اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

الفورمولا واحد تكشف عن وجود مصنّعين آخرين مهتمين في حال تراجعت بورشه

كشف ستيفانو دومينيكالي المدير التنفيذي لبطولة العالم للفورمولا واحد عن وجود مصنّعين آخرين ينتظرون للانضمام في حال انهارت خطط بورشه.

ستيفانو دومينيكالي، الرئيس التنفيذي للفورمولا واحد ومحمد بن سُليّم، رئيس الاتّحاد الدولي للسيارات وماركوس ديوزمان، رئيس مجلس إدارة آودي وأوليفر هوفمان

سام بولكسهام/ صور لات

كان من المنتظر أن تتحالف بورشه مع ريد بُل بدءًا من موسم 2026 عند دخول قوانين المحرّكات الجديدة قيد التطبيق.

وكانت الخطّة الأصليّة تقضي باستحواذ بورشه على 50 بالمئة من الحظيرة النمساويّة ومساعدتها على تطوير محرّكٍ جديدٍ بالكامل تعمل عليه ريد بُل بالفعل في قسم محرّكاتها الجديد.

لكن اتّضح منذ ذلك الحين، في ظلّ تطرّق ريد بُل وبورشه إلى المزيد من التفاصيل، وجود بعض العراقيل على صعيد ما يرغب كلٌ من الطرفين بالقبول به.

إذ شكّكت ريد بُل من جانبها في رغبتها في التضحية باستقلاليّتها وسرعة استجابتها اللتين كانتا من السمات الأساسيّة لنجاحاتها في الفورمولا واحد.

وأوضحت ريد بُل منذ ذلك الحين أنّه في حال مضت خطط بورشه قدمًا فيجب أن تكون وفق شروطها، وهو ما يجعل خطّة استحواذ بورشه على نسبة في الفريق أمرًا مستبعدًا الآن على ما يبدو.

ويبقى الخيار الوحيد انضمام بورشه إلى قسم وحدات طاقة ريد بُل، بالرغم من أنّ الصانع الألماني استبعد منذ البداية رغبته في الاقتصار على دور مزوّد محرّكات فقط.

ونتيجة لهذه الضبابيّة بالنسبة لخطط بورشه فإنّ آمال الفورمولا واحد باستقطاب مصنّعين بارزين لموسم 2026 – مع تأكيد آودي لخططها بالفعل – تبدو عالقة الآن.

لكنّ دومينيكالي كشف عن وجود مصنّعي سيارات آخرين ينتظرون الفرصة المناسبة ولم يلفتوا الكثير من الأضواء بشأن ذلك.

وبحديثه عن وضع صفقة بورشه قبيل جائزة إيطاليا الكبرى، قال دومينيكالي: "لا يُمكنني إلّا أن أقول أنذ بورشه جزء أساسي من المجموعة التي تباحثت وتُواصل النقاش حول القوانين المتعلّقة بوحدات الطاقة الجديدة لموسم 2026".

وأكمل: "قرأنا جميعًا التعليقات من بورشه وريد بُل، وسيُقرّرون ما يفعلونه".

وأردف: "لكنّني أعتقد بأنّنا كفورمولا واحد منصّة شاملة للغاية. هناك كذلك مصنّعون آخرون يجلسون على طاولة المهندسين ويُحبّذون عدم الظهور في العلن".

ويعتقد دومينيكالي أنّ قوانين 2026 كانت جذّابة للغاية للمصنّعين وأنّ الرياضة قويّة بما فيه الكفاية لضمان نجاتها من انضمام ومغادرة بعض المصنّعين.

وقال: "لسنا خائفين من جانبنا. طلبنا إشعارًا قبل عامٍ واحد من الفرق أو المصنّعين الراغبين بالمغادرة ضمن اتّفاقيّة الكونكورد الأخيرة، كانت القوانين أكثر صرامة في السابق".

وأردف: "جاء هذا التغيير لأنّنا نشعر أنّنا أقوياء بما فيه الكفاية للتقدّم على الأمام في جميع الأحوال، وهناك خطط دعم جيّدةٌ جدًا".

وأكمل: "لدينا مزيج فرق ومصنّعين ومزوّدي محرّكات عند أعلى المستويات بالمقارنة مع أيّ مرحلة سابقة من البطولة. نعلم ما علينا فعله في حال تغيّر أمرٌ ما".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق مواعيد عرض جائزة إيطاليا الكبرى 2022
المقال التالي ريد بُل اعتمدت أرضيتين مختلفتين مع فيرشتابن وبيريز لأسباب متعلقة بالنفقات

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط