اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

بوتاس: عليّ تجاوز خطأ "الهواة" الذي اقترفته في الصين

قال فالتيري بوتاس أنّ عليه ألّا يُفكّر كثيرًا في خطأ "الهواة" الذي ارتكبه عندما انزلقت سيارته والتفت حول نفسها خلف سيارة الأمان في سباق جائزة الصين الكُبرى – إذ أصرّ الفنلنديّ على أنّ الأمر الأهم هو ضمان ألّا يتكرّر ذلك مُجددًا.

فالتيري بوتاس، مرسيدس

فالتيري بوتاس، مرسيدس

صور لات

فالتيري بوتاس، مرسيدس ودانيال ريكاردو، ريد بُل
فالتيري بوتاس، مرسيدس
لويس هاميلتون، مرسيدس وفالتيري بوتاس، مرسيدس
فالتيري بوتاس، مرسيدس وكيفين ماغنوسن، هاس
فالتيري بوتاس، مرسيدس وفرناندو ألونسو، مكلارين هوندا

ذهبت آمال الفنلنديّ باعتلاء منصّة التتويج في شنغهاي أدراج الرياح عندما فقد السيطرة على سيارته مرسيدس بينما كان يُحاول تحمية الإطارات خلال فترة سيارة الأمان.

وقد تسبّب التفاف السيارة إلى جانب عودة بطيئة بعض الشيء من المنطقة العشبيّة في تراجعه من المركز الخامس إلى الـ12. إذ وبالرُغم من عودته ليُكمل السباق في المركز السادس، إلّا أنّ بوتاس اعتذر إلى الفريق بعد ذلك عبر اللاسلكيّ عن الخطأ "غير الاحترافي" الذي ارتكبه.

عند سؤاله من قِبَل موقعنا «موتورسبورت.كوم» عن كيفية تجاوب الفريق مع ما حدث، قال بوتاس: "نعم، لقد اعتذرت للجميع بكلّ تأكيد ... نعم ... لقد كان خطأ سخيفًا. أعتقد بأنّ ذلك أمر وارد الحدوث بيد أنّه لا يزال سخيفًا للغاية عندما يحدث لك".

وأضاف: "لكنّ الأمر الأهم هو ألّا يتكرر مُجددًا. إذ أنّني مسرورٌ أنّ سباق البحرين سيكون في غضون أسبوع. فأسوأ أمر تقوم به الآن هو أن تظلّ تفكّر في ذلك الخطأ".

وأردف: "أنا بحاجةٍ إلى فهم كيف يُمكنني منع مثل هذه الأخطاء في المستقبل إذ أحتاج فقط إلى المُضي قُدمًا. أعلم أنني أمتلك السرعة، إذ بوسعي القيام بالعديد من الأمور الجيّدة مع السيارة – كما أرى أنّنا كفريقٍ قد ظهرنا بأداء أقوى على صعيد سرعة السيارة ممّا كنّا عليه يوم الأحد في ملبورن. نحن بحاجةٍ فقط إلى المُحافظة على ذلك الأداء وسنحظى بنتائج جيّدة".

وتيرة مرسيدس

في المقابل اعترف بوتاس بأنّه لولا الخطأ الذي ارتكبه لكان يُنافس سيباستيان فيتيل على مركز الوصافة خلف لويس هاميلتون.

"أعتقد بأنّه كان لدي فرصة بكلّ تأكيد للمنافسة على المركز الثاني" قال بوتاس، مُضيفًا: "إذ شعرت بأنّنا أسرع بعض الشيء من فيراري. لذا كان ذلك ليكون ممكنًا على ما أعتقد".

وتابع: "أرى بأنّنا قمنا بعملٍ أفضل على صعيد فهم الإطارات، بيد أنّ الأجواء كانت مختلفة للغاية. لذا، مُجددًا، البحرين ستكون أكثر سخونة، ما يُمثّل اختبارًا آخر بالنسبة لنا وسنرى كيف سيكون أداؤنا مقارنة بفيراري".

واختتم بالقول: "تبدو الأمور بيننا قريبة للغاية، اعتمادًا على الأجواء خلال الحصص، لذا فأنا واثقٌ بأنّنا مرّة أخرى سنخوض منافسة محتدمة جيّدة مع فيراري في جائزة البحرين الكُبرى".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق هاميلتون: أكنّ احترامًا لفيتيل لم يسبق أن حظيت به مع أيّ سائقٍ آخر
المقال التالي ريد بُل تريد توضيحًا للقوانين بخصوص موقع فيتيل على شبكة الانطلاق في الصين

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط