اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

بوتاس يعترف بأنه يجب على فريقه تحسين وتيرة السيارة خلال السباق


أوضح السائق الفنلندي فالتيري بوتاس بأنه يجب على فريقه ويليامز تحسين وتيرة السيارة خلال السباقات إذا ما أراد مُنافسة فيراري، لا سيما وإنّه سُرعتها جيدة خلال التجارب التأهيليّة على مدار اللّفة الواحدة.

ويتوقّع الفنلندي أن يدخل في معركة مع فيراري خلال التجارب التأهيليّة للمُنافسة على الصّف الثاني على شبكة الإنطلاق بعدما نجحت جميع التحديثات التي أتى بها فريقه الى سباق جائزة الصين الكُبرى.

وأنهى بوتاس التجارب الحُرّة الثانيّة في المركز السابع بفارق ثانيّة ونصف الثانيّة عن المُتصدّر لويس هاميلتون حول حلبة شنغهاي.

"بدت السيارة أكثر اتساقًا مُقارنةً بالجولة الأخيرة في ماليزيا" قال بوتاس بعد نهاية اليوم الأوّل من التجارب في الصين، ثم تابع "والشيء الإيجابي حقًا هو إنّ جميع التحديثات التي أتينا بها الى هذه الحلبة عملت كما كان مُتوقعًا. كما إننا قمنا بإختبار جانح أمامي جديد والذي أعطى نتائج أفضل بقليل من السابق".

وأضاف "أعتقد بأنّ تأديتنا ستكون جيدة في التجارب التأهيليّة إذ سنتمكّن من مُنافسة فيراري، ولكنه يتوجّب علينا تحسين وتيرة السيارة للسباق. لم أقم بمُقارنة تأديتنا مع الفرق الأخرى، ولكن من المُؤكّد بأنّ الوضع ليس أسوأ من ماليزيا".





وأكّد سائق ويليامز بأنّ ظاهرة التحبحب ظهرت على الإطارات الأماميّة بالنظر الى الضغط الكبير الذي تتعرّض له.

وقال "كان هُناك قدرًا من التحبحب على الإطارات لا سيما في الجهة الأماميّة اليسرى. وأنا مُتأكّد من أننا لسنا الوحيدين الذين نُعاني من هذه المُشكلة، إلّا إنه بإمكاننا القيام ببعض التعديلات".

وفي غضون ذلك، كشف فريق ويليامز بأنّ خروج السائق البرازيلي فيليبي ماسا من التجارب الحُرّة الثانيّة ناتج عن مُشكلة في جناح سيارته الخلفي.

وحاول ماسا القيام بلفة سريعة خلال الحصة عندما انزلقت سيارته واصطدمت بشكل طفيف بالجدار الجانبي للمسار ليكتفي بالدوران حول الحلبة لـ7 لفات فقط.

وقال ماسا "جرت التجارب الحُرّة الأولى كما كان مُخططًا لها، ولكن واجهتنا بعض المشاكل في الجانح الخلفي في الحصة الثانية. فقدتُ التماسك بأكمله في الإطارات الخلفيّة عند عمليّة الكبح إذ انزلقت السيارة، وهو ما دفعني الى الخروج من الحصة".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق ألونسو: هدفنا الوصول الى القسم الثاني من التجارب التأهيليّة في الصين
المقال التالي هاميلتون يبقى في الصدارة في التجارب الثالثة لجولة الصين

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط