موتورسبورت.كوم
مقالات

موتورسبورت.كوم "برايم"

تحليل: الحصان الأسود الذي قد يتقدّم معركة لقب الفورمولا واحد في 2018
برايم

تحليل: الحصان الأسود الذي قد يتقدّم معركة لقب الفورمولا واحد في 2018

من قبل:
, كاتب

لو سارت الأمور على نحوٍ مختلف خلال السباقات الثلاثة الأخيرة، لكان بحوزة فالتيري بوتاس ثلاثة انتصارات متتالية. فقد كان الفنلندي بحاجة إلى رفع مستواه من أجل كسب عقدٍ جديد ضمن صفوف مرسيدس، وهذا ما أثبتته تأدياته حتّى الآن في هذا الموسم.

"يفطر القلب. مؤلم. مروّع"، تلك هي الكلمات التي وصف بها بوتاس شعوره بعد خسارته لفوزٍ مؤكّد في باكو جرّاء تعرّضه لانثقابٍ خلال المراحل الأخيرة من السباق. إذ أشار سائق مرسيدس إلى أنّ الأمر الوحيد الذي من الممكن أن يساعده على تجاوز خيبة الأمل تلك هو أن يخرج للشرب حتّى الثمالة!

لكن ورُغم حالة عدم التركيز التي سيشهدها تفكيره صباح اليوم التالي، فقد تعيّن على بوتاس الرجوع خطوة إلى الوراء للتخلّص من تأثير انسحابه المؤلم في أذربيجان، والتفكير عوضًا عن ذلك في موسمه هذا العام، والذي يُعدّ أفضل بكثيرٍ ممّا تظهره النتائج الفعلية.

المشاركات
التعليقات

ألفا روميو قلّلت من شأن تأثير عدم تقديم أيّة تحديثات في 2021

اعترف فريدريك فاسور مدير فريق ألفا روميو أنّه قلّل من شأن التأثيرات السلبيّة للتخلّي عن برنامج تطوير سيارة الفريق لموسم 2021 من بطولة العالم للفورمولا واحد.

ريد بُل ومرسيدس تتوصّلان إلى اتّفاقٍ بشأن مسؤول قسم المحرّكات

توصّلت ريد بُل إلى صفقة مع مرسيدس تقضي بانضمام مديرها التقنيّ الجديد لقسم وحدات الطاقة، بن هودجينسون، إلى صفوها في وقتٍ لاحقٍ هذا العام.

إعادة تعبيد حلبة الأمريكيّتين بعد تذمّر الفورمولا واحد والموتو جي بي

تخضع حلبة الأمريكيّتين لعمليّة إعادة تعبيد جديدة كجزء من محاولاتها لمعالجة مشاكل المطبّات التي حضرت بقوّة في الأعوام الأخيرة.

جائزة أستراليا الكبرى لن تشهد دراما لقاح كورونا التي كان بطلها نجم التنس ديوكوفيتش

قال آندرو ويستاكوت رئيس جائزة أستراليا الكبرى في الفورمولا واحد أن الحدث في موقع جيّد ليتفادى دراما المصنف الأول عالميًا نوفاك ديوكوفيتش وبطولة أستراليا المفتوحة للتنس.

الانتهاء من أعمال تعديلات حلبة ألبرت بارك للفورمولا واحد

انتهت أعمال التغييرات على تصميم حلبة ألبرت بارك التي تُقام عليها جائزة أستراليا الكبرى للفورمولا واحد قبيل نسخة هذا العام من السباق.

"فيا": حقبة القوانين الجديدة ستُقلّص الفجوة بين الصدارة والخلف إلى النصف

يعتقد الاتّحاد الدولي للسيارات "فيا" أنّ قوانين الانسيابيّة المُقيّدة أكثر، إلى جانب سقف النفقات، ستُؤدّي إلى تقليص الفجوة بين المقدّمة والخلف إلى النصف بعد عامٍ واحد.

بداية درامية بعض الشيء لألبون ضمن يومه الأول في ويليامز

اعترف أليكس ألبون بتعرّضه لبعض الدراما ضمن يومه الرسمي الأول في صفوف فريق ويليامز في الفورمولا واحد، وذلك بعدما أضاع مفاتيح سيارته في مصنع الفريق.

مدير فريق ألفا روميو لديه "ثقة تامة" في بوتاس بعد عملهما سويًا في الماضي

قال فريدريك فاسور أن عمله السابق مع فالتيري بوتاس في فئات الناشئين سيساعد في تعزيز الفهم والثقة بينهما ضمن صفوف ألفا روميو هذا العام.

مرسيدس: العمل على تحديد مستقبل السائقين "مشكلة إيجابية"
المقال السابق

مرسيدس: العمل على تحديد مستقبل السائقين "مشكلة إيجابية"

المقال التالي

بوتاس: خيبة أمل باكو ستجعلني أكثر قوّة

بوتاس: خيبة أمل باكو ستجعلني أكثر قوّة
تحميل التعليقات