موتورسبورت.كوم
مقالات

موتورسبورت.كوم "برايم"

تحليل السباق: كيف بدّدت مرسيدس فرصها المرتفعة للفوز في البحرين
برايم

تحليل السباق: كيف بدّدت مرسيدس فرصها المرتفعة للفوز في البحرين

من قبل:

تمكّن سيباستيان فيتيل من تحقيق أحد أعظم انتصاراته في بطولة العالم للفورمولا واحد خلال سباق البحرين، لكنّ مرسيدس المنهزمة غادرت عطلة نهاية الأسبوع بشعور مؤلم حيال تركها للفوز يفرط من بين يديها.

اعتقدت مرسيدس بأنّها فازت بسباق البحرين في اللفّة الـ 21. على الأقلّ كان ذلك بناءً على ما قاله توتو وولف مدير فريق مرسيدس بأنّ فرصة فيراري لتحقيق الفوز حينها بلغت 10 بالمئة فقط بالرغم من تواجد فيتيل في الصدارة. لكن بالرغم من ذلك بعد 36 لفّة، كان الألماني أوّل من يعبر العلم الشطرنجي محقّقًا انتصاره الثاني على التوالي أمام فالتيري بوتاس بفارق 0.699 ثانية.

"أعتقد أنّنا فزنا بالسباق بالفعل عند عودتنا إلى الحلبة على إطارات «ميديوم» خلف فيتيل بفارق كنّا قادرين على تقليصه في ظلّ معرفتنا إمّا بتوقّف فيراري مجدّدًا أو اهتراء إطاراتها في حال كانت ستضغط عليها" قال وولف عندما سُئل إن كان بوسع فريقه القيام بشيء مختلف. وأضاف: "كانت احتماليّة فوزنا حينها 90 بالمئة، لكنّنا خسرنا ذلك".

المشاركات
التعليقات

مرسيدس: هاميلتون لم يكن يعلم أن فيرشتابن سيبادل المركز معه في جدة

أكد أندرو شوفلين مهندس المسار لدى مرسيدس أن لويس هاميلتون لم يتلق أي تحذير حيال الطلب من ماكس فيرشتابن إعادة المركز إليه خلال سباق جائزة المملكة العربية السعودية الكبرى في جدة.

مواعيد عرض جائزة أبوظبي الكبرى 2021

يصل موسم 2021 المليء بالإثارة إلى نهايته من بوابة جائزة أبوظبي الكبرى التي ستشهد حسم المعركة على لقبَي هذا الموسم من بطولة العالم للفورمولا واحد.

مكلارن ستتسابق بكسوة جديدة في جائزة أبوظبي الكبرى الختاميّة

ستتسابق مكلارين بكسوة جديدة في الجولة الختاميّة لموسم 2021 من بطولة العالم للفورمولا واحد في أبوظبي كجزء من دفع علامة "فيوز" التابعة لراعيها "بات".

ماسي: محادثة تغيير مركز فيرشتابن على شبكة الانطلاق في جدة "طبيعيّة بالكامل"

أصرّ مايكل ماسي مدير سباقات الفورمولا واحد على أنّ محادثته مع فريق ريد بُل خلال فترة العلم الأحمر حيال تغيير مراكز شبكة الانطلاق ضمن جائزة المملكة العربيّة السعوديّة الكبرى كانت "طبيعيّة بالكامل".

هورنر: ريد بُل تريد الفوز بلقب الفورمولا واحد بالطريقة الصحيحة

شدّد كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل على أن العلامة النمساوية تريد الفوز بلقب الفورمولا واحد لهذا الموسم بالطريقة الصحيحة، وسط مخاوف من أية حيل "قذرة" قد تخرّب الجولة الختامية في أبوظبي.

فيرشتابن: حركة التجاوز المُعاقبة في السعوديّة "كانت لا بأس بها في البرازيل"

قال الهولندي ماكس فيرشتابن أنّه يُواجه صعوبة في فهم سبب تلقيه لعقوبة أثناء خروجه هو ولويس هاميلتون عن المسار خلال سباق جائزة المملكة العربيّة السعوديّة الكبرى بعد مُعاقبته على واقعة مماثلة لما حدث في البرازيل.

تحليل: كيف يمكن لـ هاميلتون الفوز بلقب 2021 للفورمولا واحد؟

حُسم لقب الفورمولا واحد خلال الجولة الختامية 29 مرة طوال تاريخها على مدار 71 عاماً. وستكون جائزة أبوظبي الكبرى الختامية في 2021 مسرح الصراع المثير لحسم اللقب بين ماكس فيرشتابن ولويس هاميلتون كأحد أكثر المواسم درامية وإثارة للجدل في تاريخ البطولة!

هاميلتون كان ليتخلّى عن أسرع لفة في جدّة لو علم مقدار تضرر الجناح الأمامي

اعترفت مرسيدس بأن سائقها لويس هاميلتون ربما ما كان ليجازف بمحاولة تسجيل أسرع لفة في سباق جائزة السعودية الكبرى إذا ما عرف قدر الضرر الذي تعرض له جناحه الأمامي.

فيتيل: فيراري "في حال أفضل" لكنّها بحاجة للتحسّن
المقال السابق

فيتيل: فيراري "في حال أفضل" لكنّها بحاجة للتحسّن

المقال التالي

فيرشتابن يردّ على تعليقات هاميلتون عقب سباق البحرين

فيرشتابن يردّ على تعليقات هاميلتون عقب سباق البحرين
تحميل التعليقات