اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

الموافقة على اعتماد المزيد من القطع القياسيّة في الفورمولا واحد

عزّزت "فيا" دفعها نحو اعتماد المزيد من القطع القياسيّة ضمن بطولة العالم للفورمولا واحد بدءًا من موسم 2021 بعد موافقة المجلس العالمي لرياضة السيارات على إطلاق دعوات إضافيّة للمناقصات.

كيمي رايكونن ، ألفا روميو

الصورة من قبل: غلين دنبار / صور لات

طُلب من الأطراف المهتمّة الشهر الماضي التقدّم بعروضٍ لتزويد المكوّنات الداخليّة لعلب التروس كي تستخدمها جميع الفرق بين 2021 و2024.

وعقد المجلس بالأمس اجتماعًا وافق فيه على المزيد من المبادرات، بالرغم من عدم الكشف عن المزيد من التفاصيل بخصوص أيّ جوانب السيارة أو وحدة الطاقة ستكون معنيّة. وأشار بيانٌ من "فيا" إلى أنّ "المجلس وافق على إطلاق سلسلة من المناقصات ضمن سياق التطوّرات المتواصلة للقوانين التقنيّة لموسم 2021".

وتعمل "فيا" عن قرب مع الفورمولا واحد لتشكيل حزمة البطولة لموسم 2021 وما بعده، حيث تُعدّ القطع القياسيّة – مع التركيز على الجوانب التي لا تحظى بالكثير من الاهتمام لدى المشجّعين – مكوّنًا أساسيًا. ويعود ذلك إلى خططٍ للتقليل من النفقات وتقريب أداء الفرق أكثر.

وقال روس براون مدير قسم رياضة السيارات في الفورمولا واحد: "نحتاج لغلق الفوارق بين السيارات على صعيد الأداء العام. لدينا الفئة الأولى والثانية في الوقت الحاضر، ونحتاج لإيقاف ذلك. نحتاج لأن تكون لدينا فجوة أداء أكثر تقاربًا بين الفرق، وسيكون التحكّم في النفقات جزءًا من ذلك، أي القوانين التي تتطوّر ستكون جزءًا من ذلك".

ثمّ تابع: "يجب التخلّص من عددٍ من المكوّنات التي لا تجذب اهتمام المشجّعين، هناك تكنولوجيا يجب أن تكون حاضرة ومدهشة بالنسبة للمشجّعين، لكنّ كلّ فريق يقوم بتصنيع مطفأة الحرائق الخاصة به كونه يُحاول جعلها أخفّ وزنًا من الآخرين".

وأضاف: "لا أحد يهتمّ بذلك. لا يُحفّز ذلك أيّ أحد. يجب على الجميع استخدام ذات مطفأة الحرائق. ذلك بسيطٌ للغاية. لكن إن كان لديك مالٌ لوضعه في مطفأة حرائق، فيُمكنك القيام بذلك من أجل جعلها أخفّ وزنًا، حيث تكون الفرق المتمتّعة بالموارد والأموال والميزانيّات قادرة على القيام بذلك".

واختتم حديثه بالقول: "يحصلون على أفضليّة جزء من الثانية هنا، وجزء هناك. يجدون أنفسهم متقدّمين بثانية في لمح البصر، أمّا بقيّة المنافسين فهم أكثر فقرًا. لذا يجب أن تكون لدينا سيارات أكثر تقاربًا من بعضها البعض، وعندما تكون كذلك يجب أن تكون قادرة على التسابق مع بعضها البعض على المسار".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق المجلس العالمي لرياضة السيارات يدعم فكرة نقطة لأسرع لفّة في الفورمولا واحد
المقال التالي فريق هاس زاد من أعماله لتحسين وقفات الصيانة بعد أخطاء أستراليا 2018

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط