اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

بوتاس يفكر بخطة بديلة في حال تخلت مرسيدس عنه

اعترف فالتيري بوتاس أنه يقوم بالفعل بدراسة خيارات أخرى في حال قرر فريقه مرسيدس عدم الاحتفاظ بخدماته لموسم 2020 المقبل.

فالتيري بوتاس، مرسيدس

فالتيري بوتاس، مرسيدس

ستيف إيثيرنجتون/ صور لات

أكد توتو وولف مدير فريق مرسيدس أن بوتاس ضمن معركة مباشرة مع إستيبان أوكون على مقعدٍ إلى جوار لويس هاميلتون في الموسم المقبل من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد، حيث سيتمّ اتخاذ القرار خلال العطلة الصيفية.

وكشف الفنلندي أنه يمتلك خطة واحدة بديلة على الأقل في حال لم يبقَ مع السهام الفضية في 2020.

حيث أجاب حين سُئِل من قبل موقعنا "موتورسبورت.كوم": "بالطبع عندما تكون في وضع مثل هذا وعندما تودّ البقاء في الفورمولا واحد، فإنك تحتاج إلى خطة ’ب’ بديلة وربما خطة ’سي’ كذلك. لذا بالتأكيد، كنتُ أفكر حيال بعض الأمور هنا وهناك. من الجيد امتلاك عدة خطط، لذا الآن عليّ الانتظار".

اقرأ أيضاً:

من جهة أخرى، أوضح بوتاس أنه ليس من السهل الحكم على كمية المخاطرة التي يتوجب عليه اتباعها بالتزامن مع الضغط المتزايد بشأن مستقبله في 2020، حيث ذكر ما حصل في اللفة الأولى من سباق المجر حين تضرر جانحه الأمامي جراء احتكاكٍ مع شارل لوكلير سائق فيراري.

فقال: "بالتأكيد ليس وضعاً سهلاً، وذلك هو الحال في هذه الرياضة، إيجاد الحدود القصوى، حساب المخاطر والضغط بشكل كبير لمحاولة الاستفادة من الفرص من دون الفشل - كما حصل في المجر. تلك هي الطريقة التي تسير بها الأمور".

وأكمل: "لكن بالتأكيد، من ناحية العقد فإنك على الحدود القصوى وذلك لا يساعد على الإطلاق، نهائياً. يعتقد الناس أن بعض السائقين يقدمون أداءً أفضل تحت الضغط عندما تكون الأمور على الحدود القصوى، لكن بالتأكيد ذلك لا يساعد بالنسبة لي".

وتابع: "لكن، لا يمكنني القول أنه وبالوصول إلى المنعطف الأول كنتُ أفكر في ذلك. أنا لا أفكر بهذه الطريقة. على أية حال، كنتُ متعطشاً جداً للفوز، بغض النظر عن وجود عقد من عدمه، أردتُ الفوز بهذا السباق، وأردتُ المخاطرة".

واسترسل: "لم يسر السباق كما كان مخططاً، كان ليسير بشكل مختلف تماماً لولا بضعة سنتيمترات هنا وهناك".

اقرأ أيضاً:

وحين سُئِل إن كان قلقاً حيال إمكانية خسارة عمله، أجاب: "لستُ قلقاً بشكل فعلي. بالتأكيد من الجيد سماع بعض الأخبار الجيدة أن الفريق يحتاجك. لكن ليس بوسعي القيام بأي شيء (للتأثير على ذلك)".

وأكمل: "بذلت جهدي خلال السباق، حاولت التقدم إلى الصدارة بالكبح خارج المنعطف الأول، من ثم سارت الأمور بطريقة فوضوية بعض الشيء في المنعطفين الثاني والثالث، وللأسف تضرر بالجانح الأمامي".

واختتم: "كان ليسير السباق بشكل مختلف تماماً. لا أعتقد أنه سيغير كل شيء، مجرد سباق واحد، كما قلتُ من قبل. لست قلقاً في  الحقيقة. سنعرف المزيد من الأخبار قريباً جداً".

اقرأ أيضاً:

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق راسل: ويليامز بحاجة إلى المزيد من "الديناميكية" في طريقة التفكير
المقال التالي وولف لم يكن بوسعه الاحتفال بشكل كامل بفوز المجر بسبب يوم بوتاس المُحبط

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط