اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

بوتاس يقدم الشكر لهاميلتون على التزامه بوعده في سباق المجر

شكر السائق الفنلندي فالتيري بوتاس زميله بالفريق لويس هاميلتون للسماح له باستعادة المركز الثالث خلال اللّفة الأخيرة من سباق جائزة المجر الكبرى، بعد الاتفاق الذي قضى بتقدّم البريطاني إلى المركز الثالث في محاولة لتجاوز ثنائي فيراري.

فالتيري بوتاس، مرسيدس

الصورة من قبل: ستيف إيثيرنجتون/ صور لات

وجد هاميلتون نفسه في القسم الثاني من سباق هنغارورينغ بالمركز الرابع وراء زميله بوتاس، إذ أشار لفريقه بأنه يملك فرصة سانحة لتجاوز فيراري في حال تقدمه على بوتاس.

ومن أجل مطاردة فيراري وتحقيق الفوز في سباق المجر، طُلب من بوتاس إفساح المجال لهاميلتون بتجاوزه على أن يقوم البريطاني بإعادة المركز له في حال عجز عن إتمام المهمة بنجاح.

وحاول سائق مرسيدس في أكثر من مناسبة الاقتراب من رايكونن إلّا أنه أخفق في التقدم ليقوم ووفقًا للاتفاق بالتنازل عن مركزه الثالث لبوتاس والتراجع للرابع، على الرغم من خسارته لثلاث نقاط إضافية لصالح سيباستيان فيتيل الذي حقق الفوز في المجر.

ويبلغ الفارق الآن بين فيتيل وهاميلتون بعد انقضاء 11 جولة من البطولة 14 نقطة.

وقال بوتاس "بالتأكيد بدأت بالقلق في النهاية بما أنّ الفارق ازداد مع هاميلتون، إذ عانيت في تجاوز السيارات البطيئة. ولكن شكرًا للويس لحفاظه على وعده والسماح لي بتجاوزه كوني منحته فرصة لمطاردة فيراري".

وأضاف "كانت لدينا وتيرة جيدة في نهاية المطاف، ولكن لم يكن من الممكن إنهاء السباق بنتيجة أفضل بالنظر إلى المكان الذي انطلقنا منه".

من جانبه علّق مدير فريق مرسيدس توتو وولف على هذا القرار قائلاً "إنّه أحد أصعب القرارات التي تعيّن علينا اتّخاذها خلال الأعوام القليلة الماضية، وذلك لأنّ فيرشتابن كان قريبًا للغاية من فالتيري إلى حدّ أنّنا لم نكن نعلم ما إذا كان ذلك سيُفلح أم لا".

وأكمل "لكنّنا جازفنا كونه من المهم أن تفي بوعدك. ربما سيأتي أحدٌ في يومٍ ما ويقول أنّنا كنّا ساذجين في بودابست ولهذا خسرنا البطولة، لكنّني ما أزال أؤمن بأنّ القيم التي تعمل بها هامة للغاية ونحن نلتزم بها".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق فيتيل يحقّق انتصاره الرابع هذا الموسم بعد معركة المجر
المقال التالي هاميلتون: آمل ألا أخسر لقب البطولة بفارق ثلاث نقاط

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط