اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

بوتاس يمرّ "بأفضل مواسمه" ولا يواجه أيّ ضغط

يعتقد الفنلندي فالتيري بوتاس بأنّه يمرّ بأفضل مواسمه ضمن بطولة العالم للفورمولا واحد من ناحية الأداء وأنّه لا يُواجه أيّ ضغطٍ في صفوف مرسيدس، وذلك بالرغم من اتّساع فجوة الأداء بينه وبين زميله لويس هاميلتون في الفترة الأخيرة.

فالتيري بوتاس، مرسيدس

الصورة من قبل: ستيف إيثيرنجتون/ صور لات

بدأ بوتاس موسم 2019 كندٍ لزميله بطل العالم خمس مرّات هاميلتون، لكنّ أداءه تراجع قليلًا في السباقات الأخيرة في الوقت الذي حقّق فيه البريطاني أربعة انتصارات متتالية وهو ما رفع الفارق بينهما في صدارة ترتيب بطولة السائقين إلى 37 نقطة.

وظهر ذلك بشكلٍ بارز خلال السباق الماضي في بول ريكار، إذ بالرغم من أنّه كان قريبًا من هاميلتون في التصفيات، إلّا أنّه لم يكن قادرًا على مجاراته في السباق ولم يتمكّن من الحفاظ على إطاراته مثله.

وعندما سُئل عشيّة انطلاق جائزة النمسا الكبرى إن كان يُواجه أيّ ضغطٍ بعد المعاناة الأخيرة، أجاب بوتاس: "لا يُوجد ضغط، أشعر بأنّني أتمتّع بدعمٍ كامل، هناك الكثيرون الذين يدعمونني وآمل أن أُقدّم أداءً جيّدًا".

وأضاف: "هدفي هو التواجد في الأمام في نهاية العام وذلك الهدف لا يزال حيًا، وستحدث الكثير من الأشياء خلال الأشهر القليلة المقبلة".

ثمّ تابع: "لا يزال هناك وقتٌ طويل حتّى جولة أبوظبي، وبالنسبة لكلّ أولئك الذين يدعمونني فإنّني أعد بالقيام بأفضل ما في وسعي وأشكرهم على دعمهم".

وأكمل: "أجل أشعر بالتأكيد أنّ هذا ربّما أفضل مواسمي حتّى الآن، والأمر الوحيد المزعج قليلًا هو شعوري بأنّ هناك بعض السباقات التي كان عليّ أن أكون قادرًا فيها على القيام بعملٍ أفضل".

وواصل شرحه بالقول: "الأمر بداخلي، لكن لا يزال متعلّقًا بكيفيّة القيام بذلك سواءً كان لفّة أو خطأً، أو إدارة إطارات في السباق، لكن بشكلٍ عام فإنّ هذا أفضل مواسمي حتّى الآن على الأرجح".

وأردف: "ذلك أمرٌ جيّد، لكن لا توجد أعذار".

وتتميّز حلبة ريد بُل رينغ بخطوطها المستقيمة الطويلة وهو ما يتماشى مع نقاط قوّة سيارة فيراري. لكنّ بوتاس حافظ على تفاؤله بالنظر إلى تضمّن المقطعين الثاني والثالث لبعض المنعطفات التي تتفوّق فيها مرسيدس.

وقال الفنلندي: "يبدو أنّهم قادرون على تحقيق مكاسب على الخطوط المستقيمة حتّى على الحلبات القصيرة".

وأكمل: "بالتأكيد هناك تشكيلة منعطفات قليلة في المقطعين الثاني والثالث، وسنكون أقوياء في تلك المنعطفات في المقطع الأخير، أعتقد بأنّنا سنواجه تحديًا".

وأردف: "كما أعتقد بأنّ الموثوقيّة وإدارة درجات الحرارة وكفاءة وحدة الطاقة والمكابح ستلعب دورًا أساسيًا هنا".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق فريق هاس سيُحاول إيجاد بعض الحلول لمشاكله في جولة النمسا
المقال التالي ريكاردو مصرّ على أنّ عقوبة فرنسا كانت "قاسية للغاية"

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط