اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

الفورمولا واحد "لم ترحم" مكلارين وويليامز في سقوطهما

قال روس براون المدير الرياضي للفورمولا واحد أنّ معاناة كلّ من ويليامز ومكلارين في الموسم الماضي كانت برهانًا على أنّ البطولة "لا ترحم" الفرق التي تسير في طريق خاطئ.

ستوفيل فاندورن، مكلارين وسيرغي سيروتكين، ويليامز

ستوفيل فاندورن، مكلارين وسيرغي سيروتكين، ويليامز

أندي هون/ صور لات

على الرُغم من أنّ الفريقين البريطانيين كانا من بين الأنجح في تاريخ بطولة العالم للفورمولا واحد، إلّا أنّ سيلًا من المشاكل دفعهما إلى مؤخّرة الترتيب في 2018، في الوقت الذي تمكّن فيه منافسيهما من إحراز التقدّم.

وقد اعترف براون أنّه وبينما تمتّع فريق فائز باللقب مثل مرسيدس باستقرار كبير في السنوات الأخيرة، ساهمت التغييرات التي شهدتها مكلارين وويليامز على صعيد الهيكل الإداري في زيادة المشاكل التي عانى منها الفريقان.

"ما تزال مرسيدس تملك ذات الأشخاص الذين وجدتهم يعملون هناك منذ 2007، وهذا يعني أكثر من 10 سنوات من الاستقرار داخل الفريق. ما يُعدّ أمرًا هامًا للغاية" قال براون لموقعنا «موتورسبورت.كوم».

وأضاف: "أعتقد بأنّ ويليامز ومكلارين قد خضعتا للعديد من التغييرات التي استغرقت بعض الوقت من أجل أن تحقق الاستقرار المطلوب. إنّهما فريقان عظيمان ويملكان تاريخًا زاخرًا، لكنّ الفورمولا واحد للأسف لا تعترف كثيرًا بهذه الأمجاد. إذ أنّ البطولة تحترم فقط ما يحدث على الحلبة في الوقت الحالي".

وتابع: "نرغب كإدارة للفورمولا واحد في أن تعود تلك الفرق إلى الموقع التنافسيّ الذي تستحقه كونها فرق عظيمة، لكنّ الفئة الملكة لا ترحم أحدًا. حيث أنّك وإذا لم تقم بعملك على أعلى مستوى، فلن تحصل على ما تريد. يملك هذان الفريقان القدرة على العودة إلى المستوى التنافسي، لكنّها لن تكون مهمّة سهلة".

أهمية الاستقرار

في المقابل، يرى براون أنّ الافتقرار إلى الاستقرار داخل فيراري - التي خسرت رئيسها سيرجيو ماركيوني منتصف العام الماضي - قد ساهم في إخفاق الفريق للعودة إلى سكّة الفوز بالبطولات من جديد.

"دومًا ما يتمحور النجاح حول مجموعة من الأمور المجتمعة سويًا، ليس أمرًا واحدًا على الإطلاق. أعتقد بأنّه لا شكّ أنّ رحيل سيرجيو ماركيوني كان له تأثير بالغ على فيراري" قال براون.

وأكمل: "لقد كان رحيله أمرًا مفجعًا في حدّ ذاته، لكنّه أثّر على الفريق كذلك. لكنّني أعتقد بأنّهم نظروا فيما تعلّموه وأنّ سيباسيتان (فيتيل) سينظر فيما قام به، إذ أرى بأنّ هنالك فرصة قوية لعودتهم بشكل كامل إلى المنافسة في 2019".

وأردف: "عليك النظر إلى فيراري قبل عامين أو ثلاثة لتدرك مدى التقدّم الذي أحرزه الفريق. فحقيقة أنّنا نتحدّث عن اقترابهم من الفوز بالبطولة تُعدّ إنجازًا مقارنة بالموقع الذي تواجدوا فيه قبل عامين أو ثلاثة أعوام".

واختتم بالقول: "إنّه تحدٍّ كبير أن تفوز فقط في الفورمولا واحد. لكن أن تحقق اللقب لهو مستوى آخر تمامًا من المنافسة. لذا، بإمكانك الحديث عن كلّ فريق لا يفوز بالبطولة بأنّه يواجه تحدّياته الخاصّة".

روبرت كوبتسا، ويليامز

روبرت كوبتسا، ويليامز

تصوير: صور ساتون

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق فيرلاين ينضمّ إلى فيراري ضمن دور سائق تطوير
المقال التالي توست مدير تورو روسو: على الفورمولا واحد تقليص الارتكازيّة بـ "40 إلى 50 بالمئة"

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط