اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

بولييه: مكلارين-هوندا تجاوزت أسوأ آلامها

يعتقد إريك بولييه مدير التسابق في مكلارين أنّ الفريق تجاوز "آلامه" برفقة هوندا بعد أن أظهرت البيانات الأوّليّة لسيارة موسم 2016 تحسّناً كبيراً في الأداء بالمقارنة مع سابقتها «إم بي4-30».

فرناندو ألونسو، مكلارين

الصورة من قبل: أكس بي بي Images

جنسن باتون، مكلارين
إيريك بولييه، مدير السباقات في فريق مكلارين في المؤتمر الصحفي
فرناندو ألونسو، مكلارين يخرج عن المسار عند بداية السباق
جنسن باتون، مكلارين
جنسن باتون، مكلارين
فرناندو ألونسو، مكلارين
إيريك بولييه وفرناندو ألونسو، مكلارين

من المتوقّع أن تقدّم الخطط التي تمّ وضعها لمراجعة نقاط ضعف وحدة طاقة هوندا خطوات كبيرة في الأداء خلال الموسم المقبل، إذ كان الصانع الياباني عاجزاً عن إجراء التعديلات اللازمة خلال الموسم المنصرم.

فضلاً عن ذلك، كانت البيانات الأوّليّة التي حصلت عليها مكلارين من اختبارات نفق الهواء على مقاتلة موسم 2016 مشجّعة للغاية، إذ يعتقد بولييه أنّ المكوّنات والموارد متاحة لتثمر الشراكة بين مكلارين وهوندا النجاح.

وقال الفرنسي لموقعنا «موتورسبورت.كوم»: "يجب عليك أن تكون أفضل من مرسيدس في حال أردت التغلّب عليها. فهي تضمّ في صفوفها مهندسين وميكانيكيين رائعين كما أنّ سيارتها ومحرّكها رائعان أيضاً فضلاً عن سائقيها. من الصعب التغلّب عليها".

وأضاف: "في المقابل، أعتقد أنّ لدينا نفس التركيبة في المقابل: لدينا أفضل مهندسين وميكانيكيين وسائقين، لكنّنا لا نزال بحاجة إلى أفضل سيارة وأفضل محرّك. يجب علينا العمل على تحسينهما".

ثمّ تابع: "يجب علينا تغيير فلسفة مكلارين من أجل تحسين الأداء مجدّداً على المسار. كما توجّب علينا تغيير شريكنا للمحرّكات، إذ لا يمكنك التغلّب على بطل العالم إن كنت فريقاً زبوناً، إنّه أمرٌ مستحيل".

وواصل شرحه: "كان الانتقال إلى مصنّعٍ آخر كي نصبح الفريق الأساسي له هو الطريق الأمثل. لا يمكنك التغاضي عن الالتزام الذي أظهرته هوندا والعمل الذي قدمته منشآتها في اليابان. هذا تماماً ما نبحث عنه".

وأكمل: "صحيح أنّ الارتباط قد تمّ في وقت مبكّرٍ بعض الشيء، لكن كان علينا القيام بذلك والقفز من أعلى الجرف إن صحّ التعبير. توجّب علينا مواجهة ألمٍ كبير، كان الأمر مؤلماً للغاية، لكني أعتقد أنّنا سنكون أكثر تنافسيّة بدءاً من الموسم المقبل. حينها سنعود للسباق الحقيقي على المسار".

هوندا تفهم ما حدث

قال بولييه أنّ أحد العوامل الرئيسيّة التي تدفعه للتفاؤل حيال موسم 2016 هو فهم هوندا لما حدث في العام الحالي فقد تقبّلت أنّ عليها تغيير بعض الأمور.

وعندما سئل عن سبب مواصلته الثقة في الشراكة بين الطرفين، أجاب بولييه: "أعتقد أنّ ذلك يعود للنضج الذي بلغته علاقتنا مع هوندا إلى جانب فهمها للأخطاء التي تمّ ارتكابها. كما أعلم ما تخطّط للقيام به".

وأضاف: "لقد استبعدنا تصميم سيارة موسم 2014 بالكامل وبدأنا بأفكار جديدة في 2015. يمكنك بعد عامٍ كاملٍ أن تتفقّد كلّ شيء ورؤية مستوى الأداء وكيفيّة اقترابنا من المنافسين".

وأكمل: "أعلم أنّ سيارة 2016 أفضل من سيارتنا الحاليّة، سنحرز خطوة إضافيّة في العامل المقبل وسيكون أداؤنا أفضل".

واختتم حديثه بالقول: "سيكون كلّ شيء أفضل. لكنّني لست أتحدّث عن منصّات التتويج ونتائج محدّدة، أنا أتحدّث فقط عن تحسّن مستوى تنافسيّتنا".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق رينو: ريد بُل لم تكن عاملاً مؤثّراً في تعاقدنا مع إيليان
المقال التالي فريق ساوبر يتوقّع صعوبة أكبر في تسجيل النقاط في 2016

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط