اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

بوتاس: فيرشتابن "واصل التحرّك نحو اليمين" في حادثة خط الحظائر في موناكو

قال فالتيري بوتاس أنّ منافسه ماكس فيرشتابن "واصل التحرّك نحو اليمين" خلال الحادثة التي جمعتهما في خطّ الحظائر في سباق جائزة موناكو الكبرى الذي يرى بأنّه أُفسد عليه جرّاء ذلك.

ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ وفالتيري بوتاس، مرسيدس

الصورة من قبل: غلين دنبار / صور لات

كان بوتاس في المركز الثاني خلف زميله لويس هاميلتون عندما دخلت سيارة الأمان في وقت مبكّر على حلبة مونتي كارلو، إذ أنّ وقفة صيانة أسرع بعض الشيء جعلت ريد بُل تسمح بخروج سائقها الهولندي في طريق بوتاس على خطّ الحظائر.

إذ احتكّ الثنائي ببعضهما البعض ما أجبر بوتاس على الاحتكاك بالحواجز على جانبه الأيمن، ما تسبب في كسرٍ على إطاره واضطرّه إلى إجراء توقّف ثانٍ.

حيث كان الفنلندي قادرًا على فعل ذلك خلال سيارة الأمان، إذ لم يتراجع سوى للمركز الرابع خلف سيباستيان فيتيل، والذبي تبلور في النهاية إلى المركز الثالث على إثر حصول فيرشتابن على عقوبة خمس ثوانٍ بسبب حادثته مع سائق مرسيدس.

"هذا هو الأمر الذي جعل السباق أكثر صعوبة. إذ توقّفنا في ذات الوقت مع لويس، إذ صنعت فارقًا بيننا قبل وقفة الصيانة" قال بوتاس.

وأضاف: "لسبب ما كان توقّفنا بطيئًا بعض الشيء، إذ تواجد ماكس بجواري في خط الحظائر على الرُغم من أنّه كان في الخلف قبل كذلك. كنّا جنبًا إلى جنب، حافظت على خطّي وواصل هو التحرّك نحو اليمين. حدث الاحتكاك بيننا ولامست كذلك الحواجز كوني لم أحظ بمساحة كافية. بصراحة، اعتقدت أنّه وبسبب توقّفي الاضطراري الإضافي سأتراجع إلى مؤخّرة الترتيب، لكنّني لحُسن الحظ خسرت مركزًا آخرًا وحيدًا. كنت محظوظًا وغير محظوظ في ذات الوقت. إذ كان الوضه ليكون أسوأ بكثير".

فيرشتابن "لم يدرك" وجود بوتاس جانبه

من جهته، قال فيرشتابن أنّ فريقه ريد بُل "قام بكلّ شيء على نحوٍ صحيح" في وقفة الصيانة، إذ ادّعى بأنّه لم يُدرك وجود بوتاس بجانبه.

"لم أعلم بأنّ هنالك أحدًا بجانبي، كون الفريق سمح لي بالخروج" قال الهولندي، مُضيفًا: "كنت خارجًا إلى الحلبة، كانت الأمور محتدمة بعض الشيء، إذ كنّا في الأمام لكن كان من المؤسف أنّنا احتككنا ببعضنا البعض. لم أتمكّن من رؤيته".

وقد وجد حُكام السباق أنّ فيرشتابن خرق المادة رقم "28.13 أيه" من اللوائح الرياضية، والتي تنصّ على أنّ السيارات "يجب ألّا يتمّ السماح لها بالخروج من المرآب أو مكانها في وقفة الصيانة بطريقة قد تشكّل خطرًا على طاقم خط الحظائر أو سائق آخر".

وعلى عكس المادّة "28.13 دي" والتي تُشير صراحة إلى سيارة "تمّ تسريحها بحالة غير آمنة" ويستلزم خرقها التعرّض لعقوبة التوقّف لعشر ثوانٍ، لكنّ المادّة التي خرقها الهولندي لا تستلزم عقوبة مُحددة.

لذا ووفقًا لما حصل سابقًا من خروقات مُشابهة، فقد حصل فيرشتابن على عقوبة خمس ثوانٍ ونقطتَي عقوبة على رخصته.

وعند سؤاله من قِبَل موقعنا "موتورسبورت.كوم" إذا ما شعر بأنّ تلك العقوبة كانت مُنصفة، قال بوتاس: "إنّه وضع صعب كونه لا توجد طريقة يُمكنني بها استعادة المراكز التي خسرتها، باستثناء على الأقلّ مركز ماكس بسبب عقوبته".

واختتم: "لكنّ المركز الذي خسرته لصالح سيباستيان من المستحيل أن أعوّضه. لقد نفّذ عقوبته، وأعتقد بأنّ ذلك جيّد. ليس هنالك المزيد يُمكن قوله أكثر من ذلك".

توتو وولف، الرئيس التنفيذي لفريق مرسيدس وفالتيري بوتاس، مرسيدس

توتو وولف، الرئيس التنفيذي لفريق مرسيدس وفالتيري بوتاس، مرسيدس

تصوير: صور ساتون

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق مكلارين بدأت ترى" لمحات نوعية" في فريقها مماثلة لمرسيدس
المقال التالي فيرشتابن: عقوبة موناكو "أجّجت حماسي" لمهاجمة هاميلتون

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط