اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

باتون يعترف بسباق جيد لمكلارن في أستراليا


لم يبدأ موسم البريطاني جنسن باتون كما كان يحبذه بطل العالم لموسم 2009 في ظل المشاكل الكبيرة التي واجهت فريقه مكلارن في التجارب الشتوية والتي إمتدت حتى جائزة أستراليا الكبرى، الجولة الإفتتاحيّة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.

ولم تقف مشاكل مكلارن عند هذا الحد فبعد الإخفاق في التجارب التأهيلية والإكتفاء بالمركزين الأخيرين إنسحب سائقه الدنماركي كيفين ماغنوسن أولًا وأخفق باتون من تحقيق تقدم إذ أنهى السباق في المركز الأخير على الرغم من تبقي 11 سيارة على الحلبة دون تمكنه من تحقيق أية نقاط.

ولم يهتّم باتون كثيرًا لعدم تسجيله للنقاط، إذ أكّد بانّ هدف فريقه الفعلي كان إنهاء السباق والوصول الى خطّ النهاية.

وقال باتون في مُقابلة مع شبكة «سكاي سبورت» البريطانيّة "إنه أمرٌ مخيف أليس كذلك؟ تحقيق النقاط ليس هدفنا الحقيقي في الوقت الحالي على أية حال، سيتحتم علينا العمل بشكل كبير قبل أن نصل إلى المُستوى الذي نصبو إليه لندخُل في دائرة المنافسة".

وأضاف "على الرغم من ذلك كان يومًا جيدًا بالنسبة لي إذ إستطعنا إنهاء السباق على خلاف التوقعات وهذا أمرٌ في غاية الأهمية. لكن بالطبع ينتظرنا عملٌ جبار، لكن سباق اليوم كان إنطلاقة جيدةً لذلك".



وبالحديث عن مجريات السباق قال باتون: "لقد توجب عليّ الحفاظ على الوقود في أغلب ردهات السباق وذلك لم يكن أمرًا سهلًا على الإطلاق بالنسبة لي، لكن ذلك لا يُهم فقد إستمتعت كثيرًا. دخلت في منافسة مع سيرجيو بيريز إستمرت لعشرين لفة وصراحةً لم أكن أتوقع ذلك بتاتًا. لقد كانت منافسةً شيقة، لكن بعدها إنصب تركيزي على إتمام السباق فقط".

وأكمل "لقد جمعنا الكثير من البيانات المفيدة وآمل أن يجعلنا ذلك نتقدم ولو قليلًا إلى الأمام في ماليزيا".

وعندما سُئِل باتون متى سيكون بوسع فريقه إيجاد حل لجميع هذه المشاكل والعودة لدائرة المنافسة، أجاب قائلاً: "من يدري؟ أنتم تسألون الشخص الخطأ هنا. نحن نأخذ الأمور خطوةً بخُطوة".

وإختتم "لم تكن السيارة سيئة جدًا، لكننا نقوم بالتعديل على الكثير من الأشياء للتحكم في إستهلاك الوقود وللحفاظ عليها وذلك أثّر قطعًا على إستجابتها".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق فيتيل: المركز الثالث في أستراليا كالفوز بالنسبة لفيراري
المقال التالي وولف: وتيرة مرسيدس لا تُصدّق

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط