اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

بودكوفسكي: فرق الصدارة في الفورمولا واحد "ستخسر أداء أكثر" في 2019

يعتقد مارشين بودكوفسكي المدير التنفيذي لفريق رينو بأنّ الفرق الثلاثة ضمن بطولة العالم للفورمولا واحد ستتأخّر أكثر نحو ركب الوسط نتيجة حزمة قوانين 2019.

لويس هاميلتون، مرسيدس ونيكو هلكنبرغ، رينو وكارلوس ساينز الإبن، رينو

الصورة من قبل: إريك جونيوس

بالنظر إلى اضطرار الفرق اعتماد تصاميم جديدة بالكامل لهذا الموسم نتيجة مجموعة من تعديلات القوانين تهدف للمساعدة على زيادة التجاوزات، فإنّ ذلك يعني إمكانيّة تغيّر ترتيب المنافسة.

ويعتقد بودكوفسكي بأنّ التغييرات ستضرّ بأمثال مرسيدس، وفيراري وريد بُل أكثر كونهم تمتّعوا بأفضليّة أكبر بالخصائص السابقة للسيارات.

ذلك يعني بأنّ الأفضليّة الكبيرة التي تمتّعت بها الفرق الثلاثة خلال موسم 2018 قد تتقلّص في الموسم الجديد.

وبحديثه عن خسارة الارتكازيّة من قوانين 2019، أجاب بودكوفسكي: "لن أخبركم بالضبط عن موقعنا، لكنّ الخسارة كبيرة في البداية أجل".

وأضاف: "من الصعب تحديد ما إذا كانت الخسارة أكبر بالنسبة إلينا أم بالنسبة للآخرين، لكن برأيي الشخصي فإنّ الفرق الكبرى، أفضل الفرق، ستخسر أكبر قدرٍ من الأداء".

وأردف: "ذلك لأنّ لديهم أسرع السيارات، أي أنّهم حسّنوها أكثر. كان كلّ شيء مُحسّنًا أكثر، لذلك سيتراجعون خطوة أكبر إلى الخلف".

وأكمل: "لكنّهم يتمتّعون بمعدّات أفضل للتعافي، كون لديهم هياكل أكبر وموارد أكثر. كما أنّ المعارف التي لديهم تسمح لهم بالعودة إلى ذلك المستوى السابق، بوسعهم استخدامها لإيجاد المزيد من الأداء. لذلك من الصعب تحديد من سيكون قد تراجع الخطوة الأكبر إلى الخلف، ومن حقّق الخطوة الأكبر إلى الأمام".

وواصل شرحه بالقول: "أشعر أنّ الفجوة تقلّصت على الأرجح بين الفرق الكبرى وخطّ الوسط، كون القوانين مُقيّدة أكثر من السابق. هناك قدرٌ أقلٌ من الأداء المتاح".

وكانت رينو قد أكملت الموسم الماضي كأفضل البقيّة خلف الفرق الثلاثة الكبرى، كما أنّها تضع أعينها صوب الاقتراب من ثلاثي الصدارة في 2019.

ويعتقد بودكوفسكي أنّه سيكون من المفرط في المقابل توقّع ردم الصانع الفرنسي للفجوة بأكملها هذا الموسم.

وقال بخصوص ذلك: "إذا نظرتم بشكلٍ واقعي إلى الوضع مثلما كان عليه في العام الماضي، أي الفوارق، فإنّ استعادة 1.5 ثانية من الأداء خلال الشتاء أمرٌ شبه مستحيل".

وأضاف: "لدينا الآن تغيّرٌ في القوانين من شأنه التأثير في الترتيب. هناك بعض التغييرات في الأمام أيضاً من شأنها التأثير على أداء أو موثوقيّة البعض، أي أنّ هناك عوامل خارجيّة، لكنّنا لا نتحكّم فيها".

وواصل بالقول: "من وجهة نظرنا فإنّ علينا توفير أفضل سيارة والقيام بأفضل عمل ضمن القوانين وبلوغ أهدافنا".

واختتم حديثه قائلًا: "بشكلٍ عام فإنّ الترتيب يرتبط بالأداء النسبي. في حال بلغنا أهداف الأداء الخاصة بنا فيجب أن نتقدّم إلى الأمام بالمقارنة مع العام الماضي، وفي حال لم يقم الآخرون بعملٍ جيّد فسيكون ذلك جيّدًا بالنسبة إلينا".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق ويليامز: الاحتكاك مع هاميلتون سيكون "مفيداً بشكل كبير" لراسل
المقال التالي بيريز: الناس "اعتادوا" على مستوى أدائي

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط