اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

بيريز: منتقدو تصميم الطوق سيصمتون عندما ينقذ أرواح السائقين

وضع سيرجيو بيريز عدم إعجابه بالطوق جانبًا وقال بأنّ الانتقادات التي يتعرّض لها التصميم سرعان ما ستكون طيّ النسيان إذا ما ساهم في إنقاذ أرواح السائقين خلال الأعوام المُقبلة.

تصميم الطوق على سيارة فورس إنديا في.جي.ام11

الصورة من قبل: مارك ساتون

إستيبان أوكون، فورس إنديا وسيرجيو بيريز، فورس انديا
تصميم الطوق على سيارة تورو روسو اس.تي.آر13
سيرجيو بيريز، فورس انديا
لانس سترول، ويليامز
نيكو هلكنبرغ، رينو

أبدى المكسيكي احترامه لخطوة الاتّحاد الدولي للسيارات "فيا" بتقديم تصميم الطوق لحماية قمرة القيادة في الفورمولا واحد هذا الموسم، كما شدّد على أهمية أن يتوسّع اعتماده إلى فئات الناشئين.

"آمُل أن يساهم الطوق في إنقاذ حياة بعض السائقين خلال الأعوام المُقبلة" قال سائق فورس إنديا.

وأضاف: "إذا ما واجهنا بعض الحوادث التي يكون للطوق فيها دورٌ كبير، عندها سنجلس جميعًا هنا شاكرين «فيا» على اتّخاذها لذلك القرار الصحيح".

وتابع: "أذكر بضعة تصاميم قام الاتّحاد بتجربتها في الماضي. إذ كانت تملك مظهرًا أفضل، لكنّها لم تكن آمنة مثل الطوق. أعتقد بأنّ «فيا» قامت بدراسة عميقة للغاية، كما أرى بأنّ ذلك كان الحلّ الأمثل. أعتقد بأنّهم سيواصلون العمل عليه، ومن يدري، فقد يتغيّر مظهره خلال الأعوام المُقبلة".

عند سؤاله إذا كان الوقت الإضافي الذي يتسبّب به التصميم من أجل الخروج من السيارة هامًا في حالة وقوع حادثة، قال بيريز: "إنّها فقط بضع ثوانٍ. أعتقد بأنّ الأكثر خطورة هو أن يرتطم إطارٌ برأسك، أخطر من أن يتطلّب الأمر منك بضع ثوانٍ إضافية كي تخرج من السيارة".

في المقابل ما يزال بيريز غير معجبٍ بمظهر التصميم، على الرُغم من تثبيت الفرق له على السيارة – وفي حالة سيارة فورس إنديا، طلائه باللون الزهري.

"بالطّبع لا أحبّذ مظهره لأكون صريحًا، لكنّ التشجيع الذي أحصل عليه من جانب السلامة، إلى جانب الأرواح التي كان ليساهم في إنقاذها في الماضي، تجعل الجدال في صالحه بقوة. أنا متأكّد من أنّه وخلال بضعة سباقات، لن يكون هنالك من يتحدّث عنه" قال بيريز.

وأردف: "لكن يجب علينا إبداء الاحترام لـ«فيا» على ما قاموا به. فقد ضحّوا بالمظهر، لكن بدافع قلقهم حيال السلامة، وهذا أمرٌ سينتقل إلى فئات الناشئين كذلك، ما سيُعدّ خطوة جيّدة. لذا نرفع القبعة للكيان الحاكم للرياضة".

واختتم: "تقدّمت الفورمولا واحد خطوة ضخمة على صعيد السلامة على مدار الأعوام السابقة. تواجدها في قمّة رياضة السيارات، سويًا في تعاونها مع الكيان الحاكم، فقد شعرنا بأنّ الطوق كان أمرًا ضروريًا. والسبب في ذلك هو أنّك إذا ما نظرت إلى الأعوام المنصرمة، فقد كان بإمكاننا إنقاذ بعض الأرواح في حال تواجد مثل ذلك التصميم حينها، وهذا نقطة قوية في صالح التصميم".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق تحليل: الرابحون والخاسرون في اليوم الأوّل من التجارب الشتوية 2018
المقال التالي الكشف عن التفاصيل الأولى للنقل التلفزيوني للفورمولا واحد لعام 2018

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط