادث على حلبة شوارع جدّة عالية السرعة.

غاسلي متفائل حيال سباق جدّة بعد أن بات الفريق يفهم سبب "أسوأ أداء" في قطر

قال بيير غاسلي سائق ألفا تاوري أن فريقه بات يملك الآن فهمًا لأسباب "أسوأ أداء في الموسم" للحظيرة الإيطالية في جائزة قطر الكبرى الأخيرة.

هاميلتون مستعد لمساعدة راسل كي يصبح البطل البريطاني المقبل للفورمولا واحد

قال لويس هاميلتون أنه مستعد لمساعدة الوافد الجديد جورج راسل على أن يصبح البطل البريطاني التالي في الفورمولا واحد، عندما سيزامله بدءاً من الموسم المقبل.

ويليامز تضمّ الرئيس السابق لقسم رياضة السيارات لدى فولكسفاغن في دور المدير الرياضي

تواصل ويليامز سلسلة ضمّ الموظفين السابقين في فولكسفاغن عبر التوقيع مع سفين سميتس، والذي انضمّ إلى فريقها في الفورمولا واحد في دور المدير الرياضي الشهر الماضي.

معركة لقب موسم 2021 للفورمولا واحد تشتعل على كورنيش جدّة

وصل موسم 2021 للفورمولا واحد إلى مراحله النهائية بالفعل، حيث يستعد جميع المتابعين حول العالم لمنافسة شديدة مرتقبة خلال الجولتين الأخيرتين في المملكة العربية السعودية وأبوظبي على التوالي.

كابيتو يتغيّب عن جائزة السعوديّة الكبرى بعد إصابته بفيروس كورونا

لن يتواجد يوست كابيتو مدير فريق ويليامز للفورمولا واحد في المملكة العربيّة السعوديّة نهاية هذا الأسبوع بعد تأكيد إصابته بفيروس كورونا.

نوريس: ريكاردو قادر على العودة بقوة حالما يتأقلم تماماً مع سيارة مكلارين

قال لاندو نوريس سائق مكلارين أنه يعي تماماً قدرات زميله دانيال ريكاردو، وأنه لا يستهين بالمنافسة بينهما، بالرغم من أنه قدم موسماً أقوى في 2021 حتى الآن.

هيل: انتهاء معركة موسم 2021 بحادثة سيكون أمراً مؤسفاً

قال دايمون هيل بطل العالم السابق في الفورمولا واحد ومحلل قناة سكاي، أنه على ماكس فيرشتابن ولويس هاميلتون "الالتزام بالأخلاق الرياضية" مؤكداً أنه سيكون من المؤسف انتهاء الموسم بحادثة مثيرة للجدل.

غاسلي: ماغنوسن أكثر السائقين الذين واجهتهم "خطورة وتهوّرًا"
المقال السابق

غاسلي: ماغنوسن أكثر السائقين الذين واجهتهم "خطورة وتهوّرًا"

المقال التالي

ريد بُل ناقشت خطر إمكانيّة وقوع حادث بين سائقيها قبل السباق

ريد بُل ناقشت خطر إمكانيّة وقوع حادث بين سائقيها قبل السباق
تحميل التعليقات