اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

بيريز: محرّك مرسيدس أفضل من هوندا فقط

يعتقد المكسيكي سيرجيو بيريز أنّ أفضليّة محرّك مرسيدس في بطولة العالم للفورمولا واحد قد تبدّدت نتيجة "الخطوات الكبيرة" التي أحرزتها فيراري ورينو منذ الموسم الماضي.

فالتيري بوتاس، مرسيدس وسيباستيان فيتيل، فيراري ولويس هاميلتون، مرسيدس وماكس فيرشتابن، ريد بُل ودانيا

الصورة من قبل: صور لات

سيباستيان فيتيل، فيراري وكيمي رايكونن، فيراري
سيرجيو بيريز، فورس انديا وإستيبان أوكون، فورس إنديا
سيرجيو بيريز، فورس انديا
سيباستيان فيتيل، فيراري
سيرجيو بيريز، فورس انديا

في حين أنّ مرسيدس مثّلت المعيار على صعيد وحدات الطاقة منذ دخول الفورمولا واحد حقبة المحرّكات الهجينة في 2014، إلّا أنّ منافسي السهام الفضيّة أحرزوا تقدّمًا حثيثًا على مدار المواسم الماضية.

لكن الخطوات التي حقّقتها فيراري ورينو خلال الفترة الشتويّة تركت بيريز مقتنعًا بأنّ محرّكات مرسيدس التي يتزوّد بها فريقه فورس إنديا لم تعد تتمتّع بأفضليّة عن بقيّة المنافسين.

وقال المكسيكي: "أعتقد بكلّ تأكيد أنّ فيراري عند المستوى ذاته مع مرسيدس، كما أنّ رينو قريبة نوعًا ما. نمتلك أفضليّة على هوندا فقط".

وكانت فورس إنديا قد استفادت في الماضي من أفضليّة محرّك مرسيدس، لكن خلال موسمٍ تلعب فيه الطاقة أهميّة كبرى، نتيجة السرعات الإضافيّة على المنعطفات وزيادة عامل الجرّ على السيارات الجديدة، فإنّ تقارب أداء وحدات الطاقة يجعل معركة خطّ الوسط أكثر احتدامًا.

وقال في هذا الصدد: "تلعب المحرّكات دورًا أكثر أهميّة هذا العام بالنظر إلى هذه السيارات، إذ أنّ الفترة التي تقضيها وأنت تضغط على دوّاسة الوقود بأقصى طاقة كانت أقلّ بكثير (العام الماضي)، كما أنّ قدر الطاقة التي نستعيدها كانت أقلّ بكثير".

وتابع: "أحرزت فيراري ورينو خطوات كبيرة بكلّ تأكيد للحاق بمرسيدس".

آمال سوتشي

بالرغم من أنّ فورس إنديا تحتلّ حاليًا المركز الرابع في ترتيب بطولة الصانعين نتيجة إحرازها لنقاط بكلتا سيارتيها خلال السباقات الثلاثة الأولى من الموسم، إلّا أنّ الفريق يعتقد بأنّه يحتاج لإحراز المزيد من التحسينات لرفع وتيرة السيارة.

وفي حين أنّ جولة البحرين مثّلت عطلة نهاية أسبوع صعبة بالنسبة للحظيرة الهنديّة، حيث خرج بيريز من القسم الأوّل من التجارب التأهيليّة، يعتقد بيريز أنّ جائزة روسيا الكبرى نهاية الأسبوع الجاري ستوفّر حظوظًا أكبر لفريقه.

ويعتقد المكسيكي أنّ تصميم حلبة صخير، الذي يتطلّب تماسكًا جيّدًا في القسم الخلفي وسيارة ثابتة عند الكبح، أظهر نقاط ضعف هيكل سيارة فورس إنديا.

وقال بخصوص ذلك: "أعتقد أنّ هذا المسار سيكون أفضل بالنسبة إلينا. أظهرت البحرين جميع مشاكلنا دفعة واحدة".

وتابع: "كما كانت عطلة نهاية أسبوع صعبة حتّى التجارب التأهيليّة نظرًا لجميع المشاكل التي واجهتها على سيارتي، أعتقد أنّ البحرين مثّلت دائمًا سباقًا صعبًا بالنسبة إلينا بالنظر إلى تصميمها".

وأكمل: "رُبّما كان ذلك أحد أصعب السباقات بالنسبة إلينا، لذلك أعتقد أنّ بوسعنا أن نكون تنافسيّين أكثر هنا ونكون قريبين من الموقع الذي يجب أن نكون فيه".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق "فيا" تكشف خطّتها لاعتماد أرقام وأسماء أكبر للسائقين
المقال التالي انقسام آراء السائقين حيال تصميم الدرع لحماية مقصورة القيادة

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط