اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

بوتاس: المعركة على اللقب لم تنتهِ بعد

قال فالتيري بوتاس بأنّ المعركة على اللقب لم تنتهِ بعد في أعقاب فوز زميله لويس هاميلتون بسباق جائزة بريطانيا الكبرى وتوسيعه الفارق في صدارة الترتيب العام لبطولة السائقين إلى 39 نقطة.

لويس هاميلتون، مرسيدس وفالتيري بوتاس، مرسيدس

الصورة من قبل: غلين دنبار / صور لات

فاز هاميلتون للمرة السادسة في مسيرته بسباق موطنه بعد انطلاقه من المركز الثاني على شبكة الانطلاق كما نجح في اقتناص نقطة أسرع لفة من الفنلندي.

ولم يكن الحظّ حليف بوتاس الذي حافظ على صدارة السباق بعد انطلاقة جيدة وتمكن من صدّ هجمات هاميلتون، كما نجح في استعادة المركز الأوّل بعد أن استطاع البريطاني تجاوزه مؤقتاً.

ولكن خروج سيارة الأمان على الحلبة بعد إجراء الفنلندي لتوقفه الأوّل صبّ في صالح صاحب الأرض والجمهور الذي انتزع الصدارة مستفيداً من التوقف المجاني ليحافظ عليها حتى النهاية.

"لا أعلم ما يجب قوله، هنيئاً للويس" قال بوتاس، مضيفاً: "توقفت أوّلاً لتغيير الإطارات وكنت أتحكم بالفارق، ومن ثمّ خرجت سيارة الأمان إلى المسار وحصل لويس على توقف مجاني".

وأكمل: "كنت على إطارات ميديوم لذا تحتّم عليّ التوقف في النهاية. الوتيرة كانت جيدة وبالطبع كانت هناك العديد من النقاط الإيجابية".

وتابع: "بالأمس كنتُ الأسرع على الحلبة وكان ذلك جيداً. وتيرة السباق كانت جيدة وحظينا بمعركة رائعة. أريد مواصلة القتال، لم تنتهِ المعركة بعد".

وفي السياق ذاته قال جايمس أليسون المدير التقني لمرسيدس بأنّه كان يتوقع معركة بين سائقَيه مع نهاية السباق لولا خروج سيارة الأمان وتأثيرها على الإستراتيجيات والإطارات.

"سيارة الأمان تصب في صالحك أحياناً وأحياناً أخرى لا" قال أليسون لشبكة "سكاي سبورتس".

وأردف: "لم يكن فالتيري محظوظاً اليوم واستفاد لويس من ذلك، لكن جمعتهما معركة رائعة مع بداية السباق، لقد كانت مرهقة للأعصاب لكن في نفس الوقت مثيرة".

واختتم: "كنا نخطط لإجراء توقفين في السباق وقام لويس بلفات جيدة. وخرجت سيارة الأمان في الوقت المثالي بالنسبة له إذ كنا نتوقع تجدد المعركة بينهما مع نهاية السباق".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق ترتيب بطولة العالم للفورمولا واحد بعد سباق سيلفرستون
المقال التالي هورنر: من المذهل أنّ فيرشتابن أكمل سباق سيلفرستون بعد كلّ ذلك الضرر

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط