اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

براون يودّ من الفورمولا واحد تفسيراً أفضل لقرارات العقوبات

يرى روس براون المدير الرياضي للفورمولا واحد أنه يجب على الفورمولا واحد إيجاد طرق أفضل لشرح قرارات العقوبات، وذلك على ضوء الجدل الذي رافق عقوبة سيباستيان فيتيل والتي حرمته الفوز في سباق جائزة كندا الكبرى.

شارل لوكلير، فيراري

سيمون غالوي/ صور لات

ظهر الغضب على أغلبية مشجعي الفورمولا واحد حيال الطريقة التي حُرم بها فيتيل من الفوز بسباق كندا، حين تلقى عقوبة خمس ثوانٍ دفعته إلى المركز الثاني خلف لويس هاميلتون، بالرغم من أن سائق فيراري قطع العلم المرقط أولاً.

ويشعر الكثيرون أن تلك كانت حادثة تسابق اعتيادية لو تجاهلها الحكام الذين بدوا مقتنعين بأنّ فيتيل كان مخطئاً في تحريك مقود سيارته لمرة ثانية بعد عودته إلى المسار.

ولم يتمّ نشر أية بيانات متعلقة بهذه الحادثة بشكل رسمي.

اقرأ أيضاً:

ويرى روس براون أنه من الإيجابي لو كانت الرياضة أكثر انفتاحاً مع الجمهور في تقديم تفسيرات رسمية لقرارات العقوبات التي يتمّ اتخاذها.

فقال: "أكنّ احتراماً كبيراً للعمل الذي يقوم به الحكام وعلى المهنية التي يتحلون بها، وأعتقد أنهم أكثر من يفضلون عدم حسم نتيجة السباق عن طريق العقوبات".

وأكمل: "في الوقت نفسه، أتفهم صعوبة الأمر على المتابعين في فهم سبب عدم تواجد السائق الذي اجتاز العلم المرقط أولاً، على العتبة الأولى لمنصة التتويج. لهذا فإن الشفافية أمر هام عندما يتعلق الأمر بشرح قرارات الحكام، خاصة في رياضة معقدة مثل الفورمولا واحد".

وتابع: "نجد مثل ذلك في رياضة كرة القدم، وبالرغم من تطبيق تقنية ’فار’ (تقنية الفيديو المساعدة للحكم)، فإن النقاشات مازالت متواجدة حيال أحقية العقوبات من عدمها".

وأضاف: "لذا، قد يكون من المفيد العمل مع الاتحاد الدولي للسيارات ’فيا’ على حلول تسمح للحكام بتفسير قراراتهم للجمهور والمتابعين وذلك بهدف إطلاعهم على أسبابها".

وأردف: "بالمقابل، أود التشديد على عدم وجود أية نوايا مبيّتة وراء قرار مثل هذا. قد تتفقون مع هذا أو لا، لكن لا أحد من الحكام يمتلك أية نوايا مبيّتة أو سيئة، ويمكن للمتابعين الاطمئنان من هذه الناحية".

لا رأي حيال عقوبة فيتيل

بالمقابل، وبالرغم من وجهة نظره حيال ما يجب أن تقوم به الرياضة للتحسن مستقبلاً، يرى براون أن دوره كأحد مدراء البطولة يعني عدم أحقيته وموضوعيته في إبداء رأيه بما يخص حادثة فيتيل والعقوبة التي تعرض لها.

فقال: "يمكنني تفهم مشاعر فيتيل وأعلم أن فيراري تنوي استئناف القرار. كما أعلم صعوبة عمل الحكام ضمن سعيهم للوصول إلى قرار خلال وقت قصير، ما قد يؤثر على نتيجة السباق".

واختتم: "لذا، لا أودّ تقديم رأيي الخاص حيال القرار، لأنه وبالنظر إلى مركزي فسيكون من الخطأ القيام بذلك".

 

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق مرسيدس واجهت شكوكًا حول قدرة هاميلتون على الانطلاق وإكمال سباق كندا
المقال التالي فيراري "نسيت ببساطة" إخبار لوكلير بعقوبة فيتيل

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط