اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

بيريز يقترب من تجديد عقده مع فورس إنديا

صرّح سائق الفورمولا واحد المكسيكي سيرجيو بيريز بأنّه يتّجه لتجديد عقده مع الحظيرة الهندية بعدما تمّ تأمين مستقبل الفريق في البطولة.

سيرجيو بيريز، فورس إنديا

الصورة من قبل: جيري أندري/ صور ساتون

قاد بيريز لصالح فورس إنديا منذ موسم 2014، حيث سجّل خمس منصّات تتويج خلال تلك الفترة، لكنّه اعترف في وقتٍ سابق من هذا العام بأنّ مستقبله مع العلامة الهندية يتعلّق بما إذا سيتمكّن الفريق من تجاوز وضعه المالي "الحرج".

الآن وبعد تأمين مستقبل الفريق في البطولة، قال بيريز – الذي ارتبط اسمه بانتقال محتمل إلى فرق أخرى منافسة، أبرزها هاس – في تصريح لشبكة فوكس سبورتس بأنّه قريب من تجديد عقده مع فورس إنديا.

"أعتقد بأنّها فرصة رائعة أن أواصل مسيرتي مع الفريق. فعندما لا تملك فرصة في فيراري أو مرسيدس، أعتقد بأنّ فورس إنديا تصبح خيارًا مثيرًا وجاذبًا" قال بيريز.

وأضاف: "أقترب من تمديد عقدي مع الفريق لموسم 2019. في الحقيقة، إنّها مسألة أيام أو أسابيع لنحسم الأمر، إذ تتعلّق المسألة بتصفية الوضع الذي يتواجد فيه الفريق".

وتابع: "عقدي لا يحتاج إلى توقيع، فهنالك خيار للتجديد، إذ يتمحور الأمر فقط حول رؤية الموقع الذي يتواجد فيه الفريق للاستمرار".

يُشار إلى أنّ بيريز قد لعب دورًا كبيرًا في عملية الاستحواذ الأخيرة على فريق فورس إنديا، حيث كان داعموه هم من اتّخذوا إجراءً قانونيًا تسبّب في وضع الفريق تحت الحراسة القضائية، وذلك بهدف حمايته.

وعلى نحوٍ سلس، تمّ تأمين مستقبل الفريق عندما وافقت الحراسة القضائية على عرض مقدّم من تحالف يقوده قطب الموضة والأزياء لوارنس سترول.

إذ يُتوقّع الآن بشكل كبير أن ينتقل نجله لانس – الذي يقود حاليًا لصالح ويليامز منذ الموسم الماضي – إلى صفوف فورس إنديا الموسم المُقبل.

"لقد كان وضعًا معقّدًا للغاية، حيث أدركت أنّني في موقع لم أتوقّعه مُطلقًا كسائق وتعيّن عليّ التصرّف. فقد كانت هنالك 400 وظيفة في خطر" قال بيريز.

وأكمل: "من حسن الحظ، تمّ إنقاذ الفريق وتبدو كلّ الأمور رائعة ويبدو بأنّ الفريق بات يملك مستقبلًا مذهلًا، وذلك في ظلّ الاستثمار الجيّد الذي، وفوق كلّ شيء، يمنح الفريق قدرًا كبيرًا من الاستقرار، الأمر الذي عانت فورس إنديا من عدم وجوده خلال الأعوام الماضية".

جديرٌ بالذكر أنّ انتقال سترول المرجّح لمجاورة بيريز سيدفع زميل المكسيكي الحالي إستيبان أوكون إلى البحث عن فريق جديد، إذ يبدو بأنّ خيارات الفرنسي لموسم 2019 ستكون محدودة على نحو كبير رُغم تأدياته القوية على الحلبة.

إذ تمّ مؤخرًا ربط اسم أوكون – الذي كان من المتوقّع انتقاله إلى رينو قبل توقيع الصانع الفرنسي المفاجئ مع دانيال ريكاردو – بشغل المقعد الثاني ضمن صفوف مكلارين بجوار الوافد الجديد كارلوس ساينز الإبن.

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق غروجان: الفورمولا واحد ستكون مملة لو كنا مثل الروبوتات لا نرتكب الأخطاء
المقال التالي نوريس يشارك في التجارب الحرّة الأولى مع مكلارين في سبا

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط