موتورسبورت.كوم
مقالات

موتورسبورت.كوم "برايم"

تحليل: السائق الذي يتعيّن على مرسيدس ضمّه لموسم 2019
برايم

تحليل: السائق الذي يتعيّن على مرسيدس ضمّه لموسم 2019

من قبل:

نتساءل إذا ما كان لويس هاميلتون سيبقى ضمن صفوف مرسيدس لما بعد موسم 2018، أو إذا كان فالتيري بوتاس سيقدّم ما يكفي لكسب تجديدٍ آخر لعقده مع العلامة الألمانية. في كلتا الحالتين سينفتح أمام مرسيدس خيارٌ لموسم 2019، وعليها أن تفكّر بضمّ دانيال ريكاردو.

عندما تُوجّه مرسيدس تركيزها نحو اختيار تشكيلة سائقيها لموسم 2019 من بطولة العالم للفورمولا واحد، فسيكون أمامها العديد من الخيارات. إذ أنّ الحفاظ على خدمات هاميلتون، بطل العالم في ثلاثٍ من السنوات الأربع الماضية، سيُمثّل الأولويّة بالنسبة لها، لكنّها لن تتحلّى بذات الثقة فيما يتعلّق بمقعدها الثاني.

قد يبدو بأنّ بوتاس يتواجد ضمن وضعٍ قوي في الوقت الحالي، لكنّه سيكون بحاجة إلى تحقيق خطوة كبيرة إلى الأمام هذا العام، في الوقت الذي سيظهر فيه ناشئ مرسيدس إستيبان أوكون كخيارٍ جيّد من أجل ترقيته إلى الفريق المصنعي.

المشاركات

التباس حول القوانين يضطرّ فيراري لتغيير خططها لتجارب فيورانو

تعيّن على فيراري في اللحظات الأخيرة تغيير خطط اختباراتها في فيورانو هذا الأسبوع، وذلك وسط التباس وغموض حول بعض قوانين الفورمولا واحد.

بيريللي: عودة سباقات التوقّف الواحد لن تثير قلق المشجعين إذا ما بات التسابق أفضل

تعتقد بيريللي أن الفرصة المتزايدة لعودة سباقات التوقّف الواحد في الفورمولا واحد هذا العام لا ينبغي أن تُقلق المشجّعين طالما أن التسابق سيكون أفضل على المسار.

أليسون: الفرق قد تسلك "سبيلًا خاطئًا للغاية" مع تصاميم سياراتها الجديدة للفورمولا واحد

يتوقّع جايمس أليسون المدير التقني لدى مرسيدس أن فريقًا أو اثنين قد يسلكان "سبيلًا خاطئًا للغاية" مع تصميم سيارة 2022 في الفورمولا واحد، وذلك وسط الخطر الذي تشكّله مجموعة القوانين الجديدة بالكامل.

بيريز: تحدي تغيير الفريق في الفورمولا واحد "أصعب مما يعتقده البعض"

قال المكسيكي سيرجيو بيريز أنّ الناس يميلون إلى التقليل من شأن صعوبة تغيير الفريق في الفورمولا واحد، وذلك بعد أن اختبر الانتقال من ريسينغ بوينت إلى ريد بُل في العام الماضي.

فيراري تتجه لإجراء أربعة أيام من الاختبارات في فيورانو

فيراري بصدد إجراء تجارب لمدة أربعة أيام على حلبة فيورانو خلال هذا الأسبوع، كجزء من تحضيراتها لانطلاق موسم 2022 الجديد في الفورمولا واحد.

توست: مصير تسونودا بات بين يديه الآن

قال فرانز توست مدير فريق ألفا تاوري في الفورمولا واحد، أن مصير يوكي تسونودا بين يديه، خلال موسمه الثاني مع الفريق، وذلك بعد موسم 2021 الصعب للياباني.

روسي: ألبين كانت "تائهة" في بداية موسم 2021 في الفورمولا واحد

اعترف لورون روسي المدير التنفيذي لألبين أن فريقه كان "تائهًا" في بداية موسم 2021 في الفورمولا واحد، لكنه قال بأن تذبذب الأداء تحوّل إلى ثبات أكبر بعد فهم السيارة بشكل أفضل.

جو: بوتاس "ذو الذهنية المنفتحة" أفضل زميلٍ لي كناشئ

قال غوانيو جو ناشئ ألفا روميو أن فالتيري بوتاس "ذو الذهنية المنفتحة" هو أفضل زميلٍ ممكن له خلال أول موسم كناشئ في الفورمولا واحد.

رينو تكشف عن موعد إطلاق مقاتلتها لموسم 2018
المقال السابق

رينو تكشف عن موعد إطلاق مقاتلتها لموسم 2018

المقال التالي

لوي: سيروتكن كان "السائق الأفضل المُتاح" بالنسبة إلى فريق ويليامز

لوي: سيروتكن كان "السائق الأفضل المُتاح" بالنسبة إلى فريق ويليامز