اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

الفورمولا واحد تدرس إمكانية مشاركة اللاعبين في تجربة القوانين الجديدة

تفكر الفورمولا واحد في خطة للاستفادة من أهم لاعبي ألعاب الفيديو في العالم للمساعدة في تجربة القوانين الجديدة ضمن العالم الافتراضي وذلك للوقوف على حقيقة نجاح التغييرات من عدمها قبيل طرحها على أرض الواقع.

إطلاق لعبة غران توريزمو سبورت

يعمل مسؤولو الفورمولا واحد على إكمال عملية تقييم الاتجاه الذي يرغبون للرياضة بسلوكه مستقبلاً، حيث أوضح روس براون المدير الرياضي للبطولة أنّ أحد أهم الجوانب التي يتمّ العمل عليها يتمثل في كيفية جعل السباقات أفضل.

كما أشار إلى أنّ إحدى الطرق للتأكد من عدم تكرار الأخطاء في النماذج الانسيابية أو القوانين الجديدة يكمن في تجربتها أولاً.

إذ يرى أنّ ألعاب الفيديو لسباقات السيارات قد أصبحت دقيقة بشكل كبير – وأن محرّكات ألعاب مثل "آر.فاكتور" و"آر.إف برو" يتمّ استعمالها في بعض من برامج المحاكاة الفعلية لرياضة السيارات – ما يجعل من إمكانية اختبار الأفكار الجديدة من قبل أفضل اللاعبين أمراً ممكناً، وذلك قبيل اعتمادها بشكل نهائي على أرض الواقع.

وخلال معرض حديثه على هامش الحدث الاستعراضي للفورمولا واحد في لندن يوم الأربعاء، قال براون: "بينما نبحث عن سُبُل تحسين السباقات في المستقبل، هناك مجتمع هائل من المتسابقين «الإلكترونيين» - الذين يلعبون ألعاب سباقات السيارات – والذين يمكن عن طريقهم – افتراضياً – أن نجرّب قوانين مختلفة وتغييرات متعددة على الطريقة التي تسير بها السباقات".

وأكمل: "يمكننا أن نستفيد منهم بحيث نأخذ انطباعاتهم حيال تحسّن السباقات أم لا".

وأضاف: "ضمن مجتمع لاعبي ألعاب سباقات السيارات، في حال أدخلنا خصائص انسيابية جديدة إلى السيارات، هل ستساهم في تحسين السباقات أم لا من وجهة نظرهم؟".

وتابع: "إنّ ألعاب السباقات الحديثة ليست بعيدة عن برامج المحاكاة التي تستعملها الفرق في الحقيقة. الكثير من فرق الفورمولا واحد تستعمل برمجيات مستوحاة من صناعة ألعاب الفيديو وذلك لتقديم بيئة أكثر واقعية لأجهزة المحاكاة. هناك نافذة في ذلك الجانب بالفعل، ونحن نستكشفها حالياً".

من جهة أخرى، أوضح براون إلى أنّ إحدى المهام التي يعمل عليها فريقه تتمحور حول إيجاد فهم أعمق لنوعية السباقات التي يرغب المتابعون بمشاهدتها.

حيث قال: "في الوقت الحالي، نحاول أن نفهم عناصر السباق الناجح: ما الذي يجعل السباق رائعاً. لا يتعلق الأمر فقط بعمليات التجاوز. يمكنك أن تشاهد سباقاً رائعاً من دون تجاوزات".

وأكمل: "في حال كان لدينا سيارتان تتنافسان طوال السباق، قد يحصل تجاوز أو لا، لكننا سنحظى حينها بسباق رائع. اقتراب السيارات من بعضها يعتبر عاملاً يجعل من السباق تجربة رائعة".

وتابع: "نحن نتحرى عن جميع المعلومات المتوافرة في الفورمولا واحد كي نبدأ التخطيط لرؤيتنا الخاصة حيال كيفية جعل السباقات رائعة من جديد، وما الذي يجعل من الأحداث على الحلبة رائعة، وأيّ من الحلبات تؤمن سباقات رائعة".

ألعاب فيديو "مباشرة"

بالمقابل، أوضح بروان أنّ الفورمولا واحد تعمل بشكل جادّ على خطة للعبة فورمولا واحد افتراضية، حيث يمكن للاعبين فيها المشاركة بجزء من العرض المباشر للجائزة الكبرى.

حيث قال: "أحد الأمور الذي سننظر فيه بشكل جادّ هو اندماج منافسات ألعاب السباقات ضمن السباق الحقيقي نفسه".

وأكمل: "لذا، كيف يمكننا إيجاد بيئة تحتضن حدثاً مباشراً، بينما يشارك المتابعون بسياراتهم – الافتراضية – خلال السباق نفسه".

واختتم: "لذا، على سبيل المثال، يتمّ استدعاء سيارة الأمان وعليهم – المتابعون اللاعبون – أن يتصرفوا ضمن اللعبة الافتراضية بناءً على ذلك. الإمكانيات التطبيقية لأمر كهذا هائلة بالفعل".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق هاميلتون: الضغط سيزداد على عاتقي فيما لو استمرّ فارق النقاط مع فيتيل بالارتفاع
المقال التالي هاس: مشاركة جيوفينازي في التجارب الحرّة لن تُشتت تركيز الفريق

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط