اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

بوتاس "سيعيد التفكير" حيال مقاربته للمعركة المُقبلة مع هاميلتون

قال فالتيري بوتاس أنّه ربما "يفكّر على نحوٍ مختلف" في المرّة المُقبلة التي يخوض فيها معركة في مواجهة زميله ضمن صفوف مرسيدس لويس هاميلتون، وذلك بعد خسارة مركزه لصالح البريطاني في اللفّة الأولى من سباق جائزة المجر الكبرى.

لويس هاميلتون، مرسيدس وفالتيري بوتاس، مرسيدس

ستيفن تي/ صور لات

اتّبع بوتاس بروتوكول الفريق وترك لهاميلتون مساحة من الجهة الخارجية عند المنعطف الثاني، ما كلّفه بعض الزخم.

وشعر الفنلندي بأنّ زميله بطل العالم قاد بعد ذلك "على الحدود القُصوى بعض الشيء" عندما تسلّل ليتجاوزه عند المنعطف الثالث واحتكّا ببعضهما البعض.

وبعد ثوانٍ من تجاوزه من قِبَل زميله، اصطدم بوتاس كذلك بشارل لوكلير، ما ألحق أضرارًا على الجناح الأمامي لسيارته لمرسيدس وأفسد سباقه.

اقرأ أيضاً:

وقد اعترف بوتاس أنّه ما كان ليترك مساحة كهذه عند المنعطف الثاني إذا كان في منافسة على المركز مع سائق آخر.

فقال: "هكذا تسير الأمور، إذ أنّنا هنا كذلك كفريق ونرغب بتعزيز حصيلتنا من النقاط ولا نريد المخاطرة بهذا الجانب من الأمور".

وأضاف: "يُمكن للتسابق أن يكون جيّدًا كذلك حتى لو لم تدفع الآخرين خارج المسار، إذا ما قدت بشكل رائع، قوي ومنصف، حيث ما يزال هنالك احترام جيّد بين الأطراف".

وتابع: "كانت القيادة على الحدود القُصوى بعض الشيء عند المنعطف الثالث، إذ لم يترك لويس مساحة كبيرة، حيث أنّني وفي المرّة المُقبلة على غرار ما حدث عند المنعطف الثاني - عندما خسرت مركزي - سأفكّر بطريقة مختلفة. لكنّ كلينا ما يزال يُكن الاحترام للآخر، ونعلم الحدود الموضوعة".

من جانبه، أوضح مدير الفريق توتو وولف أنّه من غير المسموح لسائقَيه أنّ يأخذا المنافسة فيما بينهما إلى حدود مُفرطة مثلما حدث في النمسا، عندما تجاوز ماكس فيرشتابن لوكلير وخرج سائق فيراري عن المسار.

وقد أقرّ الاتّحاد الدولي للسيارات "فيا"أنّ ذلك النوع من حركات التجاوز، حيث يملك السائق الخاسر خيار التراجع، يُعدّ مقبولًا. مع ذلك، قال وولف أنّ ذلك ليس أمرًا صائبًا بين سائقي البيت الواحد.

" ناقشنا ذلك داخل الفريق، إذ أنّه وحتّى في حال أقرّ المراقبون أنّ واقعة لوكلير وفيرشتابن في النمسا كانت صحيحة، فإنّنا لا نعتبرها كذلك داخل الفريق. نحن نترك المساحة، لذلك كنّا نعلم بأنّ ذلك لن يحدث مع سائقينا" قال وولف.

وأكمل: "لقد كانت نصف لفّة غير مريحة بالمرّة بالنسبة فالتيري، فهنالك خطّ تسابق خارجي خارج المنعطف الثاني، إذ أنّه وفي حال حاولت التقدّم هناك وكنت قادرًا على الحفاظ على مركزك خلال المنعطف، فإنّك تكون في الجهة الداخلية. فقد رأينا ذلك مع ثنائي تورو روسو. الخطّ الخارجي هو مسار ممكن".

اقرأ أيضاً:

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق فيتيل يمنح نفسه تقييمًا ضعيفًا لأدائه في النصف الأوّل من موسم 2019
المقال التالي ريد بُل: "تخبّط كارثي" داخل مرسيدس هو الفرصة الوحيدة للمنافسة على اللقب

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط