موتورسبورت.كوم
مقالات

موتورسبورت.كوم "برايم"

تحليل السباق: كيف جابه ريكاردو الصعاب ليفوز في موناكو
برايم

تحليل السباق: كيف جابه ريكاردو الصعاب ليفوز في موناكو

من قبل:

بعد تحكّمه في المراحل الأولى من جائزة مونكو الكبرى، واجه دانيال ريكاردو لاحقًا إمكانيّة هزيمة ثانية مؤلمة في غضون ثلاثة أعوام. لكنّ إصراره وعزيمته لتحقيق الفوز كانا مماثلين للأداء الذي قدّمه أكثر سائقي الفورمولا واحد نجاحًا قبل سنوات طويلة.

عادة ما تميّز ريكاردو بالانتصارات المفاجئة وغير المتوقّعة مبنيّة على تجاوزات دراماتيكيّة واستغلالٍ للفرص وهو ما زاد من أسهمه في سوق البطولة. لذلك ربّما لم يكن من المفاجئ أنّ ما بدا أنّه سيكون فوزه الأوّل الكاسح في موناكو منطلقًا من قطب الانطلاق الأوّل انقلب إلى شيء مختلفٍ بالكامل عندما فقد 160 حصانًا من الطاقة الكهربائيّة وأُجبر على التحوّل إلى الدفاع.

وقدّم الأسترالي أداءً مثاليًا ما دفع كريستيان هورنر مدير الفريق لتشبيه إدارة ريكاردو لمشكلته بما قام به مايكل شوماخر في سباق جائزة إسبانيا الكبرى 1995 عندما بقي عالقًا على الغيار الخامس. هل هي مقارنة مبالغٌ فيها؟ يعتقد البعض ذلك، لكن بشكلٍ ما تفوّق هذا على إنجاز شوماخر.

المشاركات
التعليقات

ريكاردو: المعركة بين مكلارين وفيراري رسمت "قصة مثيرة" في 2021

يعتقد دانيال ريكاردو أن معركة فريقه مكلارين مع فيراري قد رسمت "قصة مثيرة" في الفورمولا واحد في 2021، حيث نافس الغريمان التقليديان على المركز الثالث في بطولة الصانعين.

ياماموتو: مغادرة هوندا للفورمولا واحد كانت مبكّرة جدًا

تحسّر ماساشي ياماموتو المسؤول عن برنامج هوندا في الفورمولا واحد على مغادرة الصانع الياباني للبطولة في مرحلة مبكّرة جدًا، ويأمل أن يعود يومًا ما في المستقبل.

ألونسو: لقب السائق الأكبر سنًا في الفورمولا واحد الآن "يمنحني أفضلية"

أصرّ فرناندو ألونسو سائق ألبين على أنه يرى عُمره وخبرته "كأفضلية" بالتوجّه إلى موسم 2022 في بطولة العالم للفورمولا واحد.

ألفا روميو ما تزال منفتحة على ضمّ ناشئي فيراري في المستقبل

ما يزال فريق ألفا روميو منفتحًا على ضمّ سائقين من أكاديمية فيراري للناشئين كجزء من تشكيلته في الفورمولا واحد في المستقبل بالرُغم من الاستغناء عن أنطونيو جيوفينازي لموسم 2022، وذلك وفقًا لمدير الفريق فريدريك فاسور.

براون: 2021 موسم "ناجح جداً" لفريق مكلارين بالرغم من المركز الرابع

قال زاك براون المدير التنفيذي لدى مكلارين أن موسم 2021 المنصرم في الفورمولا واحد كان ناجحاً جداً، بالرغم من التراجع إلى المركز الرابع ضمن ترتيب بطولة المصنعين خلف فيراري.

ألونسو "حزين" لرحيل هوندا عن الفورمولا واحد

قال فرناندو ألونسو أنه "حزين" لخروج هوندا كمزود للمحركات من الفورمولا واحد، وذلك بعد الفوز بلقب بطولة السائقين في 2021 مع ماكس فيرشتابن سائق ريد بُل.

فيلنوف: على هاميلتون أن يكون "عدائيًا" ليستعيد لقب الفورمولا واحد في 2022

قال جاك فيلنوف بطل العالم السابق في الفورمولا واحد أن على لويس هاميلتون التغلّب على إحباط خسارة لقب 2021 لصالح ماكس فيرشتابن وأن يكون "عدائيًا" من أجل استعادته في الموسم المُقبل.

محادثات أندريتي "لم تؤثر على خطط" ألفا روميو لموسم 2022

قال فريدريك فاسور أن محادثات فريقه مع أندريتي أوتوسبورت حيال إمكانية الاستحواذ، لم تؤثر على الخطط لموسم 2022 المقبل في الفورمولا واحد فيما عدا تأجيل بعض القرارات.

لوكلير: هارتلي وتورو روسو مارسا "لعبة ما" في موناكو
المقال السابق

لوكلير: هارتلي وتورو روسو مارسا "لعبة ما" في موناكو

المقال التالي

رينو: لن ننسى روح الفريق التي أظهرها ساينز في سباق موناكو

رينو: لن ننسى روح الفريق التي أظهرها ساينز في سباق موناكو
تحميل التعليقات