اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

بوتاس: مُحرّكنا المُحدّث لن يكون قادرًا على مجاراة سرعات فيراري القصوى

يعتقد فالتيري بوتاس بأنّ مُحرّك فريقه مرسيدس المُحدّث لن يُوفّر خطوة كافية إلى الأمام على صعيد الطاقة لتبديد أفضليّة فيراري الواضحة على الخطوط المستقيمة ضمن بطولة العالم للفورمولا واحد.

فالتيري بوتاس، مرسيدس

فالتيري بوتاس، مرسيدس

مارك ساتون/ صور لات

أكّدت مرسيدس بأنّ فريقها المصنعي وزبونيها سيحصلون على وحدة طاقة "المرحلة 2" المُحسّنة بدءًا من جائزة كندا الكبرى نهاية الأسبوع الجاري.

وبالرغم من أنّ فكرة اعتماد محرّك مُحدّث جديد من شأنها أن تُوفّر دفعة لمرسيدس على حلبة جيل فيلنوف المتطلّبة للطاقة، قال بوتاس أنّه لا يعتريه شكٌ في أنّ التوقّعات تشير إلى أنّ فيراري ستُواصل التمتّع بأفضليّتها على الخطوط المستقيمة.

"من الواضح أنّنا نتوقّع بعض المكاسب الطفيفة في الأداء من المحرّك الجديد، لكنّنا نتوقّع خطوة صغيرة إلى الأمام" قال الفنلندي حول ما يعتقد بأنّ المحرّك سيُوفّره.

وأضاف: "لا نعتقد بأنّ ذلك كافٍ لمجاراة سرعات فيراري على الخطوط المستقيمة. ستكون لها اليد العليا في ذلك الجانب، لكن لا تزال لدينا نقاط قوّتنا في جوانب أخرى. أتطلّع قدمًا لتجربة ذلك".

اقرأ أيضاً:

ويعتقد بوتاس بأنّ مرسيدس قامت بالأمر الصائب عبر عدم توفير وحدة طاقة جديدة إلى أن وصلت إلى جولة كندا، حيث قدّم المصنّعون الثلاثة الآخرون تحديثاتهم الأولى في الجولات السابقة.

وقال بخصوص ذلك: "أعتقد بأنّ التحديث جاء في الوقت والمكان المناسبَين كون المحرّك الأوّل كان يقترب من نهاية عمره، لذا احتجنا لواحدٍ جديدٍ بالتأكيد هنا".

وأضاف: "من الرائع الحصول على التحديث هنا بالمقارنة مع موناكو. المُحرّك أكثر قيمة هنا، لذا فالتوقيت مناسب. لكنّنا نحتاج لرؤية ما يوفّره على أرض الواقع وقدر المكاسب بالمقارنة مع المحرّك السابق".

وبالرغم من أنّ بوتاس هُزم على يد زميله لويس هاميلتون في آخر سباقَين، إلّا أنّه يعتقد بأنّ المنافسة ستكون متقاربة بينهما في مونتريال.

وقال حيال ذلك: "أعتقد أنّ المعركة ستكون متقاربة وكذلك الحال على هذه الحلبة على الدوام في جميع الأحوال كونها قصيرة نسبيًا. لا تُوجد الكثير من المناطق التي يُمكنك فيها إحداث فارقٍ كبير. فوق ذلك فقد كانت المنافسة متقاربة بيني وبين لويس في التصفيات، لذا أتوقّع أن يقتصر الأمر على بضعة أجزاء مئويّة إن لم تكن ألفيّة (بيننا)".

وأكمل: "أحتاج للتأكّد من أنّ تلك الأجزاء المئويّة أو الألفيّة تكون لصالحي. أحتاج لإيجادها في التجارب إلى جانب التوصّل إلى الإعدادات المثاليّة مع الفريق".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق تقني: كيف راجعت فرق الفورمولا واحد أجنحتها الخلفيّة لجولة كندا
المقال التالي فيتيل: شائعات اعتزالي نهاية موسم 2019 "مُفتعلة"

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط