اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

باتون يُؤكّد بأنّ تركيز فريقه منصّب على تحقيق التقّدم أكثر من النقاط


أكّد البريطاني جنسن باتون أنه يتوجب على فريقه مكلارن التركيز على تحقيق تقدم ملحوظ بدل أن يقتصر هدفه على تسجيل النقاط خلال سباق جائزة إسبانيا الكبرى الذي يقام نهاية هذا الأسبوع.

الفريق عجز عن تسجيل أي نقطة بعد مضي أربعة سباقات من الموسم الحالي، لكن الإسباني فرناندو ألونسو كان على مقربة من تسجيل أولى النقاط خلال السباق الأخير على حلبة البحرين إثر حلوله في المركز الحادي عشر وهو ما أظهر حجم التقدم الذي أحرزته الشراكة البريطانية اليابانية منذ انطلاق الموسم في أستراليا.

ويعتقد باتون أنه من الأفضل للفريق أن يواصل نفس نهج الذي يتبعه بدل التركيز على إحراز النقاط فقط.

وعندما سُئِل عن فرص فريقه في بلوغ العشرة الأوائل قال: "كل شيء يعتمد على ما سيقوم به الآخرون. إذا حصل الجميع على عطلة نهاية أسبوع جيدة سيكون من الصعب تسجيل النقاط، لكن ألونسو تمكن من التغلب على سيارة ريد بُل وأخرى تورو روسو خلال التجارب التأهيلية في البحرين ويعني ذلك أن الفرق الأخرى لم تحظَ بعطلة نهاية أسبوع جيدة".

وأضاف: "إذا تمكنا من الحصول على سباق جيد وفشل الآخرون في ذلك سيكون لدينا حينها فرصة لتسجيل النقاط. وإذا ما حققنا ذلك لن نرقص فرحًا، ليس ذلك هدفنا، الأهم بالنسبة لنا هو الفارق الذي يفصلنا عن فرق المقدمة. عندما يتقلص الفارق معهم بثمانية أو ثلاثة أعشار من الثانية فسيكون ذلك أفضل من بلوغ المركز العاشر".



كما أشار باتون إلى أن خصائص حلبة كتالونيا تناسب سيارة مكلارن أكثر مما كان عليه الحال في البحرين كما يتوقع أن يقدم السباق الموالي في موناكو فرصة جيدة للفريق.

وأكمل: "ربما نحن قريبون للغاية من أجل منافسة فرق الوسط، لذلك أنا أتطلع قدمًا لهذا التحدي في ظل المسار الذي يجب أن يناسبنا أكثر من البحرين. من الأكيد بأنه سيناسبني أكثر من السباق في البحرين وآمل أن أتمكن من القيادة هذه المرة".

واختتم: "نتوجه بعد سباق إسبانيا إلى موناكو والتي يجب أن تمثل خطوة جيدة إلى الأمام حيث سنحصل على بعض القطع الجديدة بالإضافة إلى أنها حلبة تعتمد على سرعات منخفضة مع عدم وجود خطوط مستقيمة كثيرة وهو ما سيساعد فريقي ريد بُل وتورو روسو كذلك".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق فريق تورو روسو سيجلب حزمة تحديثات كبيرة في سباق النمسا
المقال التالي هاميلتون أسعد من أيّ وقت مضى في موسم 2015

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط