اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

براون: فكرة إقامة سباق تأهيلي قائمة وتستحق التفكير

يعتقد روس براون أنّ على الفورمولا واحد أن تكون منفتحة على اعتناق أفكارٍ خارج الصندوق مثل إقامة سباقٍ تأهيلي يوم السبت ضمن سعيها لتكون رياضة أكثر شعبية في المستقبل.

سيباستيان فيتيل، فيراري

سيباستيان فيتيل، فيراري

صور ساتون

لويس هاميلتون، مرسيدس
روس براون، المدير العام الرياضي للفورمولا واحد
لويس هاميلتون، مرسيدس وسيباستيان فيتيل، فيراري وكيمي رايكونن، فيراري وكيفن ماغنوسن، هاس وماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ
إنطلاقة السباق
تجارب على الإنطلاقة

يساعد براون - الذي يشغل منصب المدير العام الرياضي للفورمولا واحد - في الدفع نحو سلسلة من التغييرات على القوانين بدءًا من موسم 2021، في محاولة لجذب اهتمام المزيد من المتابعين.

وكان أحد المقترحات التي تمّ عرضها هو أن تغيّر الفورمولا واحد كليًا من طريقتها في تحديد ترتيب شبكة الانطلاق – من خلال اعتماد سباقٍ تأهيلي عوضًا عن حصّة التوقيتات.

وضمن معرض حديثه في حوارٍ مع معلّق شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية اقترح براون أنّ فكرة اعتماد سباقٍ تأهيلي لها مكاسبها – حيث سيكون لها وقعٌ أكثر إثارة وستساعد في تغيير الترتيب الهجومي المعتاد لسباق الأحد كذلك.

"ما قمنا به هو دعوة العديد من حاملي الأسهم ليُدلوا بوجهة نظرهم في نهاية أسبوع السباقات" قال براون.

وأضاف: "أهدافنا تتمثّل في؛ هل نستطيع تحسين الجانب المادي، مساعدة الفرق على صعيد النواحي المالية، مساعدة المروّجين بتقديم عرض أفضل على الحلبة وهل بوسعنا تحقيق التباين المطلوب في الترتيب الهجومي خلال السباقات من دون أن يبدو ذلك زائفًا؟".

وتابع: "إذا كان بمقدورنا تحقيق بعض الاختلاف في ترتيب شبكة الانطلاق، والذي سيكون أمرًا حقيقيًا ومُنصفًا كونه نتيجة سباق، فربما يستحق ذلك الأمر التفكير فيه ووضعه بالاعتبار. خوض سباقٍ إضافي سيؤثّر على الفرق، لكنّنا بحاجة للنظر إلى الأمر بجميع جوانبه".

من جهتها، حدّدت ليبرتي ميديا رؤيتها للفورمولا واحد بدءًا من موسم 2021 خلال اجتماعها بالفرق في البحرين يوم الجمعة، حيث كشفت عن الخطوط العريضة التي ترغب من خلالها في الدفع نحو رياضة أكثر إثارة، منخفضة التكلفة وأكثر تنافسيّة.

وعلى الرُغم من أنّ تفاصيل تلك الخطط ما تزال بحاجة إلى أن تتمّ مناقشتها مع الفرق، لكنّ براون قال بأنّ الجانب الأساسي بالنسبة لليبرتي يتمثّل في جعل الفورمولا واحد أفضل بالنسبة للمشجّعين.

"يتعيّن علينا النظر إلى الأمر برمّته من الخارج أكثر ورؤية ما تحتاجه الفورمولا واحد. إذ يتوجّب علينا الابتعاد عن الأهداف الشخصيّة لكلّ فريق والنظر إلى ما ينبغي أن تكون عليه الفورمولا واحد" قال براون.

واختتم: "عرضنا أفكارنا على الفرق وطلبنا منهم التفكير فيها بتمعّن. أعتقد أنّه من المنصف القول بأنّ نظام العوائد المالية كان جديدًا، كما تمكّنا أخيرًا من وضع وجهات نظرنا بخصوص سقف النفقات على الطاولة".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق تورو روسو متفاجئة من الخطوة الهائلة إلى الأمام في البحرين
المقال التالي مقابلة خاصة مع فريدريك فاسور على هامش جائزة البحرين الكبرى

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط