اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

مقطوعة موسيقية فريدة مع انطلاق الفورمولا واحد من النمسا

باتت حلبة "ريد بُل رينغ" في مدينة سبيلبرغ النمساوية محور نشيد يحتفل بالعودة الوشيكة لسباقات الفورمولا واحد.

نجح عازف الإيقاع الشهير مارتن غروبينغر في المزج بين الموسيقى الكلاسيكية وأصوات رياضة المحركات، لتأليف قطعة موسيقية افتتاحية لسباقَي الجائزة الكبرى المتتاليَين في النمسا يومَي 5 و12 يوليو/تموز.

وجمع غروبينغر موسيقيين من خلفياتٍ متنوّعة مع جوقة من 150 شخصاً ليترجم تصوّره إلى أرض الواقع.

وفي قلب هذا العمل الموسيقي المعروف ببساطة بعنوان "درام ذا بُل"، الثور الفولاذي الشهير في مدينة سبيلبرغ، الذي عمل غروبينغر وزملاؤه في الموسيقى الإيقاعية على بثّ الحياة فيه، مستعملين رِيَش الدرامز والعصيان المعدنية والخشبية وحتى المطارق.

ويشرح غروبينغر: "يتمتّع الثور بخصائص سمعيّة مذهلة نظراً إلى ضخامة حجمه، بحيث أن قرع الطبل العادي بدا أشبه بالرعد". ويضيف: "عودة الفورمولا 1 يجب أن تحظى بنشيدها الخاص، بعملٍ يُظهر للعالم ما تمثّله النمسا في خلال ثماني دقائق فقط."

ويتابع: "التقليد والإبداع والتكنولوجيا وشيء من الجنون، إضافة إلى مناظر جميلة وحبٍ للفن والثقافة... عناصر اجتمعت لتعطي لمسار السباق خلفيةً جعلته يرتدي حلة جديدة."

وشملت هذه التحيّة الموسيقية سيمفونية مالر الثانية (سيموفنية القيامة)، وهي جمعت بدقّة وعناية الأصوات الصادرة عن درّاجات وسيارات وطائرات السباق.

ويوضح غروبينغر أن السائقين والطيارين كانوا مجبرين على التمتّع بنفس مستوى الدقة كما الموسيقيين، لتكون الأصوات الصادرة متناسقة في العمل الموسيقي، إلى جانب الفرقة الإيقاعية والجوقة المرافقة.

سائق الفورمولا واحد السابق دايفيد كولتارد، الذي كان حاضراً على حلبة ريد بُل رينغ خلال التصوير، رأى في هذا النشيد أسلوباً فريداً للترحيب بعودة الفورمولا 1.

وقال كولتارد: "صوت الموسيقى وهي تتردّد عبر التلال في سبيلبرغ وهدير المحركات مع الطائرات التي تحلّق من فوق، شكلت أوركِسترا جميلة من الضوضاء للترحيب بالفورمولا واحد 2020."

وأضاف: "لم نشهد سباقَين (متتاليَين) على الحلبة نفسها من قبل، لذا نحن أمام حديث فريد بالفعل. من الرائع أن نرى من سيكون الفائز في هذا الافتتاح المؤجّل للموسم."

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق أبيتبول: إصابة واحدة بمرض "كوفيد-19" قد تُخرج فريقاً كاملاً
المقال التالي ريد بُل "في أفضل استعدادٍ لها" لموسم الفورمولا واحد الجديد منذ 2013

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط