اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

بوتاس: سوء عمل التحديثات كان السبب وراء تراجع ويليامز في 2016

اعترف السائق الفنلندي فالتيري بوتاس بأنّ سوء عمل التحديثات التي أدخلها فريقه ويليامز على سيارته خلال الموسم الجاري كانت السبب وراء تراجع تأديته ليحتلّ المركز الخامس في ترتيب بطولة الصانعين.

فالتيري بوتاس، ويليامز

الصورة من قبل: ويليامز أف1

الجناح الأمامي لسيارة فيليبي ماسا، ويليامز
سيارة فالتيري بوتاس، ويليامز
فالتيري بوتاس، ويليامز
فالتيري بوتاس، ويليامز
فالتيري بوتاس، ويليامز وفيليبي ماسا، ويليامز

تواجد فريق ويليامز في المركز الثالث عامي 2014 و2015 مع تقديمه لأداءٍ تنافسيّ، إلّا أنه تراجع للمركز الخامس مع نهاية الموسم الجاري وراء فريق فورس إنديا.

وأوضح بوتاس الذي حقّق المنصة الوحيدة لويليامز في 2016 بأنّ ميزان القوى انقلب لصالح فورس إنديا مع بداية النصف الثاني من الموسم كون التحديثات التي أدخلتها ويليامز لم تعمل كما يجب.

حيث قال "مع حلول منتصف الموسم، إي مع نهاية الموسم الأوروبي، بدأت التحديثات التي نأملها بتقديم الأفضلية، ولم نكن بمستوى سيء مقارنة بالوضع الحالي – لكن بضعة تحديثات إضافية كبيرة لم تكن أفضل كذلك".

وأكمل "إن بدأت بحلّ المشاكل، فهذا يستغرق وقتاً – كما يكلّف وقتاً على حساب تطوير سيارة الموسم المقبل. حينها، قرّر الفريق التركيز على الموسم المقبل وتلك كانت نقطة التحول، الفشل في التحديثات".

من جهة أخرى، أصرّ الفنلنديّ أنه لا يعارض ذلك القرار بالتركيز على سيارة الموسم المقبل.

حيث قال: "بالتأكيد إنه قرار صعب، ألا نستطيع الوصول إلى القسم الثالث من التجارب التأهيلية ضمن ظروف اعتيادية، إنه أمرٌ صعب. كما أنك تفتقد للسرعة خلال السباق، إنه أمرٌ صعب للغاية من الناحية الذهنية – لكن هذه هي الحال في الفورمولا واحد".

وأكمل "هذا موقعنا كفريق، ومهما كان الوضع، عليك كسائق أن تستخلص أقصى ما يمكنك من السيارة لتقديم سباق جيد. إنه قرار صعب، أتمنى أن يؤتي ثماره بشكل جيد الموسم المقبل".

وأضاف "الآن، وبعد أن رأيت المزيد من السيارة الجديدة والقوانين والتغييرات الجديدة، إنني في الحقيقة مسرور بقرار الفريق الانتقال مبكراً للتركيز على الموسم المقبل. إنني واثق من أنه لا مشكلة في الحقيقة من التركيز المبكّر للعمل على سيارة 2017. آمل أن نحرز نتائج جيدة الموسم المقبل".

وتابع "بكلّ تأكيد، لا بدّ من تغيير بعض الأمور. إننا نعلم أنّ أمراً ما كان خاطئاً فيما يتعلق بالتحديثات، كيفية قياسنا للأمور وكيف كان الأداء جيداً خلال الحسابات ليختلف الأمر على أرض الواقع – وهذا ما لم نكن نعاني منه خلال المواسم السابقة".

واستطرد "لذا، أمرٌ ما لم يكن يعمل بشكل صحيح، بكلّ تأكيد ذلك أمرٌ جيد يدفعنا للتحسّن، خاصة الموسم المقبل عندما تكون السيارات جديدة ومعدل التطوير لدى الجميع سيكون مرتفعاً للغاية".

واختتم "أعتقد أنه سيكون هناك تطويرات هائلة الموسم المقبل منذ السباق الأول وحتى الختاميّ، وفي حال كان معدّل التطوير أقلّ من المنافسين، فسيكون الوضع صعباً بالفعل".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق هورنر: الفورمولا واحد "في حاجةٍ شديدة" إلى معركةٍ أفضل على اللقب
المقال التالي فيلنوف: مُشاركة السائقين اليافعين في الفورمولا واحد تُظهر الرياضة "بصورةٍ خاطئة"

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط