اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

بوتاس على استعداد لتقبّل أوامر الفريق من أجل تحقيق الثنائية لمرسيدس

أبدى فالتيري بوتاس استعداده لتقبّل أوامر فريقه مرسيدس من أجل مساعدة زميله لويس هاميلتون إذا ما كان ذلك سيساهم في تأمين اللقب الثنائي الخامس على التوالي للصانع الألماني.

لويس هاميلتون، مرسيدس وفالتيري بوتاس، مرسيدس

الصورة من قبل: ستيف إيثيرنجتون/ صور لات

ما يزال بوتاس في انتظار تحقيق انتصاره الأوّل هذا الموسم بعد مرور 13 سباق، إذ قضت مجموعة مختلفة من العوائق والإخفاقات على آماله الشخصية بالمنافسة على اللقب.

ويتخلّف الفنلندي بفارق 87 نقطة عن زميله ومتصدّر البطولة هاميلتون، كما أنّه يتواجد كذلك خلف ثنائي فيراري سيباستيان فيتيل وكيمي رايكونن، إذ تدرس مرسيدس تطبيق أوامر الفريق بعد جولة نهاية هذا الأسبوع في مونزا.

"إذا ما كان واضحًا بأنّ ذلك سيكون أفضل شيء لصالح الفريق من أجل الفوز بكلا اللقبَين، فعندها سأكون متفهّمًا لذلك بكلّ تأكيد" قال بوتاس.

وأضاف: "لا أحد يرغب بالتواجد في ذلك الوضع، لا سيّما كسائق، لكن وفي حال سيساهم ذلك في تحقيق اللقب للفريق، فعندها سأكون جاهزًا للمساعدة بكلّ تأكيد".

يُشار إلى أنّ مرسيدس لطالما اعتمدت سياسة السماح لسائقيها بالتسابق الحرّ لسنوات، الأمر الذي أدّى إلى صدامات بين هاميلتون وزميله السابق نيكو روزبرغ في أكثر من مناسبة ضمن معاركهما على اللقب.

ومنذ أن أصبحت فيراري تشكّل تهديدًا أكبر على مرسيدس في الموسم الماضي، أظهرت السهام الفضية استعدادًا للتكيّف وتغيير سياستها حسب الوضع الراهن.

إذ تعيّن على بوتاس مواجهة أسئلة حيال أوامر الفريق في ألمانيا، حيث تقدّم هاميلتون ثنائية مرسيدس المفاجئة بفضل حادثة فيتيل وفوضى منتصف السباق.

وكذلك في المجر، عندما تمّ وصف بوتاس "بالحارس الشخصي" لهاميلتون عقب حجزه لثنائي فيراري بينما شقّ البريطاني طريقه نحو الفوز.

مع ذلك، كانت تلك الأمثلة نتيجة ظروف تواجدت فيها مرسيدس عوضًا عن كونها نتاج تخطيط من الفريق الذي يرى بوتاس بأنّه لن يعامله على نحوٍ غير مُنصف.

"إذا ما كنت أملك الوتيرة للفوز بسباق نهاية هذا الأسبوع، وفي حال كنت على وشك الفوز بسرعة خالصة، أثق بأنّ الفريق سينظر في ذلك الوضع على نحو مختلف" قال الفنلندي.

وأكمل: "لا أعتقد بأنّني على أيّة حال سأخسر تمامًا حرية تحقيق الفوز بأحد السباقات إذا كنت قادرًا على ذلك. إذ أنّ الأمر يعتمد فقط على الوضع الراهن، في حال كان هنالك سبيل واضح لمنعي من اقتناص النقاط أو منع لويس من خسارتها".

واختتم: "أثق تمامًا في الفريق. إذ يحملون لكلينا احترامًا كبيرًا. لا أظنّ بأنّهم سيقومون بأيّ أمرٍ قاسٍ أكثر من اللازم".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق فريق هاس سيستعمل الأرضيّة المحدّثة في مونزا
المقال التالي ميشلان تقرّر عدم التقدّم بعرضٍ للعودة إلى الفورمولا واحد

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط