اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

باكو ليست قلقة من جدولة سباق ميامي للفورمولا واحد بدءًا من 2022

قال مروّجو جائزة باكو الكبرى أنّهم لا تعتريهم مخاوف حيال خطط الفورمولا واحد لإضافة جائزة كبرى في ميامي إلى روزنامة العام القادم في يونيو وتنامي عدد السباقات.

صور محوسبة لحلبة ميامي

ستُنظّم حلبة شوارع باكو سباق الفورمولا واحد الخامس في سجلّها الشهر المقبل في ظلّ عودة الجولة إلى الروزنامة إثر إلغاء نسخة العام الماضي.

وستُمثّل هذه عودة السباق إلى فترته المحبّذة في يونيو، وذلك بعد إقامة نسختَي 2018 و2019 في أبريل.

وأعلنت الفورمولا واحد الشهر الماضي عن أنّ جائزة ميامي الكبرى ستنظمّ غلى روزنامة 2022 ومن المتوقّع أن تُقام في يونيو بجوار جائزة كندا الكبرى.

لكنّ عريف رحيموف المدير التنفيذي لجلبة شوارع باكو قال: "سيكون (سباق ميامي) قريبًا منا في يونيو، لكن سبق أن سافروا من باكو إلى كندا".

وأضاف: "لذا فإنّ الانتقال من باكو إلى ميامي لا يتطلّب مسافة أطول، تقريبًا ذات المسافة. سبق أن فعلنا ذلك. لو أقاموا السباق في يونيو فيُمكن جمعه مع كندا وسيكون ذلك ممكنًا لوجيستيًا وليس معقّدًا للغاية. بل أقلّ تعقيدًا من الانتقال من باكو إلى كندا أو من باكو إلى ميامي".

وأكمل: "لا نعلم أيّ سباقات سيتمّ التخلي عنها. من الصعب عليّ التكهّن بروزنامة العام المقبل، كون هناك الكثير من الأشياء المتغيّرة. لا يزال الوضع ضبابيًا بشأن أيّة سباقات ستُقام وأيّها لا هذا العام".

وأردف: "لم نبدأ المحادثات بعد بشأن العام المقبل وأين نريد التواجد في الروزنامة لأنّ هناك الكثير من المتغيّرات. لكن لو كنّا قريبين من ميامي أو كندا فأعتقد بأنّ المشكلة فقد تقتصر على أمثالكم (وسائل الإعلام) الذين يُسافرون من مكانٍ لآخر".

واختتم بالقول: "بالنسبة للجماهير فإنّ الأمر يعتمد على المناطق التي سيقيمون فيها السباقات. لو كان لدينا 25 سباقًا وسنضيف خمسة أخرى في الولايات المتّحدة فليس لدينا الكثير من المشجّعين القادمين من تلك المنطقة من العالم في جميع الأحوال، لكن لو أضيفت خمسة سباقات في منطقة الشرق الأوسط فقد يُمثّل ذلك مشكلة".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق وولف: معركة اللقب في الفورمولا واحد بمثابة "صراع عمالقة" بين مرسيدس وريد بُل
المقال التالي ويليامز: راسل قريبٌ جدًا من مستوى بداية مسيرة هاميلتون في الفورمولا واحد

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط