اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

بالمر يُدرك أنّ كثيرين يتوقّعون "هزيمته شرّ هزيمة" على يد هلكنبرغ

صرّح جوليون بالمر بأنّه يعلم جيّدًا أنّ مُنتقديه داخل الفورمولا واحد يتوقّعون "هزيمته" هذا الموسم من قِبَل زميله الجديد ضمن صفوف رينو نيكو هلكنبرغ.

جوليون بالمر، رينو

الصورة من قبل: أكس بي بي Images

جوليون بالمر، رينو ونيكو هلكنبرغ، رينو
جوليون بالمر، رينو
جوليون بالمر، رينو
جوليون بالمر، رينو
نيكو هلكنبرغ، رينو وإستيبان أوكون، فورس إنديا
نيكو هلكنبرغ، رينو

انسحب بالمر من السباق الافتتاحيّ لموسم 2017 من بطولة العالم للفورمولا واحد على إثر مشكلة في الكبح، وذلك بعد أن عانى من مشكلةٍ في علبة التروس خلال التجارب الحرّة الأولى قبل أن يتعرّض لحادثة في الحصّة الثانية تسبّبت في معاناته طوال بقيّة مجريات عطلة نهاية الأسبوع في ملبورن.

في هذه الأثناء نافس هلكنبرغ على آخر مراكز النقاط خلال سباقه الأوّل مع الصانع الفرنسيّ لكنّه اكتفي في النهاية بالمركز الـ11.

عند سؤاله من قِبَل موقعنا «موتورسبورت.كوم» إذ كان هناك شعورٌ من قِبَل البعض بأنّ نيكو هلكنبرغ «سيتفوّق عليه بشكلٍ كبير» هذا الموسم، أجاب بالمر قائلًا: "من العادل القول بأنّ كثيرًا من الناس يتوقّعون هذا الأمر".

وأضاف: "إذ كان ذلك ما قالوه كذلك في هذا الوقت من العام الماضي، ولم يُصيبوا في توقّعاتهم. دائمًا ما أستمتع بالتحدّي إذ من الجيّد بالنسبة لأيّ سائق أن يواجه تحدّي مُزاملة سائق بارعٍ بالفعل".

ثمّ تابع: "سجِل نيكو على الحلبات جيّدٌ بالفعل إذ لطالما قال كثيرٌ من الناس أنّه قد يحصل على مقعدٍ مع أحد فرق الصدارة، لذا أن أحظى به بجواري لهي فرصة لإثبات جدارتي، وللتعلّم منه كذلك".

في المقابل أوضح بالمر أنّه شعر بعد التجارب التأهيليّة في ملبورن وكأنّ "كل الأمور تآمرت ضدّه" عندما حدّ تدفق الوقود من استخدامه للإطارات ليعتمد طلعة واحدة على إطارات "الألترا سوفت" إذ كان أبطأ بـ3.3 ثانية في كلّ لفّة من زميله الألمانيّ.

حيث قال صاحب الـ26 عامًا أنّه "ليس بوسعنا فهم أبعاد" تأخّره على هلكنبرغ خلال الجولة الافتتاحيّة.

"كنت قريبًا منه بالفعل خلال التجارب الشتويّة، كما لم أكّن بعيدًا عنه للغاية صباح يوم الجمعة" قال بالمر، مُضيفًا: "ومن ثمّ كانت هناك الحادثة خلال الحصّة الثانية من التجارب وما ترتّب عليها، إذ كان الوضع حينها مختلفًا للغاية بيني وبينه. سأبدأ من جديد في الصين وسنخوض جولة أخرى أنا وهو".

"النتائج ستتحدّث عن نفسها"

خاض السائق البريطانيّ موسمه الأوّل في الفورمولا واحد العام الماضي مع فريق رينو وذلك بعد أن أمضى عامًا كسائق احتياطيّ لفريق لوتس، كما فاز بلقب بطولة "جي بي 2" في 2014.

وأكمل بالمر الموسم الماضي في المركز الـ18 ضمن بطولة السائقين، حيث سجّل أوّل نقطة له في سباق جائزة ماليزيا الكُبرى، كما أنهى الموسم بتقديم أداءٍ أقوى من زميله حينها كيفن ماغنوسن.

حين سُئِل عن الانتقادات السلبيّة التي واجهها، قال بالمر: "لأكون صريحًا، فأنا معتادٌ على ذلك. لم يتوقّع أحد أن أفوز بالجي بي 2، وأحرزت لقبها. لم يتوقّع أحد أن أصل إلى الفورمولا واحد، وها أنا ذا أخوض موسمي الثاني في الفئة الملكة".

وأردف: "لم يتوقّع أحد أن أكون ندًّا لماغنوسن، وقد كنت. سيظلّ الأمر هكذا على الأرجح. لا أنزعج من ذلك. فالنتائج تتحدّث عن نفسها في نهاية المطاف".

واختتم بالقول: "في بعض الأحيان يكون ما نراه في السباقات مختلفٌ للغاية عن النتائج على الورق، إذ يُمكن أن يعتقد الناس أنّ أحدًا ما أفضل أو أسوأ ممّا هو عليه. في حال نظرت إلى النتائج، ربما لا يُمثّل الانطباع الأوّل هذا القصّة كاملة".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق فرق الفورمولا واحد تواجه تحدّيات مع إعدادات سيارات 2017 شديدة الحساسية
المقال التالي غروجان يأمُل أن يتمكّن طاقم فريق هاس الجديد من تفادي تكرار مشاكل 2016

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط