اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

بيريللي تتوقّع ثلاث وقفات صيانة في ماليزيا بعد أداء الفرق في التجارب الحُرّة


كشف المُدير الرياضي في بيريللي بول هامبري بأنّه من المُرجح أن تقوم فرق الفورمولا واحد بإعتماد إستراتيجيّة التوقف لثلاث مرّات خلال سباق جائزة ماليزيا الكُبرى، المرحلة الثانيّة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.

وأعلنت بيريللي في وقت سابق بأنّه من المُتوقّع أن تقوم الفرق بوقفتي صيانة كحدّ أدنى، إذ أكّدت من جديد اليوم الجُمعة وبعد دراسة سريعة للبيانات بأنّ الفرق ستُسارع الى إعتماد إستراتيجيّة تقضي بالتوقف لثلاث مرّات نظرًا للحرارة المُرتفعة في سيبانغ.

وقد اشتكى العديد من السائقين خلال فترتي التجارب الحُرّة و من ضعف التماسك على أرض الحلبة وتراجع تأديّة الإطارات بعد عدد قليل من اللّفات المُتواصلة.

"الطقس هو المُتغيّر الكبير بالنسبة للجميع في هذه الجائزة" قال هامبري خلال المُؤتمر الصحفي الذي عُقد اليوم الجُمعة، ثم تابع "لقد رأينا إرتفاع حرارة الإطارات المُتوسطة بشكل كبير بسبب الحرارة المُرتفعة جدًا في سيبانغ".

وأكمل "الفَرق بين الإطارات المُتوسطة والقاسيّة هو تقريبًا بين ثمانيّة أعشار الى الثانيّة في اللّفة الواحدة، وفي حال بقيّ الوضع على ما هو عليه للسباق يوم الأحد، فنحنُ نعتقد بأنّ من المُرجح أن تقوم الفرق بالتوقّف لثلاث مرّات".

وتابع "ورُبما هذا أمر جيد بعد قيام مُعظم السائقين بالتوقف لمرّة واحدة فقط في الجولة الأولى في أستراليا. نحنُ نتسابق اليوم في ظروف صعبة، إلّا إننا لم نُشاهد أيّ تحبب للإطارات بطريقة قاسيّة يجعلنا نشعر بالقلق".

وعندما سُئِل هامبري عمّا إذا كانت البطولة ستشهد توقف واحد في السباقات القادمة في ظلّ حرارة مُعتدلة كما حدث في أستراليا، ردّ قائلاً "نفهم الآن تطوّر سيارات الفورمولا واحد لهذا العام، إذ وعندما نحصل على الثقة الكاملة لفهمها بشكل أكبر، فإننا سنقوم بجلب الإطارات التي من شأنها أن تُؤدي الى قيام الفرق بالتوقف لمرتين أو ثلاثة".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق هاميلتون حذر من سُرعة فيراري بعد التجارب الحُرّة الماليزيّة
المقال التالي فيتيل: مرسيدس قويّة في ماليزيا والمعركة ستكون متقاربة بيننا وبين ويليامز

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط