اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

باتون يرتاح من عالم الفورمولا واحد في موسم 2017 وفاندورن بديلاً عنه

سيحلّ السائق البلجيكي ستوفيل فاندورن مكان جنسن باتون مع فريق مكلارين في الموسم المُقبل من سباقات الفورمولا واحد، إذ أعلن البريطاني أخذ استراحة من سباقات الفئة الأولى في موسم 2017.

ستوفيل فاندورن، سائق اختبارات مكلارين وجنسن باتون، مكلارين في صورة للفريق

الصورة من قبل: أكس بي بي Images

ستوفيل فاندورن، سائق الإختبارات بمكلارين هوندا
ستوفيل فاندورن، سائق الإختبارات بمكلارين هوندا
جنسن باتون، مكلارين هوندا
جنسن باتون، مكلارين هوندا وفرناندو ألونسو، مكلارين هوندا
رون دينيس، الرئيس التنفيذى لمجموعة مكلارين

باتون الذي بدأ مسيرته في الفورمولا واحد عام 2000 حصل على دورٍ جديد مع فريقه الحالي مكلارين، حيث تمّ الإعلان عن ذلك خلال مُؤتمر صحافي عقب نهاية التجارب التأهيليّة لسباق جائزة إيطاليا الكُبرى.

وقال فريق مكلارين بأنّ بطل العالم لموسم 2009 سيبقى في صفوفه ضمن دور جديد مُبتكّر لعامين حيث سيُركّز البريطاني عمله على تطوير السيارة فضلاً عن القيام بمهامٍ أخرى ضمن الفريق.

ونتيجة لهذا الإعلان، فإنّ باتون لن يُشارك في موسم 2017 إذ سيحلّ فاندورن بديلاً عنه، إلّا أنه من المُمكن عودته إلى سباقات الفورمولا واحد في موسم 2018 إذا ما قرّر الإسباني فرناندو ألونسو الرحيل.

وتعليقًا على ذلك، قال باتون "لنكن واضحين، أنا بالتأكيد لن أعتزل. لديّ عقد مع مكلارين لعامي 2017 و2018، إذ أعتزم العمل على تطوير السيارة، كما أني واثق من قيادة النسخة الجديدة منها في مرحلةٍ ما".

وفي غضون ذلك، قال فاندورن الذي شارك مع مكلارين في سباق البحرين هذا الموسم مكان ألونسو المُصاب "بدايةً، أريد أن أعرب عن امتناني للجميع في مكلارين-هوندا، وخصوصًا لرون دينيس الذي وضع ثقته بي".

وأكمل "إنه لشرف عظيم أن أصبح سائقًا ضمن فريق مكلارين".

رئيس مكلارين رون دينيس أشاد بجهود سائقه باتون قائلاً "ستكون تشكيلة السائقين في فريق مكلارين-هوندا الموسم المقبل مُكوّنةً من فرناندو ألونسو وستوفيل فاندورن، مزيج متوازن من الإمكانات الهائلة والتألق المؤكد".

وأضاف "لكن قبل أن أتحدث بخصوص أيّ منهما، أوّد الحديث حول جنسن باتون. لقد كان سائقاً في صفوف هذا الفريق طيلة السنوات السبع الماضيّة، لقد كان رائعًا على الحلبة وخارجها. ونحن نرى بأنّه لا زال رائعًا هذا الموسم، ليس من ناحية السرعة والجهوزية فقط بل من ناحية الخبرة أيضاً. سيبدأ سباقه الـ298 غدًا ليكون بذلك أكثر السائقين خبرةً على شبكة الانطلاق".

وأكمل "وبتمديد عقده ليشمل موسمي 2017 و2018 سيظلّ عنصرًا بارزًا، مؤثرًا وملتزمًا داخل الفريق، وسيشارك دون شكّ في عملية تطوير سياراتنا. وسيكون متواجدًا للمشاركة في السباقات إذا اقتضت الضرورة ذلك".

وتابع قائلاً "نيابةً عن الجميع داخل فريق مكلارين-هوندا، أريد القول كم نحن سعداء بتمديد باتون لعقده معنا. بالإضافة لذلك، كُلّي ثقة بأنّ خبرته الواسعة ستعطينا أفضلية مقارنةً بمنافسينا الموسم المقبل".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق ماركيوني: فيراري "فشلت" في تحقيق أهدافها لموسم 2016
المقال التالي وولف: قدوم فاندورن يضمن "أوقاتًا مثيرةً" في الفورمولا واحد

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط