موتورسبورت.كوم
مقالات

موتورسبورت.كوم "برايم"

تحليل السباق: كيف أحرج ريكاردو منافسيه في الصين
برايم

تحليل السباق: كيف أحرج ريكاردو منافسيه في الصين

من قبل:

قدّمت جائزة الصين الكبرى مثالًا آخر على قدرة دانيال ريكاردو على تحقيق أشياء يعجز منافسوه عن القيام بها، حيث قدّم أداءً مذهلًا في السباق مستغلًا تفكير ريد بُل الذكيّ في غضون حيّزٍ زمني ضيّق.

يتميّز ريكاردو بموهبة غير طبيعيّة في تحديد التوقيت المناسب للهجوم، وكان فوزه الأخير في جائزة الصين الكبرى محطّة أخرى لتفوّقه في تقييم الموقف واستغلاله بشكلٍ مثالي. إذ لو مُنح الأسترالي ولو عُشر فرصة لتحقيق الفوز فسيتمكّن من فعل ذلك بكفاءة باهرة فسائق ريد بُل يتمتّع بـ "غريزة القاتل".

سواءً تعلّق الأمر بإتمام تجاوزاته بنجاح في ظلّ تقدّمه من المركز السادس إلى الأوّل في غضون تسع لفّات، أو القرار الحاسم بإجراء التوقّف في فترة سيارة الأمان، أو حتّى مغادرة خطّ الحظائر في اللحظات الأخيرة من القسم الأوّل من التصفيات لتفادي الانطلاق من آخر شبكة الانطلاق على إثر التصليحات التي أقدم عليها فريقه بعد احتراق الشاحن التوربيني خلال التجارب الحرّة الثالثة، فإنّ ريكاردو قام بكلّ تلك الجوانب على أكمل وجه.

المشاركات
التعليقات

أليسون: الفرق قد تسلك "سبيلًا خاطئًا للغاية" مع تصاميم سياراتها الجديدة للفورمولا واحد

يتوقّع جايمس أليسون المدير التقني لدى مرسيدس أن فريقًا أو اثنين قد يسلكان "سبيلًا خاطئًا للغاية" مع تصميم سيارة 2022 في الفورمولا واحد، وذلك وسط الخطر الذي تشكّله مجموعة القوانين الجديدة بالكامل.

بيريز: تحدي تغيير الفريق في الفورمولا واحد "أصعب مما يعتقده البعض"

قال المكسيكي سيرجيو بيريز أنّ الناس يميلون إلى التقليل من شأن صعوبة تغيير الفريق في الفورمولا واحد، وذلك بعد أن اختبر الانتقال من ريسينغ بوينت إلى ريد بُل في العام الماضي.

فيراري تتجه لإجراء أربعة أيام من الاختبارات في فيورانو

فيراري بصدد إجراء تجارب لمدة أربعة أيام على حلبة فيورانو خلال هذا الأسبوع، كجزء من تحضيراتها لانطلاق موسم 2022 الجديد في الفورمولا واحد.

توست: مصير تسونودا بات بين يديه الآن

قال فرانز توست مدير فريق ألفا تاوري في الفورمولا واحد، أن مصير يوكي تسونودا بين يديه، خلال موسمه الثاني مع الفريق، وذلك بعد موسم 2021 الصعب للياباني.

روسي: ألبين كانت "تائهة" في بداية موسم 2021 في الفورمولا واحد

اعترف لورون روسي المدير التنفيذي لألبين أن فريقه كان "تائهًا" في بداية موسم 2021 في الفورمولا واحد، لكنه قال بأن تذبذب الأداء تحوّل إلى ثبات أكبر بعد فهم السيارة بشكل أفضل.

جو: بوتاس "ذو الذهنية المنفتحة" أفضل زميلٍ لي كناشئ

قال غوانيو جو ناشئ ألفا روميو أن فالتيري بوتاس "ذو الذهنية المنفتحة" هو أفضل زميلٍ ممكن له خلال أول موسم كناشئ في الفورمولا واحد.

مكلارين تتوقّع معدّل تطوير "مرتفعًا للغاية" في موسم 2022 للفورمولا واحد

يتوقّع جايمس كي المدير التقني لدى مكلارين أن تمرّ فرق الفورمولا واحد بمعدّلات تطوير "مرتفعة للغاية" في 2022 بينما تحاول التأقلم مع القوانين الجديدة في الرياضة، مُشيرًا إلى أنها قد تستغرق موسمًا كاملًا لتبدأ الحصول على الأداء المأمول.

كي: الأجنحة المرنة قد تُمثّل مشكلة في 2022 بالرغم من صعوبة استغلالها

قال جايمس كي المدير التقنيّ لفريق مكلارين في الفورمولا واحد أنّ الأجنحة المرنة "قد تُصبح ربّما مشكلة في 2022"، لكنّه يعتقد بأنّ القوانين الجديدة ستزيد من صعوبة استغلال المرونة الانسيابيّة.

مرسيدس: لم يكن مُطلقًا في حسباننا اتّباع مقاربة ريد بُل
المقال السابق

مرسيدس: لم يكن مُطلقًا في حسباننا اتّباع مقاربة ريد بُل

المقال التالي

الفورمولا واحد أمام الفرصة الأخيرة لإدخال تغييرات للتجاوزات لموسم 2019

الفورمولا واحد أمام الفرصة الأخيرة لإدخال تغييرات للتجاوزات لموسم 2019
تحميل التعليقات