اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

بيريللي تكشف خيارات الفرق من الإطارات لسباق باكو

كشفت بيريللي خيارات الفرق من الإطارات لسباق جائزة أذربيجان الكبرى 2019، حيث اختارت فيراري ومرسيدس العدد الأقل من إطارات "سوفت".

لويس هاميلتون، مرسيدس

مارك ساتون/ صور لات

كما كان الحال في أستراليا والصين، تراوحت اختيارات الإطارات في باكو ما بين "سي2"، "سي3" و"سي4".

لكن وبينما اختارت مرسيدس وفيراري نفس الكمية من إطارات "سي4" كما فعلتا في شنغهاي، لكن بقية الفرق آثرت التوجه صوب خيارات أكثر عدائية.

حيث سيحظى سائقا فيراري سيباستيان فيتيل وشارل لوكلير بسبع مجموعات من إطارات "سوفت"، بينما سيحظى ثنائي مرسيدس بمجموعة إضافية.

بينما قررت جميع الفرق المتبقية استعمال تسع أو عشر مجموعات من إطارات "سوفت"، ولم تختر أي منها تقسم الاستراتيجية لإطارات "سي4" بين سائقَيها.

لكن، سيحظى نيكو هلكنبرغ سائق رينو، أنطونيو جيوفينازي سائق ألفا روميو، أليكسندر ألبون سائق تورو روسو وروبرت كوبتسا سائق ويليامز جميعهم بمجموعة إضافية واحدة من إطارات "ميديوم"، وأخرى أقل من "هارد" بالمقارنة مع زملائهم.

وضمن معرض كلامه حيال التوقعات لسباق باكو، قال ماريو إيزولا مدير قسم الفورمولا واحد لدى بيريللي في تصريح لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "باكو تمتلك مساراً فريداً، لأنك تواجه مقطعاً مستقيماً طويلاً تعمل على تبريد الإطار، ومن الصعب للغاية موازنة مقدمة السيارة".

وأكمل: "خلال المواسم السابقة من هذا السباق، عانت أكثر الفرق خبرة في محاولة تحمية الإطارات الأمامية بشكل مناسب، من دون المخاطرة برفع حرارة الإطارات الخلفية أكثر من المقبول".

وأضاف: "الأسفلت ناعم جداً، جداً وفوق ذلك لديك جزء من المسار تحت أشعة الشمس، وجزء منه في الظلّ، لأنها حلبة داخل المدينة. لذا، الحلبات غير متشابهة".

وتابع: "خيارات الإطارات هي نفسها التي كانت في ملبورن وشنغهاي. علينا فهم معدلات تآكل إطارات ’سوفت’ وتلك هي النقطة الأساسية".

وأردف: "يتعلق الأمر بالكبح والجرّ. لذا عندما تخسر الوتيرة بسبب سيارة الأمان فإن الإطارات تهترئ بشكل أكبر، لذا سيكون من الصعب إعادتها إلى الحرارة المناسبة".

واختتم: "لا يكون التآكل كبيراً عادة في باكو، لكن في حال دخول سيارة الأمان في القسم الأخير من السباق، فإنها ستتآكل وستكون أقل قدرة على توليد الحرارة بما يكفي".

اختيارات الإطارات لجائزة أذربيجان الكبرى

اختيارات الإطارات لجائزة أذربيجان الكبرى

تصوير: بيريللي

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق ريد بُل بحاجة لتحقيق مكاسب السرعة القصوى بعد تحسين الهيكل
المقال التالي براون: الفورمولا واحد لا تتّجه إلى تكرار سيطرة مشابهة لويليامز في 1992

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط