اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

باتون ليس مهتماً بالقيادة لفريق هاس في حال استغناء مكلارين عن خدماته

صرح جنسن باتون أنه ليس مهتماً بالقيادة لفريق هاس مؤكداً أنه إذا ما كان سيستمر في بطولة العالم للفورمولا واحد في الموسم المقبل فإن فريق مكلارين هو المكان الوحيد لإكمال مسيرته.

جنسن باتون، مكلارين

جنسن باتون، مكلارين

أكس بي بي Images

جنسن باتون، مكلارين
جنسن باتون، مكلارين
جنسن باتون، مكلارين وكارلوس ساينز الإبن، تورو روسو يتنافسان على المركز
جنسن باتون، مكلارين
جنسن باتون، مكلارين
رومان غروجان، لوتس مع سيباستيان فيتيل، فيراري وجنسن باتون، مكلارين وباستور مالدونادو، لوتس
جنسن باتون، مكلارين

كان جيني هاس قد أكد أنه سينتظر حتى نهاية موسم الشائعات "السخيف" حتى يعلن عن تشكيلة السائقين لموسم 2016، كما سيحاول التعاقد مع أحد السائقين الذين تسابقوا في البطولة هذا الموسم.

وبجانب رومان غروجان يعتبر باتون من المرشحين المنطقيين للقيادة لهاس في موسم 2016.

وعلى الرغم من ذلك، أكد باتون أنه لا يتطلع للقيادة لفريق جديد، حيث قال في حديث مع موقعنا "موتورسبورت.كوم": "إذا ما بقيت في الفورمولا واحد فسأستمر مع هذا الفريق. لقد عانيت من بعض الأوقات الصعبة هنا، لكنني أُكن كل الأحترام لمكلارين وهوندا".

وأضاف: "أعتقد بأن هذا الفريق هو فريقي في المستقبل. لا أعتقد بأن هنالك أي فائدة بالبحث عن فرصة مع برنامج صغير وناشئ في البطولة".

وتابع: "لنكون منصفين لهذا الفريق، فهو لا يزال ناشئاً من ناحية شراكتنا مع هوندا، بالإضافة إلى المحرك وإتجاه الإنسيابية، ومع بيتر برودرومو فالأمر مختلف لجميع العاملين في مكلارين".

وعندما سُئل ما إذا كانت هنالك مدة معينة للإعلان عن مستقبله، أجاب: "قلت أنني سأعلن عن قراري خلال الأسبوعين المقبلين منذ السباق الأخير، لكنني كنت مخطئاً. أعتقد خلال الأسبوعين المقبلين، وبالتأكيد قبل نهاية الشهر الحالي".

ليس هنالك إحباط من التأخر بالكشف عن مصيره

بحسب التقارير، فريق مكلارين يمتلك حتى 30 سبتمبر/أيلول الحالي للإعلان عن إستمرار باتون من عدمه.

وصرح الأخير بأنه ليس محبطاً من طول فترة الإنتظار، حيث قال: "لا، على الإطلاق. فالأمر يتعلق بمن يمتلك القرار. لست محبطاً على الإطلاق. هنالك العديد من الأمور سيتسنى لي التفكير بها خلال تلك المدة. هذان الأسبوعان مهمان. أنا متفائل".

وأضاف: "أعتقد أن هذا العام كان مختلفاً بشكل كبير عن العام الماضي، أعتقد أن الجميع تعلم من الموسم الماضي الذي تخللته الفوضى، الوضع مختلف جداً. أنا سعيد للغاية لما قدمته هذا العام، كما أعتقد أن الفريق سعيد أيضاً. نأمل أن تتفهم الجماهير الأمر مهما حدث".

وأكد السائق البريطاني بأنه يولي إهتماماً فائقاً لتطلعات مكلارين في المستقبل، وقال: "بالطبع، نتطلع قدما للأمام وكم من الأعوام سنحتاج للقتال في المقدمة، هذا سبب تواجدنا في البطولة".

وأضاف: "كان هذا العام مثيراً جداً، لأن ألونسو زميلي في الفريق، كان عاماً رائعاً وإستمتعت به. كلانا بطل عالم ولدينا الحافز للفوز".

وتابع: "بالرغم من تنافسنا بالقرب من المراكز الخلفية، إلا أن هنالك تحدياً بمنافسة شخص موهوب وخبير مثلي في البطولة".

وأضاف: "لقد كان الموسم مليئاً بالمرح، بالطبع هذا الشعور لا يدوم، نريد أن نبدأ بالفوز بالسباقات في وقت قريب جداً. أنا أشعر أن الجميع يعمل بجد في مركز مكلارين للتكنولوجيا وساكورا، إذ أنّهم لا ينتظرون أن تحدث الأشياء إنما يقومون بها بأنفسهم، لكن الأمر أصبح متعلقاً بالوقت".

وأنهى حديثه بالقول: "من يدري. في الوقت الراهن من الصعب معرفة المدّة التي سنحتاجها، لكنّني شخص إيجابي مثل ألونسو ونأمل تحقيق الأفضل".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق ألونسو: سيتغيّر الوضع كثيرًا في موسم 2016
المقال التالي روزبرغ سيستخدم مُحركًا جديدًا في سباق سنغافورة

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط