موتورسبورت.كوم
مقالات

موتورسبورت.كوم "برايم"

تحليل السباق: كيف كشفت الخسارة غير الضروريّة في أستراليا نقطة ضعف مرسيدس
برايم

تحليل السباق: كيف كشفت الخسارة غير الضروريّة في أستراليا نقطة ضعف مرسيدس

من قبل:

لم يكن لويس هاميلتون وفريقه مرسيدس غير محظوظين أثناء هزيمتهما خلال سباق جائزة أستراليا الكبرى للفورمولا واحد، وكان بوسعهما تفادي تلك الهزيمة التي لحقت بالسائق والفريق على حدّ السواء.

يُمكن القول بأنّ حكمة بطل العالم خمس مرّات خوان مانويل فانجيو حيال الفوز بأقلّ فارقٍ ممكن أصبحت أكثر دقّة خلال حقبة الجائزة الكبرى الحديثة. يأتي ذلك بالرغم من عدم حاجته حينها للتعامل مع التقنيات الهجينة ومحدوديّة المكوّنات المتاحة التي تُجبر السائقين والفرق على التعامل مع السباقات تبعًا لمخاوفها من استهلاك الكثير من عمر المحرّك – حيث قد تأتي عواقب ذلك في وقتٍ لاحقٍ من الموسم – أو الوقود. كما أنّ الأرجنتيني لم يواجه مطلقًا سيارة أمان من دون ذكر الأخرى الافتراضيّة التي كلّفت هاميلتون ومرسيدس فوزًا مؤكّدًا خلال جائزة أستراليا الكبرى.

يعود انتصار سيباستيان فيتيل وفيراري إلى الحظّ الجيّد بالأساس أكثر من الوتيرة المجرّدة، مثلما اعترف الألماني بنفسه، إذ من دون اعتماد نظام سيارة الأمان الافتراضيّة في اللفّة الـ 26 من أصل الـ 58 من أجل إبعاد سيارة هاس الخاصة برومان غروجان التي توقّفت إلى جانب المسار، لما تمكّن من تحقيق الفوز. لكنّ مقولة أخرى تشير إلى أنّ "تصنع حظّك بنفسك" ولو لم تكن حسابات مرسيدس المسبقة حيال الفارق الذي تحتاجه بين هاميلتون وفيتيل من أجل توقّف الأخير خلال تلك الظروف خاطئة، لتمكّن هاميلتون من تحقيق الفوز.

المشاركات
التعليقات

الكشف عن روزنامة الفورمولا واحد لموسم 2022 وانطلاقها من البحرين والسعوديّة

كشفت بطولة العالم للفورمولا واحد عن روزنامتها الأكبر لموسم 2022، والتي ستنطلق عبر سباقَين عربيين في البحرين والسعوديّة، لكنّ جدول الـ 23 سباقًا لا يتضمّن جائزة الصين الكبرى.

ماسي: العمل على تحديثات حلبة قطر للفورمولا واحد أوشك على الانتهاء

صرّح مايكل ماسي مدير سباقات الفورمولا واحد بأن العمل على تطوير حلبة لوسيل من أجل جائزة قطر الكبرى في نوفمبر/تشرين الثاني المُقبل قد أوشك على الإكتمال.

فيرشتابن: على ريد بُل أن "ترفع مستواها" لتظل ضمن معركة اللقب حتى نهاية الموسم

أبدى ماكس فيرشتابن تخوّفه من الهيمنة التي أظهرتها مرسيدس في جائزة تركيا الكبرى، إذ يرى بأنّ على فريقه ريد بُل أن "يرفع مستواه" إذا ما أراد البقاء ضمن معركة اللقب حتى نهاية الموسم.

ماسي ينفي انتقادات ألونسو حيال حكّام الفورمولا واحد

نفى مايكل ماسي مدير السباقات في الفورمولا واحد انتقادات فرناندو ألونسو التي طالت الحكّام، قائلاً أن "الجميع سواسية تحت القوانين".

بينوتو: وحدة طاقة 2022 ستُعيدنا إلى المستوى التنافسيّ

بعد حصول الفريق على بيانات إيجابيّة مشجّعة من النظام الهجين، تحدّث ماتيا بينوتو مدير فريق فيراري حول محرّك 2022 الذي يتّجه لردم الفجوة بين الحصان الجامح ومرسيدس.

وتيرة مرسيدس القوية خففت من مخاوف تراجع الأداء بسبب التركيز على موسم 2022

قالت مرسيدس أنّ انتصاراتها الأخيرة في الفورمولا واحد قد خففت من حدّة المخاوف بأنّ انتقالها المبكّر لتطوير سيارة 2022 قد يتسبب بتراجع في الأداء بحلول هذا الوقت من الموسم.

ريكاردو لن يدع خيبة أمل سباق تركيا تحطّم زخم مكلارين

يرفض دانيال ريكاردو أن يسمح لجائزة تركيا الكبرى المخيّبة للآمال بتحطيم زخم مكلارين الأخير في الفورمولا واحد بعد خروجه من القسم الأوّل من التصفيات وفشله في تسجيل النقاط.

حلبة الأمريكيتين تدرس مسألة "المطبّات" لسباق الفورمولا واحد بعد مشاكل "موتو جي بي"

تمّ تخفيف بعضٍ من مناطق المطبات في حلبة الأمريكيتين، قبيل انطلاق جائزة الولايات المتحدة الكبرى للفورمولا واحد.

هاميلتون: محدودية عدد المحركات المتاحة سبب النهاية المبكرة لمعركتي مع فيتيل

المقال السابق

هاميلتون: محدودية عدد المحركات المتاحة سبب النهاية المبكرة لمعركتي مع فيتيل

المقال التالي

براون: على الفورمولا واحد البحث عن حلّ لمشكلة التجاوزات

براون: على الفورمولا واحد البحث عن حلّ لمشكلة التجاوزات
تحميل التعليقات