اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

بينوتو "متشائمٌ" حيال تأخير نتيجة سقف النفقات ويريد المزيد من الوضوح من قبل "فيا"

يرغب ماتيا بينوتو مدير فريق فيراري بالحصول على المزيد من الواضح من قبل "فيا" حيال أسباب تأخير الإعلان عن نتيجة سقف النفقات لموسم 2021 من بطولة العالم للفورمولا واحد، لكنّه اعترف بأنّه يشعر بـ "التشاؤم".

ماتيا بينوتو، مدير فريق فيراري

الصورة من قبل: فيراري

برزت بعض الشائعات الأسبوع الماضي في سنغافورة بأنّ فريقين، ريد بُل وأستون مارتن، قد خرقا سقف النفقات البالغ 145 مليون دولار لموسم 2021 في الوقت الذي كانت فيه "فيا" تتجهّز لإصدار شهادات الالتزام بالسقف يوم الأربعاء الماضي.

ونفى الفريقان تلك الشائعات بشدّة، لكنّ قرار "فيا" تأخير إصدار الشهادات تسبّب في بعض الجدل الإضافي ضمن عطلة نهاية أسبوع جائزة اليابان الكبرى.

وكان لورون ميكيز المدير الرياضيّ لفريق فيراري قد قال في سنغافورة أنّه يجب "تطبيق أقصى العقوبات" تجاه الخروقات، مُطالبًا بالشفافيّة من قبل الهيئة الحاكمة.

وبحديثه إلى قناة "سكاي" الإيطاليّة اليوم السبت، قال بينوتو مدير فريق فيراري، الذي عبّر سابقًا عن مخاوفه بشأن طريقة مراقبة سقف النفقات، أنّه شعر بأنّ التأخير يُظهر "وجود نقاطٍ غير واضحة لا تزال بحاجة للتعريف" في المراجعة.

وقال الإيطالي: "هناك نقاطٌ تُنازعها فيا والفريق الذي يُحاول الدفاع عن نفسه".

وأردف: "بصرف النظر عن النتيجة، وأخاف أن يكون الأمر عبارة عن ثلجٍ يذوب تحت الشمس، فأعتقد بأنّ كلّ هذه القرارات وطريقة تأويل القوانين، فيجب أن يصدر كلّ ذلك بشكلٍ واضح وشفاف".

وقال بينوتو أنّ كلّ الأطراف "يجب أن تعلم ما كانت عليه المحادثات" بين فيا وأيّة فرقٍ معنيّة ليس فقط بشأن "المكاسب المباشرة" من وراء ذلك، وإنّما لفهم كيفيّة تأويل القوانين أيضًا.

وقال: "كانت القوانين واضحة منذ البداية عندما تباحثناها. لا نفهم الحاجة لتغيير القوانين الآن بعد حقيقة مرور العام الأوّل".

وأضاف: "لأنّه كان هناك تراسل مستمرٌ وحاولنا توضيح القوانين دائمًا. أنا متشائمٌ بعض الشيء حيال ما يحدث، لكنّ الوضوح والشفافيّة من قبل فيا مهمّان للغاية".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق ريكاردو: لن أكون في الفورمولا واحد في 2023
المقال التالي تغطية مباشرة لسباق جائزة اليابان الكبرى 2022

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط