اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

الفورمولا واحد ستمنح نقاطاً لرخصة القيادة الخاصة لقاء المشاركة في التجارب الحرة

سيتم احتساب نقاط للحصول على رخصة القيادة الخاصة "سوبر لايسنس" لقاء المشاركة في التجارب الحرة للفورمولا واحد بدءاً من موسم 2020، كما ستتم إضافة فئة "دبليو" الخاصة بالنساء إلى لائحة الفئات المؤهّلة.

نيكولاس لاتيفي، ويليامز

نيكولاس لاتيفي، ويليامز

زاك موجر/ صور لات

كي يتمكن السائق من المشاركة في الفورمولا واحد عليه جمع 40 نقطة للحصول على رخصة القيادة الخاصة "سوبر لايسنس" وذلك على مدار ثلاثة مواسم.

الفئات المؤهلة لنقاط رخصة القيادة الخاصة تتراوح من بطولة الفورمولا 2 وحتى الفورمولا 4، إضافة إلى فئات كبيرة مثل إندي كار وبطولة العالم لسباقات التحمل "دبليو إي سي".

وبدءاً من موسم 2020، فإن المشاركة في حصص التجارب الحرة يوم الجمعة لسباقات الجائزة الكبرى ستضيف المزيد من النقاط إلى المجموع الذي يمتلكه السائق.

وبوسع السائقين الذين لم يمتلكوا بعد مجموع الـ 40 الكافي، المشاركة في التجارب الحرة وذلك إن كانوا يمتلكون نقاطاً "خاصة للتجارب الحرة"، والتي تبلغ 25 فقط.

أحد الأمثلة على أولئك السائقين هو نيكولاس لاتيفي، المتصدر الحالي للفورمولا 2 وسائق فريق ويليامز الاحتياطي، والذي شارك في التجارب الحرة الأولى لجائزة كندا الكبرى في الفورمولا واحد.

السائقون الذي أكملوا بنجاح 100 كلم خلال حصص التجارب الحرة سيتلقون نقطة إضافية لكل عطلة نهاية أسبوع يشاركون فيها، طالما أنهم لم يتلقوا أية نقاط عقوبة.

عدد النقاط التي يمكن حصدها من المشاركة في حصص التجارب الحرة محدد بـ 10، على مدار ثلاثة مواسم.

بالمقابل، أعلن الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" كذلك أن فئة "دبليو" الجديدة الخاصة بالنساء ستمنح نقاطاً لرخصة القيادة الخاصة "سوبر لايسنس".

لكن لم تعلق "فيا" على عدد النقاط التي يمكن للسائقة تلقيها لقاء المشاركة في منافساتها، لكن الاتحاد شرح المعايير التي يجب على فئة السباقات التحلي بها من أجل أن تكون مؤهلة لمنح نقاط لرخصة القيادة الخاصة.

إذ يجب أن تُقام تلك الفئة على "أكثر من ثلاث حلبات مختلفة، كما أن أية حلبة مصنفة وموثقة من قبل الاتحاد الدولي للسيارات تعتبر مؤهلة لتكون حلبة تلائم ذاك الغرض".

ويجب أن تتألف الفئة أو البطولة من خمس جولات تنافسية على الأقل، مع فاصل 72 ساعة على الأقل ما بين "نهاية إحدى الجولات التنافسية وبداية الجولة التالية".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق تأثير جائزة فرنسا الكبرى على سيارات الفورمولا واحد
المقال التالي أبيتبول: الفورمولا واحد لا يُمكنها ببساطة طي صفحة عقوبة فيتيل في كندا

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط