اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

بول ريكار – الحلبة الأسهل وصولاً في كل أوروبا

يبحث "موتورسبورت لايف" في الأسباب التي تجعل من حلبة بول ريكار، التي تتموضع في منطقة الجنوب الفرنسي الرائعة، سهلة الوصول بشكل نادر من قبل المتابعين في جميع أرجاء أوروبا.

موقع حلبة بول ريكار

الصورة من قبل: موتورسبورت .كوم

بموقعها قريباً من ثلاث مدن، لا تعتبر بول ريكار موطناً لسباقات رائعة وحسب، لكنها إحدى أسهل الحلبات لزيارتها من بين جميع جولات الروزنامة الحالية للفورمولا واحد. ثلاثة مطارات ضمن مجال 120 دقيقة قيادة من "لا كاستيه مارسيه"، "نيس" و"تولون" – ما يعني أن الرحلة إلى جائزة فرنسا الكبرى تعني فرصة التمتع بالمناطق والمناظر الطبيعية المذهلة، إضافة إلى الأحداث الحماسية على المسار.

احجز تذاكر جائزة فرنسا الكبرى هنا مع "موتورسبورت لايف".

بول ريكار تعود إلى الروزنامة في 2018

بول ريكار تعود إلى الروزنامة في 2018

تصوير: صور لات

إلى الشرق، وبتناغم مع اسم "آلهة النصر" – نايك – تعتبر مدينة "نيس" أشهر مدن الريفييرا الفرنسية. مرافئها وشطآنها مشهورة ومعروفة للجميع، لكن المدينة نفسها تقدم مكاناً رائعة للتسوق، إضافة إلى متاحفها ومعارضها التي تحمل في طيّاتها عبق التاريخ وأصالةً قلّ نظيرها.

جمال تلك المدينة ظهر جلياً في لوحات العديد من الرسّامين الذين زاروها خصيصاً لهذا الغرض على مرّ التاريخ، لعل من أشهرهم هنري ماتيز، الذي توفي في المدينة عام 1954. موناكو كذلك قريبة للغاية عبر رحلة قصير بالقطار. وفي حال أردت مشاهدة مناظر الريفييرا الفرنسية بالطريقة الصحيحة، فإن الرحلة ما بين نيس وبول ريكار تستغرق بالطائرة الحوّامة "الهيليكوبتر" 40 دقيقة.

شاطئ موناكو الشهير
برج الساعة الشهير في مدينة نيس

رحلة مماثلة بالاتجاه المعاكس تأخذكم إلى مونبيلييه، وذلك عبر طريق ساحليّ جميل في منطقة "ساينت ماري دو لا مير" و"بارك نارويل ريجيونال دو كاماراغ". بالرغم من التركيز على القرب من البحر، لكن هناك عدة أماكن طبيعية جميلة ضمن حدود نيس، مونبيلييه وبول ريكار. تشتهر مونبيلييه بتاريخها الإبداعي العريق وتستحق زيارة بكل تأكيد، خاصة مع معالمها الحديثة مثل مدارسها الطبية التي تجتذب الكثير من الطلبة وتبعث روحاً جديدة في المنطقة.

 

المحطة الأقرب إلى بول ريكار هي مارسيليا، إحدى أكبر المدن في العالم، والتي تتميز بتنوعها وجمال المناطق التي تضمها. ثاني أكبر مدن فرنسا تضم قلباً صناعياً بفضل تاريخها العريق كمرفأ بحري لكن ذلك لا يقلّل أبداً من جمالها. كما لعبت دوراً هاماً في تاريخ الأمة كذلك، وأثبتت أنها محور أساسي في الثورة الفرنسية. كما باتت عاصمة الثقافة الأوروبية عام 2013 ما ساهم في تعزيز صورتها العالمية لمعالم هامة مثل "باليه دو فارو" – الذي بناه نابليون الثالث – وكذلك "بوانت روج بيتش".

مرسيليا
سانت تروبيه

إن كنت تبحث عن التألق، فإن "سانت تروبيه" على بعد 60 دقيقة حيث تضمّ مجموعة من أجمل الشطآن التي يقصدها العديد من المشاهير. "كاسيس" – التي تبعد 35 دقيقة عن بول ريكار – شاطئ مثالي آخر، بينما تضم تولون أفضل الأمكنة لتذوق الطعام البحري.

ولعل الجوهرة المخفيّة في تلك المنطقة هي "إيزين بروفنس"، التي تمتلك تاريخاً معمارياً عريقاً، مع مجموعة متميزة من المعارض والمتاحف التي تبرز روعة تاريخها. في الحقيقة فإن "إيه كاثيدرال"، "بافيون فيندوم" وبرج الساعة، تقدم الجمال الأوروبي التقليدي في أبهى صوره.

ومع الكثير لاستكشافه خلال فترة زمنية قصيرة في بول ريكار، فإن رحلتك إلى جائزة فرنسا الكبرى هذا العام لن تتمحور حول السباق وحده وحسب. بل إن الثقافة، المناظر الطبيعية الخلابة، الطعام البحري الشهيّ والتاريخ العريق لأية منطقة تزوها في الريف الفرنسيّ تقدم لك تجربة أكبر وأعمق من مجرد السباق.

تابعوا جميع خيارات التذاكر لجائزة فرنسا الكبرى على موقع "موتورسبورت لايف" الذي يقدم الأسعار التنافسية الأفضل والمضمونة لتحصلوا على أفضل عرض ممكن. لو وجدت أي عرض أوفر مما نقدمه، سنعوّض لك الفارق!

 

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق فيتيل: تأخّر فيراري عن مرسيدس في التجارب الحرّة يعكس "الصورة الحقيقيّة"
المقال التالي ريكاردو: أداء رينو يوم الجمعة "في مأزق"

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط